انتصار وحيد يحفظ ماء وجه منتخب الشاطئية بالمونديال

بوابة فيتو 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
انتصار وحيد يحفظ ماء وجه منتخب الشاطئية بالمونديال, اليوم الاثنين 19 فبراير 2024 10:52 مساءً

منتخب الشاطئية، حقق منتخب مصر لكرة القدم الشاطئية فوزا مستحقا على نظيره منتخب أمريكا في مباراته الأخيرة بدور المجموعات ببطولة كأس العالم المقامة حاليا في مدينة دبي الإماراتية بنتيجة 5-4.

فوز منتخب الشاطئية على نظيره الأمريكي في لقاء اليوم، حفظ ماء وجه المنتخب المصري، خاصة أن هذه المشاركة الأولى للفراعنة في مونديال الكرة الشاطئية.

ويعد التأهل لبطولة كأس العالم للكرة الشاطئية، إنجازا محمودا يحسب للجهاز الفني بقيادة مصطفى لطفي واللاعبين، خاصة إذا تم الأخذ في الإعتبار، أن دوري الكرة الشاطئية في مصر حديث العهد، ولم يمر على إطلاقه إلا بضعة أشهر، وأن التأهل لمونديال الشاطئية جاء بأقل الإمكانيات.

Advertisements

دوري الكرة الشاطئية في مصر حديث العهد

وانطلقت بطولة الدوري المصري للكرة الشاطئية الموسم الماضي بمشاركة 7 منتخبات في مجموعة الأسكندرية و5 منتخبات في مجموعة الإسماعيلية، وتوج بها فريق الترسانة البحرية في الأسكندرية، ولم تستمر البطولة وقتا طويلا حيث أقيمت بنظام الدورات المجمعة والتقى الفريقان المتصدران في مجموعتي الإسكندرية والإسماعيلية في المباراة النهائية.

ومن المقرر أن تنطلق النسخة الجديدة من دوري الكرة الشاطئية عقب إنتهاء شهر رمضان، وسط محاولات من مسئولي اتحاد الكرة في توسيع قاعدة ممارسة اللعبة في كل المحافظات المصرية، لتكوين منتخب مصري قوي.

كما أن اللعبة لم تشهد انتشارا واسعا وقاعدة ممارسة اللعبة في المحافظات المصرية مازالت محدودة جدا، وهو ما يجعل مهمة الجهاز الفني صعبة جدا في البحث عن مواهب جديدة لدعم تشكيلة المنتخب المصري.

ويأمل الجهاز الفني لمنتخب مصر للكرة الشاطئية أن أن تنتشر ملاعب الكرة الشاطئية خلال الفترة المقبلة، خاصة أن الفريق لم يكن أمامه ملعب جيد للتدريب عليه إلا الملعب الموجود على شاطئ محافظة الإسكندرية.

وشهدت بطولة كأس العالم للكرة الشاطئية في نسختها الحالية خروج منتخبات عريقة في اللعبة من الدور الأول، أبرزها منتخب إسبانيا، الذي سبق له التتويج ببطولة أوروبا.

جدير بالذكر أن منتخب الكرة الشاطئية تحت قيادة مصطفى لطفي نجح في التتويج ببطولة كأس العرب للكرة الشاطئية التي أقيمت في مدينة جدة السعودية في شهر مايو الماضي. 

وأعلن الفيفا في شهر ديسمبر الماضي مصطفى لطفي ضمن أفضل 20 مدربا في العالم في الكرة الشاطئية.

مصطفى لطفي مدرب منتخب الشاطئية يحمل كأس العرب، فيتو

نتائج منتخب مصر في مونديال الإمارات

منتخب مصر خسر المباراة الأولى أمام الإمارات منظم البطولة بفارق ضئيل جدا 2-1، كما خسر المباراة الثانية أمام بطل أوروبا المنتخب الإيطالي أحد المرشحين للفوز بكأس العالم في نسختها الحالية. 

الفيفا يشيد بفوز منتخب مصر على أمريكا

وأشاد الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" بمنتخب مصر للكرة الشاطئية بعد فوزه التاريخي علي الولايات المتحدة الأمريكية اليوم، الإثنين، رغم توديعه منافسات كأس العالم.

ونشر الحساب الرسمي للفيفا صورة منتخب مصر للكرة الشاطئية معلقا عليها، "صنع التاريخ منتخب مصر للكرة الشاطئية يحقق فوزه الأول على الإطلاق اليوم بعد فوزه على الولايات المتحدة الأمريكية بنتيجة 5-4..

الفوز كان تاريخيا لمنتخب مصر كونه الأول للفراعنة وخلال المشاركة الأولى التاريخية.

منتخب مصر يفوز على أمريكا

فاز منتخب مصر لكرة القدم الشاطئية بقيادة مصطفى لطفى، على نظيره الأمريكى فى ختام دور المجموعات بكأس العالم بنتيجة 5-4.

سجل أهداف الفراعنة حسام باولو "هاتريك"، وأحمد الشحات والحسينى طه.

يرأس البعثة محمد أبوالوفا عضو مجلس ادارة اتحاد الكرة المشرف على الكرة الشاطئية، والذى أكد على أن اللاعبين والجهاز الفنى قدموا أقصى ما لديهم خلال المباريات ولولا نقص الخبرة وغياب التوفيق فى المباريات الماضية أمام الإمارات وإيطاليا لوصل المنتخب إلى دور الثمانية بالبطولة.

وحصل حسام باولو على لقب رجل المباراة بعد تسجيله 3 أهداف فى المباراة.

ضمت قائمة الفراعنة فى كأس العالم كلا من محمد السيد وابراهيم حسن لحراسة المرمى واللاعبين مصطفى سمير،مصطفى شيكا، مصطفى صاصا،حسان محمد،أحمد الشحات، هيثم عاطف كوستا، الحسينى طه، محمد عبد النبي لوحا، حسام باولو وإسماعيل بهجت.

ويضم الجهاز الفني المعاون كلا من أحمد أبوسريع مدربًا عامًا، محمد فوزى مدرب حراس المرمى، الدكتور محمد أكمل طبيبا، عباس حسانين المدلك، الجهاز الإدارى أحمد سامي ومحمد منجى،وائل طلال المنسق الإعلامي وإسلام شاكر مدير المهمات. 


وتعود بعثة المنتخب غدا فى الواحدة ظهرا.

تأهل الإمارات رفقة إيطاليا لربع النهائي

وتأهل المنتخب الإماراتي لكرة القدم الشاطئية، إلى الدور ربع النهائي لبطولة كأس العالم للكرة الشاطئية "الإمارات 2024"، بفوزه على منتخب الولايات المتحدة الأمريكية (3-2)، في مباراتهما على الملعب الرملي، ضمن الجولة الثانية للمجموعة الأولى من البطولة المقامة في دبي حتى 25 فبراير.

ورفع منتخب الإمارات رصيده إلى 6 نقاط، واحتل المركز الثاني بفارق الأهداف عن منتخب إيطاليا، وتأهل المنتخبان معا إلى الدور ربع النهائي.

 بينما ودع منتخبا الولايات المتحدة الأمريكية ومصر، المونديال رسميا باحتلالهما المركزين الثالث والرابع بالترتيب دون نقاط. 

وأحرز أهداف الإمارات، علي محمد، عبد الله عباس وراشد عيد، وهدفي أمريكا اليساندرو كانال وكريستوفر توث. 

ونقدم لكم من خلال موقع (فيتو)، تغطية ورصدًا مستمرًّا على مدار الـ 24 ساعة لـ أسعار الذهب، أسعار اللحوم ، أسعار الدولار ، أسعار اليورو ، أسعار العملات ، أخبار الرياضة ، أخبار مصر، أخبار اقتصاد ، أخبار المحافظات ، أخبار السياسة، أخبار الحوادث ، ويقوم فريقنا بمتابعة حصرية لجميع الدوريات العالمية مثل الدوري الإنجليزي ، الدوري الإيطالي ، الدوري المصري، دوري أبطال أوروبا ، دوري أبطال أفريقيا ، دوري أبطال آسيا ، والأحداث الهامة و السياسة الخارجية والداخلية بالإضافة للنقل الحصري لـ أخبار الفن والعديد من الأنشطة الثقافية والأدبية.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق