العراق يقدّم طلباً لاستضافة القمة العربية لعام 2025 في العاصمة بغداد

مباشر (اقتصاد) 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
العراق يقدّم طلباً لاستضافة القمة العربية لعام 2025 في العاصمة بغداد, اليوم الثلاثاء 20 فبراير 2024 04:00 مساءً

مباشر: قدّم العراق طلباً لاستضافة القمة العربية لعام 2025 في العاصمة بغداد، نظراً لاستعادة دور العراق المستحق إقليمياً وعالمياً، وانسجاماً مع توجه الحكومة نحو تعزيز موقعه ونقل الصورة الحقيقة الإيجابية عنه، التي بدأت تترسخ بدلاً عن تلك المشوّهة؛ بسبب الظروف الصعبة التي استطاع البلد العريق تجاوزها بهمة وتضحيات أبنائه.

وقال الناطق باسم الحكومة، باسم العوادي، في بيان، إن الحكومة تسعى إلى استكمال مقومات هذه الاستضافة، بما يناسب الضيوف من قادة الدول العربية، وفقاً للأعراف الدبلوماسية وبما يتلاءم مع مكانة البلد المستضيف وسمعته؛ لذا شرعت الحكومة بتهيئة وتأمين المستلزمات الضرورية لذلك.

وأضاف العوادي، أنّ العزلة التي عانى منها العراق إبّان نظام الحكم الدكتاتوري، وحربه ضد الإرهاب طيلة الحقبة الماضية، لم تتح الفرصة لتأهيل البنى التحتية الأساسية للدولة، بما يسمح باستضافة الأحداث الإقليمية والعالمية المهمة والكبيرة، مما فوت فرصاً كثيرة كان من الممكن أن يلعب فيها العراق دوراً فاعلاً ومؤثراً في الساحة الدولية.

وأكد الناطق باسم الحكومة، أنه إزاء ما تقدم وبغية الاستعداد للقمة العربية في بغداد عام 2025، وغيرها من الأحداث الدولية المتعلقة بالعراق، التي أقيمت سابقاً في دول مجاورة أو إقليمية للأسباب آنفاً "ولإنهاء هذا الوضع غير الطبيعي" أصبحت الحاجة ملحّة لتهيئة البنى الأساسية اللازمة، ومنها تأهيل مقرات الضيافة الحكومية المتردية بشكل كبير وواضح للعيان.

وقال العوادي: "وبعد تداول وثيقة على منصات التواصل الاجتماعي تشير إلى تأهيل عدد من (الدور)، فقد اقتضى التنويه إلى أنّ الحكومة قد ارتأت تأهيل شامل لبعض المجمعات الرئاسية، التي تضمّ عدداً من دور الضيافة الكبرى والتي شُغلت سابقاً من قبل بعض الوزراء والنواب، مما جعلها بحاجة إلى إجراء عملية صيانة وتأهيل شامل، وقد أعدت وزارة الإعمار والإسكان الكشوفات المطلوبة ووفقاً لمحدداتها السعرية والفنية، وعرضتها وزارة التخطيط على مجلس الوزراء لإقرارها، وحصلت الموافقة بقرار المجلس الموقر في 7 فبراير/ شباط 2024م".

وشدد الناطق باسم الحكومة، على أن الحكومة تأمل في توخي الدقة في نقل المعلومات وتفويت الفرصة على من يسعى إلى تزييف الحقائق ويسيء لسمعة الوطن.

للتداول والاستثمار في البورصات الخليجية اضغط هنا

تابعوا آخر أخبار البورصة والاقتصاد عبر قناتنا على تليجرام

ترشيحات:

مصر والعراق يبحثان تعزيز سبل التعاون بصناعة البتروكيماويات

العراق يكشف موعد إنجاز مشاريع الربط الكهربائي مع 4 دول

المركزي العراقي يكشف شروط تقديم طلبات لمنح الترخيص لشركات الدفع الإلكتروني

أخبار ذات صلة

0 تعليق