زيادة معاشات أعضاء المهن الطبية إلى 1500 جنيه، والصرف في هذا الموعد

بوابة فيتو 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
زيادة معاشات أعضاء المهن الطبية إلى 1500 جنيه، والصرف في هذا الموعد, اليوم الثلاثاء 20 فبراير 2024 09:57 مساءً

أعلن الدكتور محمد علاء الأمين العام لاتحاد المهن الطبية، أن مجلس الاتحاد قرر اليوم زيادة معاش المهن الطبية الذي يضم نقابات الأطباء والصيادلة وأطباء الأسنان والبيطريين ليصل إلى 1500 جنيه بدلا من 1350 جنيه.

وأضاف أمين عام اتحاد المهن الطبية، أنه سيتم تطبيق الزيادة بداية من دفعة معاش يوليو 2024، مشيرا إلى أن مجلس الاتحاد قرر أيضا أن يتم صرف دفعة معاش شهر مايو مبكرا لتكون في بداية شهر أبريل تزامنا مع شهر رمضان وعيد الفطر.

Advertisements

وأكد علاء أن هذه الزيادة لا تواكب تضخم الأسعار الحالي، ولكنها مساهمة من قبل الاتحاد لتخفيف حدة الأعباء المعيشية على أصحاب المعاشات من أعضاء الاتحاد، لافتا إلى أن هذه الزيادة ستكلف الاتحاد نصف مليار جنيه سنويا.

وأشار أمين عام اتحاد المهن الطبية، إلى أن مجلس الاتحاد يدرس مقترحا مقدما إليه بصرف المعاش بصفة شهرية بدلا من دفعة كل 3 أشهر، وذلك بناء على رغبة العديد من مستحقي المعاش.

11 فئة تستفيد من زيادة بدل المخاطر الطبية، أبرزها الأطباء والصيادلة

شهدت جلسات مجلس النواب، برئاسة المستشار الدكتور حنفي جبالي، خلال هذا الأسبوع، الموافقة على تعديل قانون بتنظيم شئون أعضاء المهن الطبية العاملين بالجهات التابعة لوزارة الصحة، والذي يتضمن زيادة بدل المخاطر.

وفقًا للتعديلات الأخيرة، فإن من يحق لهم الزيادات المقررة في بدل المخاطر ما يلي: الأطباء البشريين - أطباء الأسنان - الأطباء البيطريين - الصيادلة - ممارسي العلاج الطبيعي - إخصائيي العلاج الطبيعي - التمريض العالي - خريجي كليات العلوم الكيميائيين - خريجي كليات العلوم  الفيزيقيين - فنيي التمريض - الفنيين الصحيين".

ووافق مجلس النواب، برئاسة المستشار الدكتور حنفي جبالي، على تعديل بعض أحكام قانون بتنظيم شؤون أعضاء المهن الطبية العاملين بالجهات التابعة لوزارة الصحة والسكان من غير المخاطبين بقوانين أو لوائح خاصة الصادر بالقانون رقم 14 لسنة 2014".

(المادة الأولى) 

يستبدل بعبارة "للأطباء البشريين وأطباء الأسنان والصيادلة وممارسي وإخصائيي العلاج الطبيعي والتمريض العالي وفنيي التمريض والفنيين الصحيين" الواردة بالفقرة الأولى من المادة (12) من قانون بتنظيم شؤون أعضاء المهن الطبية العاملين بالجهات التابعة لوزارة الصحة والسكان من غير المخاطبين بقوانين أو لوائح خاصة الصادر بالقانون رقم 14 لسنة 2014، عبارة "للأطباء البشريين وأطباء الأسنان والأطباء البيطريين والصيادلة وممارسي وإخصائيي العلاج الطبيعي والتمريض العالي وخريجي كليات العلوم من الكيميائيين والفيزيقيين وفنيي التمريض والفنيين الصحيين".

(المادة الثانية) 

يستبدل بنص المادة (17) من قانون بتنظيم شؤون أعضاء المهن الطبية العاملين بالجهات التابعة لوزارة الصحة والسكان من غير المخاطبين بقوانين أو لوائح خاصة المشار إليه، النص الآتي:

يمنح أعضاء المهن الطبية المخاطبون بأحكام هذا القانون شهريًا "بدل مخاطر مهن طبية"، وفقًا للفئات التالية، بالإضافة إلى ما يتقاضاه كل منهم من بدلات أخرى مقررة عن مخاطر العدوى في أي تشريع آخر:

(2000) جنيه للأطباء البشريين.

(1600) جنيه لأطباء الأسنان والصيادلة والبيطريين وأخصائي العلاج الطبيعي.

(1500) جنيه لإخصائي التمريض العالي والكيميائيين والفيزيقيين.

(1350) جنيهًا للحاصلين على دبلومات فنية لفنيي التمريض والفنيين الصحيين.

كما يستبدل بالجدول رقم (2) المرفق بقانون بتنظيم شئون أعضاء المهن الطبية العاملين بالجهات التابعة لوزارة الصحة والسكان من غير المخاطبين بقوانين أو لوائح خاصة.

(المادة الثالثة) 

تزاد فئات مكافأة الجهود غير العادية مقابل القيادة والإشراف المنصوص عليها بالمادة (16) من قانون بتنظيم شؤون أعضاء المهن الطبية العاملين بالجهات التابعة لوزارة الصحة والسكان من غير المخاطبين بقوانين أو لوائح خاصة المشار إليه بالفئات المالية الموضحة بالجدول.

(المادة الرابعة)

ينشر هذا القانون في الجريدة الرسمية، ويعمل به اعتبارًا من الأول من مارس سنة 2024.
يبصم هذا القانون بخاتم الدولة، وينفذ كقانون من قوانينها.

نقدم لكم من خلال موقع (فيتو) ، تغطية ورصدًا مستمرًّا على مدار الـ 24 ساعة لـ أسعار الذهب، أسعار اللحوم ، أسعار الدولار ، أسعار اليورو ، أسعار العملات ، أخبار الرياضة ، أخبار مصر، أخبار اقتصاد ، أخبار المحافظات ، أخبار السياسة، أخبار الحوادث ، ويقوم فريقنا بمتابعة حصرية لجميع الدوريات العالمية مثل الدوري الإنجليزي ، الدوري الإيطالي ، الدوري المصري، دوري أبطال أوروبا ، دوري أبطال أفريقيا ، دوري أبطال آسيا ، والأحداث الهامة و السياسة الخارجية والداخلية بالإضافة للنقل الحصري لـ أخبار الفن والعديد من الأنشطة الثقافية والأدبية.

أخبار ذات صلة

0 تعليق