تراب مصر لازم يرجع بأي ثمن، خبير استراتيجي يعلق على الوثائق السرية التي أفرجت عنها القوات المسلحة

بوابة فيتو 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
تراب مصر لازم يرجع بأي ثمن، خبير استراتيجي يعلق على الوثائق السرية التي أفرجت عنها القوات المسلحة, اليوم الاثنين 19 فبراير 2024 10:52 مساءً

قال اللواء نصر سالم، الخبير العسكري والاستراتيجي والمستشار بالأكاديمية العسكرية للدراسات العليا، إن الاحتلال الإسرائيلي في حرب السادس من أكتوبر 1973 كان مجهزًا بأحدث الأسلحة، وكان يمتلك طائرات الفانتوم التي كانت توازي 4 طائرات ميج 21، ورغم ذلك استطاعت القوات المسلحة التخطيط للحرب من خلال استخدام الإمكانيات المتاحة لتحرير الأرض وإعادة سيناء لكامل التراب المصري.

تدمير خط بارليف

وأوضح: خط بارليف كان أكبر مانع  للتاريخ، وتحدث الاحتلال الإسرائيلي بأن تدميره بحاجة إلى قنبلة نووية، وبأن القوات المسلحة المصرية ستخسر 50% من قواتها لمرور هذا الخط فقط، ورغم ذلك استطاعت القوات المصرية اجتياح هذا الخط خلال ساعات.

Advertisements

وثائق القوات المسلحة

ولفت خلال تصريحات تليفزيونية ببرنامج “كلام في المفيد” الذي يقدمه إسلام طه، إلى أن الوثائق التي أفرجت عنها القوات المسلحة المصرية احتوت على تفاصيل جديدة حول خط بارليف وتكويناته، وتخطيط القوات المسلحة لاجتياح هذا الخط.

الأمن القومي المصري

وتابع: "قاموس القوات المسلحة مفيش حاجة اسمها التراب الوطني يبات برة، لازم التراب يرجع بأي ثمن، وهذا ما حدث في السادس من أكتوبر 1973".

نشر وثائق من حرب أكتوبر   

ونشر الموقع الرسمي لوزارة الدفاع عددا من الوثائق السرية لحرب أكتوبر وحرب الاستنزاف.

وشملت الوثائق السرية الحراك السياسي في مصر والدول العربية وكيف استخدمت سلاح البترول في الحرب على العدو الإسرائيلي والدول التي تساعده، وأيضا وثائق بخط القادة للخطة جرانيت والخطة جرانيت 2 المعدلة.

bddd6d70e7.jpg
9f40bcf3bd.jpg
57ab46ef93.jpg
108b88716b.jpg
57500c221f.jpg

ونقدم لكم من خلال موقع (فيتو)، تغطية ورصدًا مستمرًّا على مدار الـ 24 ساعة لـ أسعار الذهب، أسعار اللحوم ، أسعار الدولار ، أسعار اليورو ، أسعار العملات ، أخبار الرياضة ، أخبار مصر، أخبار اقتصاد ، أخبار المحافظات ، أخبار السياسة، أخبار الحوداث ، ويقوم فريقنا بمتابعة حصرية لجميع الدوريات العالمية مثل الدوري الإنجليزي ، الدوري الإيطالي ، الدوري المصري، دوري أبطال أوروبا ، دوري أبطال أفريقيا ، دوري أبطال آسيا ، والأحداث الهامة و السياسة الخارجية والداخلية بالإضافة للنقل الحصري لـ أخبار الفن والعديد من الأنشطة الثقافية والأدبية.

أخبار ذات صلة

0 تعليق