لو مقيم خارج مصر تعرف على طرق الحصول على خدمات الأحوال المدنية

بوابة فيتو 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
لو مقيم خارج مصر تعرف على طرق الحصول على خدمات الأحوال المدنية, اليوم الثلاثاء 20 فبراير 2024 09:57 مساءً

تحديث مستمر فى قطاع الأحوال المدنية على مستوى الجمهورية وتقديم الخدمات الجماهيرية لكل المواطنين ومن بينهم المصريين المقيمين خارج البلاد، ووضعت وزارة الداخلية عدة طرق للحصول على خدمات استخراج الوثائق بكل سهولة.

 

طرق الحصول على خدمات الأحوال المدنية للمصريين المقمين بالخارج

 

وقال مصدر أمنى ؛ وفي إطار توجيهات  وزير الداخلية ببذل كافة الجهود للتيسير على المواطنين لتفعيل دور الحكومة الإلكترونية لإصدار وثائق الأحوال المدنية للمصريين خارج البلاد من خلال شبكة الإنترنت الدولية، تم التنسيق بين وزارتي الداخلية والخارجية في هذا الشأن، وعليه جار استحداث (طلب استدلال للمصريين المقيمين بالخارج بمطابقة بياناتهم من خلال قاعدة البيانات المسجلة على الحاسب الآلى).

Advertisements

 

من لهم حق استخراج الوثائق لذوى المقيمين خارج البلاد 

 

وأوضح المصدر فى تصريح خاص؛ من له الحق في استخراج وثائق الأحوال المدنية المميكنة: “الآباء / الأبناء / الأزواج / الإخوة / الجدود / الأحفاد / الأعمام والأخوال ”.
 

وقال المصدر الأمنى بأن الخدمات المقدمة للمصريين بالخارج عبر شبكة الإنترنت:

(www.moi.gov.com ) موقع وزارة الداخلية.
(https://cso.moi.gov.eg) موقع قطاع الأحوال المدنية.
(www.egypt.gov.eg) موقع الحكومة الإلكترونية.
 

وشرح المصدر الأمنى يمكن الاستفسار عن خدمات المواقع يتم الاتصال بالأرقام التالية: (١٦٥٨٢ / ١٥٣٤٠ / ١٥٣٤١) موضحا بأنه يمكن كيفية الاستلام المصدرات قطاع الأحوال المدنية من خلال التسليم عن طريق البريد السريع الدولي طبقا للعنوان المدون ببيانات طالب الخدمة خلال 72 ساعة ويتم إضافة 12 جنيها إلى ثمن المصدر المستخرج لخدمة التوصيل.

وفى سياق آخر، واصل قطاع الأحوال المدنية؛ الاستجابة لالتماسات الحالات الإنسانية (المرضى وكبار السن وذوى الهمم) وإيفاد مأموريات لـ (18) حالة إنسانية بالمنازل والمستشفيات لتجديد بطاقات الرقم القومى لهم، وتم إتخاذ الإجراءات اللازمة لاستخراجها وتسليمها لهم.

ويواصل القطاع إيفاد مأموريات لاستخراج وتجديد بطاقات الرقم القومى للعاملين والمترددين على العاصمة الإدارية وعدد من النوادي الخاصة وتم إتخاذ الإجراءات اللازمة لاستخراجها وتسليمها لـ (437) مواطنا ومواطنة، بالإضافة إلى مواصلة إستقبال بالمركز النموذجى لكبار السن وذوى الهمم "قادرون باختلاف" لتلبية احتياجاتهم من مصدرات القطاع وتم استخراج وتجديد بطاقات الرقم القومى لعدد (338) مواطنا ومواطنة.

ولاقت تلك الإجراءات قبولا واستحسان المواطنين لما لها من مردود إيجابى من خلال التيسير عليهم فى تلقيهم للخدمات بصورة مميزة وتوفيرًا للوقت والجهد يأتى ذلك فى إطار حرص وزارة الداخلية على إعلاء قيم حقوق الإنسان والتيسير على المواطنين فى تقديم الخدمات الجماهيرية. 

 

 

ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

ونقدم لكم من خلال موقع (فيتو)، تغطية ورصدًا مستمرًّا على مدار الـ 24 ساعة لـ أسعار الذهب، أسعار اللحوم ، أسعار الدولار ، أسعار اليورو ، أسعار العملات ، أخبار الرياضة ، أخبار مصر، أخبار اقتصاد ، أخبار المحافظات ، أخبار السياسة، أخبار الحوداث ، ويقوم فريقنا بمتابعة حصرية لجميع الدوريات العالمية مثل الدوري الإنجليزي ، الدوري الإيطالي ، الدوري المصري، دوري أبطال أوروبا ، دوري أبطال أفريقيا ، دوري أبطال آسيا ، والأحداث الهامة و السياسة الخارجية والداخلية بالإضافة للنقل الحصري لـ أخبار الفن والعديد من الأنشطة الثقافية والأدبية.

 

أخبار ذات صلة

0 تعليق