"موانئ" و"البحري" تضعان حجر الأساس لإنشاء منطقة إيداع في ميناء جدة الإسلامي

مباشر (اقتصاد) 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
"موانئ" و"البحري" تضعان حجر الأساس لإنشاء منطقة إيداع في ميناء جدة الإسلامي, اليوم الأحد 18 فبراير 2024 01:29 مساءً

الرياض – مباشر: تم، اليوم الأحد، وضع حجر الأساس لمنطقة البحري للإيداع "التابعة للشركة الوطنية السعودية للنقل البحري "البحري"، وذلك بحضور رئيس الهيئة العامة للموانئ "موانئ"، عمر بن طلال حريري؛ والرئيس التنفيذي لشركة البحري، أحمد بن علي السبيعي، وبحضور وزير النقل والخدمات اللوجستية رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للموانئ، صالح بن ناصر الجاسر.

وقالت "موانئ"، في بيان لها اليوم، إن شركة البحري للخدمات اللوجستية ستتولى إدارة المنشأة الحديثة وهي منطقة لوجستية متكاملة ستبنى على مساحة إجمالية قدرها 95.44 ألف متراً مربعاً، وستوفر منطقة الإيداع خيارات التخزين المتعددة في الأماكن ذات أنظمة التحكم بدرجة الحرارة، وخدمات المناولة، وخدمات ذات قيمة مضافة لتمكين الشركات العالمية من إنشاء مركز لوجستي خاص بهم في المنطقة اللوجستية.

ومن المقرّر أن تنطلق العمليات التشغيلية في منطقة الإيداع خلال النصف الأول من عام 2025، وستوفر قدرات تخزين ومناولة استثنائية تشمل 80 ألف منصة للتخزين، و40 ألف وحدة رفوف، وإنتاجية سنوية تتجاوز الـ 900 ألف منصة تخزين.

وسيجهّز المرفق لتخزين الحاويات المبردة، والمعزولة، والجافة، بالإضافة إلى تقديم مجموعة واسعة من الخدمات مثل صيانة وإصلاح الحاويات وتنظيفها، والتخزين المشمول بالضمان الجمركي، والنقل المتاح للعملاء.

وبهذه المناسبة، أكّد رئيس الهيئة العامة للموانئ "موانئ"، عمر بن طلال الحريري، على الدور المحوري لمنطقة "البحري" للإيداع كعنصر أساسي ضمن مساعي "موانئ" لتعزيز قطاع الخدمات اللوجستية والنقل البحري بما يتماشى مع الاستراتيجية الوطنية للنقل والخدمات اللوجستية.

وأضاف الحريري، أن هذا المشروع يؤكد على التزام "موانئ" الراسخ بتعزيز البنية التحتية وقدرات قطاع الخدمات اللوجستية في المملكة العربية السعودية، والمساهمة الفعالة في دفع عجلة نمو الاقتصاد والجهود المبذولة لتعزيز الصادرات غير النفطية بما يتوائم مع رؤية الدولة الطموحة".

ومن جهته، قال الرئيس التنفيذي لشركة البحري، أحمد بن علي السبيعي، إن التعاون مع "موانئ" وهيئة الزكاة والضريبة والجمارك لإنشاء مرفق لوجستي متطور يؤكد قدرته على إحداث تأثير قوي على القطاعات اللوجستية الوطنية والإقليمية والعالمية.

وأضاف: "فضلاً عن تعزيز قدراتنا بشكل ملحوظ والارتقاء بمكانتنا العالمية في قطاع الخدمات اللوجستية والنقل البحري، ستمكننا منطقة البحري للإيداع اللوجستية من الاستفادة من الفرص الجديدة، وبالتالي إثراء دورنا في رفع مكانة المملكة العربية السعودية كمركز لوجستي عالمي".

الصورة

للتداول والاستثمار في البورصات الخليجية اضغط هنا

تابعوا آخر أخبار البورصة والاقتصاد عبر قناتنا على تليجرام

ترشيحات:

حيازة السعودية بالسندات الأمريكية تقفز بنهاية 2023 لأعلى مستوى في 34 شهراً

المملكة تبدأ تطبيق إعفاء المقرات الإقليمية من ضريبة الدخل لمدة 30 عاماً

السعودية تتصدر قائمة الأمم المتحدة للسياحة في نمو عدد السياح الدوليين خلال 2023

أصول البنوك السعودية تقفز إلى 987.2 مليار دولار بنهاية عام 2023

منتج "صح" يغلق جولته الادخارية الأولى لشهر فبراير بإجمالي 861 مليون ريال

أخبار ذات صلة

0 تعليق