شاحنات المساعدات العسكرية عالقة على الحدود البولندية الأوكرانية

بوابة فيتو 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
شاحنات المساعدات العسكرية عالقة على الحدود البولندية الأوكرانية, اليوم الثلاثاء 20 فبراير 2024 02:56 صباحاً

الحرب الروسية الأوكرانية ، ذكرت صحيفة "سترانا" الأوكرانية، أن الشاحنات التي تنقل المعدات العسكرية والذخيرة إلى أوكرانيا لم تتمكن من عبور الحدود مع بولندا منذ ثلاثة أيام بسبب إغلاق المزارعين البولنديين لها.

ونقلت الصحيفة منشور أحد سائقي الشاحنات العالقة على منصة "إكس": "شاحناتي متوقفة على الحدود محملة بالمعدات العسكرية منذ ثلاثة أيام"، كما أرفق السائق صورا للشاحنات "التي يجب أن تذهب إلى وحدات المدفعية لتفريغ الذخيرة بسرعة في الموقع".

Advertisements

وأفادت قناة TSN التلفزيونية الأوكرانية، نقلا عن شهود عيان، أن المزارعين البولنديين المحتجين لم يسمحوا عمدا لشاحنة محملة بالأسلحة والمعدات العسكرية بالمرور إلى القوات الأوكرانية.

ووصف الرئيس الأوكراني فلاديمير زيلينسكي أمس الإثنين، الإغلاق المستمر لنقاط التفتيش والمعابر على الحدود بين أوكرانيا وبولندا بأنه مثير للسخرية.

وأشار إلى أن إغلاق الحدود ليس بسبب المنتجات الزراعية بل لأسباب سياسية.

 احتجاجات بشكل دوري

ومنذ نوفمبر 2023، نظمت شركات النقل والمزارعون البولنديون احتجاجات بشكل دوري، وأغلقوا نقاط التفتيش على الحدود مع أوكرانيا، مطالبين بإلغاء المزايا التي يقدمها الاتحاد الأوروبي لسائقي الشاحنات من أوكرانيا بعد 24 فبراير 2022.

وفي الوقت الحالي، تم إغلاق جميع نقاط التفتيش الست على الجانب البولندي من الحدود. وفي وقت سابق من يوم الاثنين، قام سائقون أوكرانيون، عالقون في بولندا بسبب إغلاق نقاط التفتيش، بإغلاق الطريق السريع في منطقة نقطة تفتيش "ياغودين-دوروغوسك" تعبيرا عن احتجاجهم.

ونقدم لكم من خلال موقع (فيتو)، تغطية ورصدًا مستمرًّا على مدار الـ 24 ساعة لـ أسعار الذهب، أسعار اللحوم ، أسعار الدولار ، أسعار اليورو ، أسعار العملات ، أخبار الرياضة ، أخبار مصر، أخبار اقتصاد ، أخبار المحافظات ، أخبار السياسة، أخبار الحوداث ، ويقوم فريقنا بمتابعة حصرية لجميع الدوريات العالمية مثل الدوري الإنجليزي ، الدوري الإيطالي ، الدوري المصري، دوري أبطال أوروبا ، دوري أبطال أفريقيا ، دوري أبطال آسيا ، والأحداث الهامة و السياسة الخارجية والداخلية بالإضافة للنقل الحصري لـ أخبار الفن والعديد من الأنشطة الثقافية والأدبية.

أخبار ذات صلة

0 تعليق