الخارجية الروسية تعلق على تشبيه الرئيس البرازيلي لإسرائيل بالنازية

بوابة فيتو 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
الخارجية الروسية تعلق على تشبيه الرئيس البرازيلي لإسرائيل بالنازية, اليوم الاثنين 19 فبراير 2024 11:51 مساءً

أكد وزير الخارجية الروسي سيرجي لافروف اليوم الاثنين، أن الرئيس البرازيلي لولا دا سيلفا الذي شبه الحرب الإسرائيلية على غزة بالمحرقة النازية، له الحق في تقييمه الخاص لما يحدث.

تصريحات الرئيس البرازيلي ضد إسرائيل


وقال الرئيس البرازيلي يوم الأحد إن ما يحدث في قطاع غزة هو إبادة جماعية وشبهها بفظائع أدولف هتلر ضد اليهود. ووصف  رئيس حكومة الاحتلال  بنيامين نتنياهو مثل هذه التصريحات بأنها  مخزية.


وقال لافروف عقب محادثات مع وزير الخارجية الكوبي، ردا على سؤال حول تصريحات لولا دا سيلفا: "لن أجيب نيابة عن الدول الأخرى. نحن نحترم الرأي الذي يعبر عنه زعيم أي دولة وننطلق من حقيقة أن لكل فرد الحق في الرد والتعليق.

Advertisements

واستطرد:  لم نتفاعل مع تصريحات الرئيس لولا دا سيلفا، لكننا نرى كيف بغض النظر عن أن أحدا لا يقارن هذا الوضع بشيء آخر أو لا، فإننا نرى كيف يعاني الآلاف من الأبرياء".

العدوان الإسرائيلي على غزة


وأضاف: "بالمناسبة، هذه ليست بعض الحسابات المجردة، ولكن في ما يقرب من خمسة أشهر من العملية في قطاع غزة، مات عدد أكبر من المدنيين، وعدد أكبر من الأطفال، وعدد أكبر من النساء مقارنة طوال فترة العملية العسكرية الخاصة في أوكرانيا بأكملها، حتى خلال الفترة بأكملها منذ عام 2014 بعد الانقلاب في أوكرانيا".
ويوم أمس الأحد، اتهم الرئيس البرازيلي إسرائيل بارتكاب "إبادة" بحق المدنيين الفلسطينيين بغزة، مشبها ما تقوم به إسرائيل بمحرقة اليهود إبان الحرب العالمية الثانية.
 

ونقدم لكم من خلال موقع (فيتو)، تغطية ورصدًا مستمرًّا على مدار الـ 24 ساعة لـ أسعار الذهب، أسعار اللحوم ، أسعار الدولار ، أسعار اليورو ، أسعار العملات ، أخبار الرياضة ، أخبار مصر، أخبار اقتصاد ، أخبار المحافظات ، أخبار السياسة، أخبار الحوداث ، ويقوم فريقنا بمتابعة حصرية لجميع الدوريات العالمية مثل الدوري الإنجليزي ، الدوري الإيطالي ، الدوري المصري، دوري أبطال أوروبا ، دوري أبطال أفريقيا ، دوري أبطال آسيا ، والأحداث الهامة و السياسة الخارجية والداخلية بالإضافة للنقل الحصري لـ أخبار الفن والعديد من الأنشطة الثقافية والأدبية.

أخبار ذات صلة

0 تعليق