فوائد الفلفل الأخضر، يقوى المناعة ويخفض الكوليسترول ويحارب السرطان

بوابة فيتو 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
فوائد الفلفل الأخضر، يقوى المناعة ويخفض الكوليسترول ويحارب السرطان, اليوم الثلاثاء 20 فبراير 2024 02:57 مساءً

فوائد الفلفل الأخضر، الفلفل الأخضر من أنواع الفلفل الشهيرة التي لها أنواع وأشكال مختلفة، وله نكهة مميزة تجعله أساسي فى جميع الأكلات.

وفوائد الفلفل الأخضر، عديدة لقيمته الغذائية العالية حيث يحتوى على العناصر الغذائية المهمة التي يحتاجها الجسم وله فوائد عظيمة ويدخل فى صناعة بعض الأدوية.

ويقول الدكتور أحمد السيد أخصائى التغذية العلاجية، إن الفلفل الأخضر من الخضروات المهمة التى لها نكهة مميزة لذا يستخدم فى عمل الأكلات المختلفة وطبق السلطة ويقدم بمفرده كمقبلات، وله مذاق مميز وعشاق كثيرون.

Advertisements

القيمة الغذائية الموجودة في الفلفل الأخضر 

وأضاف السيد، أن الفلفل الأخضر له قيمة غذائية عالية لإحتوائه على العناصر الغذائية المهمة التي يحتاجها الجسم مثل الكوبالت والزنك والنحاس والموليبدينوم، والمنجنيز والبوتاسيوم، والحديد وفيتامين سي وفيتامين أ وفيتامين ه، ونسبة عالية من مضادات الأكسدة.

فوائد الفلفل الأخضر، فيتو 

فوائد الفلفل الأخضر 

وتابع، أن من فوائد الفلفل الأخضر:-

  • الفلفل الأخضر يمكنه منع وشفاء نزيف الأنف، لا يفضل تناوله بانتظام، خاصة في فصل الصيف والذي يتعرض فيه الكثيرين لنزيف الأنف نتيجة الارتفاع الشديد في درجات الحرارة.
  • الفلفل الأخضر يحتوي على المواد المضادة للاكسدة، فإنه يمكن اعتبار جيد لبشرتك، لأن مضادات الأكسدة تقلل من الضرر الذي تسببه الجذور الحرة.
  • احتواء الفلفل الأخضر على فيتامين C، يمنع تجلط الدم، وهذا سيساعد في الوقاية من السكتات الدماغية.
  • يحتوي الفلفل الأخضر على خصائص مضادة للفطريات ومضادة للبكتيريا، والوقاية من أنواع معينة من الالتهابات الفطرية والبكتيرية، أو علاجها.
  • الخصائص المضادة للميكروبات للفلفل تجعله يعالج احتقان الحلق، ويمكن استخدامه كعصير في الغرغرة عند الإصابة بالتهاب الحلق.
  • الفلفل الأخضر يمكن أن يخفض الكوليسترول إذا تم تناوله بانتظام.
  • من فوائد الفلفل الأخضر؛ أنه يمكنه أن يحسن عملية الهضم ومنع الإسهال وقرحة المعدة.
  • تناول 5 غرامات من الفلفل الأخضر الحار قبل تناول وجبة غنية بالكربوهيدرات، يساعد على استقرار نسبة السكر في الدم ويمنع حدوث ارتفاعات كبيرة تحدث بعد الوجبات، بالإضافة إلى احتوائه على الكابسيسين الذي يخفض الكوليسترول، الأمر الذي يقلل من خطر الإصابة بأمراض القلب أو السكتة الدماغية.
  • الفلفل الأخضر الحار يساعد على زيادة طول العمر، وإنقاص الوزن، بالإضافة إلى الحماية من النوبات القلبية وأنواع معينة من السرطان.
  • يقلل من خطر الإصابة بجلطات القلب.

ونقدم لكم من خلال موقع (فيتو)، تغطية ورصدًا مستمرًّا على مدار الـ 24 ساعة لـ أسعار الذهب، أسعار اللحوم ، أسعار الدولار ، أسعار اليورو ، أسعار العملات ، أخبار الرياضة ، أخبار مصر، أخبار اقتصاد ، أخبار المحافظات ، أخبار السياسة، أخبار الحوداث ، ويقوم فريقنا بمتابعة حصرية لجميع الدوريات العالمية مثل الدوري الإنجليزي ، الدوري الإيطالي ، الدوري المصري، دوري أبطال أوروبا، دوري أبطال أفريقيا، دوري أبطال آسيا ، والأحداث الهامة و السياسة الخارجية والداخلية بالإضافة للنقل الحصري لـ أخبار الفن والعديد من الأنشطة الثقافية.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق