جارديان: غزة تهدد زعيم "العمال" مجددا بأكبر تمرد فى حزبه قبل الانتخابات

دوت مصر 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

حذر نواب بريطانيون من أن زعيم حزب العمال، كير ستارمر يخاطر بإثارة أكبر تمرد لقيادته فى وقت حاسم قبل الانتخابات البريطانية العامة فى أواخر هذا العام، إذا حاول منع نوابه من التصويت على وقف فوري لإطلاق النار في غزة يوم الأربعاء ، وفقا لصحيفة "الجارديان" البريطانية.

 

 

 

ويحث نواب حزب العمال زعيمهم على عدم الضغط عليهم حتى لا يصوتوا لصالح اقتراح للحزب الوطني الاسكتلندي هذا الأسبوع يدعو إلى وقف إطلاق النار، بعد ثلاثة أشهر من تصويت مماثل شهد تمرد 56 عضوا، من بينهم ثمانية من أبرز المسئولين فى الحزب.

 

 

 

ولم يقرر رؤساء الحزب بعد كيفية التعامل مع تصويت الأربعاء، لكن العديد من النواب قالوا لصحيفة "الجارديان" إنهم يخاطرون بخلاف داخلي ضار آخر إذا حاولوا معارضة ذلك.

 

 

 

وصوت حزب العمال الاسكتلندي في نهاية هذا الأسبوع لصالح وقف فوري لإطلاق النار، لكن ستارمر لم يصل حتى الآن إلى حد دعم مثل هذا الموقف، قائلا بدلا من ذلك إن إسرائيل وحماس بحاجة إلى "التوصل" إلى نهاية للقتال.

 

 

 

وقال أحد أعضاء البرلمان من حزب العمال: "أظن أن العدد سيكون أكثر بكثير من الـ 56 الذين [تمردوا] في المرة السابقة، خاصة بالنظر إلى موقف حزب العمال الاسكتلندي وعدد النواب الذين يتعرضون بالفعل لضغوط بشأن هذا الأمر الآن".

 

 

 

وقال آخر: "آمل أن ينتهي بنا الأمر في وضع أفضل من المرة السابقة - يجب ألا نصل إلى نفس الموقف الذي كنا عليه في المرة السابقة".

 

 

 

وقالت الصحيفة إن أزمة الشرق الأوسط أثبتت أنها واحدة من أصعب الاختبارات لقيادة ستارمر. وتعرض زعيم حزب العمال لانتقادات في الأسابيع التي تلت هجوم 7 أكتوبر بسبب دفاعه القوي عن العمل العسكري الإسرائيلي. ثم في نوفمبر، عانى من أكبر تمرد منذ أن أصبح زعيما عندما تحداه العشرات من أعضاء البرلمان وصوتوا لصالح اقتراح للحزب الوطني الاسكتلندي يدعو إلى وقف فوري لإطلاق النار.

 

أخبار ذات صلة

0 تعليق