"المنافسة الكويتي": 3 طلبات استحواذ لشركات سعودية أبرزها "أرامكو"

مباشر (اقتصاد) 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
"المنافسة الكويتي": 3 طلبات استحواذ لشركات سعودية أبرزها "أرامكو", اليوم الأحد 18 فبراير 2024 10:54 صباحاً

الكويت – مباشر: أعلن جهاز حماية المنافسة في دولة الكويت، اليوم الأحد، موافقته على طلبي استحواذ، وتلقيه طلباً آخر من شركات بالمملكة العربية السعودية.

وأشار الجهاز، في تدوينة له على موقع التواصل الاجتماعي "إكس" اليوم الأحد، إلى الموافقة على إتمام عملية التركز الاقتصادي بين شركة الزيت العربية السعودية "أرامكو"، وشركة ميد أوشن هولدنجز 11 إل بي، اسكتلندا.

كما وافق على إتمام عملية التركز الاقتصادي بين شركة مابي إس بي إيه إيطاليا، وشركة مابي السعودية، وشركة المنتجات البيتومينية المحدودة.

وكشف الجهاز عن تقديم شركة السعودية الحديد والصلب، وشركة الراجحي للحديد، بطلب الموافقة على إتمام عملية التركز الاقتصادي.

وتضمن الطلب استحواذ شركة السعودية الحديد والصلب على كامل أسهم رأس مال شركة الراجحي للحديد مقابل حصول "الراجحي للاستثمار" على بعض الأسهم من شركة الحديد.

كما سيقوم صندوق الاستثمارات العامة ببيع عدد معين من أسهم شركة الحديد إلى "الراجحي للاستثمار" مع مراعاة أن تلك الصفقة لن يتم تنفيذها إلا بعد أخذ موافقة الجهاز عن صفقة استحواذ صندوق الاستثمارات العامة السعودي بالمملكة العربية السعودية على نسبة 100% من رأس مال الشركة السعودية الحديد والصلب بالمملكة العربية السعودية.

يذكر أن القانون رقم 72 لسنة 2020 في شأن حماية المنافسة عرف عمليات التركز الاقتصادي بأنها حالة من حالات التغيير على نحو دائم في السيطرة في السوق المعنية، وتنشأ في حالة الاندماج أو الاستحواذ، وكذلك في حال تأسيس شراكة بين شخصين أو أكثر يقدمان نشاطاً اقتصادياً مستقلاً عنهما على نحو دائم.

للتداول والاستثمار في البورصات الخليجية اضغط هنا

تابعوا آخر أخبار البورصة والاقتصاد عبر قناتنا على تليجرام

ترشيحات:

بورصة الكويت تُعلن آخر موعد لسداد رسم الاشتراك السنوي

"الكويت الوطني" يُدشن علامة تجارية لحلول إدارة الثروات

حيازة الكويت من سندات الخزانة الأمريكية بأعلى مستوى في عام

أخبار ذات صلة

0 تعليق