النفط يتراجع مع إثارة ارتفاع التضخم الأمريكي مخاوف الطلب مجدداً

مباشر (اقتصاد) 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
النفط يتراجع مع إثارة ارتفاع التضخم الأمريكي مخاوف الطلب مجدداً, اليوم الاثنين 19 فبراير 2024 09:33 صباحاً

 

نهى مكرم- مباشر- انخفضت أسعار النفط مع عودة تركيز المستثمرين إلى توقعات الطلب بعد التقارير التي أظهرت ارتفاع أسعار المنتجين في الولايات المتحدة، أكبر مستخدم  للنفط في العالم، ما أثار المخاوف من أن قوة التضخم وارتفاع أسعار الفائدة قد يحدان من نمو استهلاك الوقود.

وتراجع خام برنت بواقع 61 سنتاً، أو 0.7%، إلى 82.86 دولار للبرميل، الساعة 04:40 بتوقيت جرينتش، فيما انخفضت العقود الآجلة لخام غرب تكساس الأمريكي، التي تنتهي غداً الثلاثاء، بواقع 41 سنتاً، أو 0.5%، إلى 78.78 دولار.

كما انزلقت العقود الآجة لخام غرب تكساس تسليم إبريل/نيسان بنسبة 0.8%، أو 60 سنتاً، إلى 77.86 دولار.

وكان قد أغلق كلا المؤشرين على ارتفاع يوم الجمعة، إذ طغت التوترات الجيوسياسية في الشرق الأوسط على توقعات وكالة الطاقة الدولية بتباطؤ الطلب.

قال فيليب نوفا، محلل لدى "بريانكا ساكديفا"، إن خام برنت وغرب تكساس اتراجعا صباح اليوم مع إعادة المستثمرين تقييم مخاوف جانب الطلب بعد قفزة بيانات مؤشر أسعار المنتجين الأمريكي.

وتترقب الأسواق اتجاه الطلب من الصين بعد عودة البلاد من عطلة رأس السنة القمرية، في حين يثتوقع أن تظل التداولات ضعيفة نسبياً في الولايات المتحدة بسبب عطلة يوم الرئيس.

علاوة على ذلك، أشار صانعو السياسة ببنك الاحتياطي الفيدرالي، يوم الجمعة، إلى التريث في خفض أسعار الفائدة. ويُشار إلى أن أسعار الفائدة المرتفعة تعزز تكلفة شراء النفط، ما يعيد سلبياً للسوق.

 

 للتداول والاستثمار في البورصة المصرية اضغط هنا

تابعوا آخر أخبار البورصة والاقتصاد عبر قناتنا على تليجرام

 

ترشيحات:

النفط يتراجع 1% مع توقعات تباطؤ نمو الطلب العالمي

استقرار النفط مع خفض وكالة الطاقة الدولية توقعاتها للطلب العالمي

وكالة الطاقة الدولية تخفض توقعاتها للطلب العالمي على النفط بـ2024

 

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق