وفاة نافالني تهدد انتخابات بايدن وترامب

بوابة فيتو 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
وفاة نافالني تهدد انتخابات بايدن وترامب, اليوم الأحد 18 فبراير 2024 10:25 صباحاً

دخلت وفاة المعارض الروسي ألكسي نافالني سجال الانتخابات الأمريكية من بابها الواسع، إذ واجه الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب انتقادات حادة من الجمهوريين بسبب التزامه الصمت، عقب الإعلان عن وفاة نافالني في سجنه.

سجال الانتخابات الأمريكية 

وأعادت  الانتقادات التذكير بمواقف ترامب المؤيدة للرئيس الروسي فلاديمير بوتين، حيث استغل منافسو ترامب حادثة مقتل نافالني لغايات انتخابية تعزز من مواقفهم المناهضة لروسيا والرئيس بوتين، وتشكك بمواقف الرئيس الأمريكي السابق حيال ما يحدث في روسيا.

Advertisements

ووصفت نيكي هايلي، زعيم المعارضة الروسية نافالني، بأنه بطل، وكثفت الضغط على الرئيس السابق دونالد ترامب للرد على أنباء وفاته.

 وقالت إن نافالني قتل على يد الرئيس فلاديمير بوتين، وإن ترامب بحاجة إلى الرد على ذلك".

وأشادت هايلي بنافالني لتحدي بوتين واتهامه له بالفساد والتلاعب بالانتخابات، وقالت إنه فر من بلاده ليعود ليقاتل من أجل مستقبل أفضل.

وانتقدت هايلي، الحاكمة السابقة لولاية كارولينا الجنوبية وسفيرة الأمم المتحدة في عهد ترامب، رئيسها السابق بسبب ما وصفته بحبه للديكتاتوريين والقادة المستبدين.

علاقة ترامب ببوتين

وفي تجمعاتها الانتخابية، سلطت الضوء على علاقة ترامب الوثيقة مع الزعيم الروسي وسعت إلى دق ناقوس الخطر بشأن اقتراحاته بأنه سيشجع العدوان الروسي ضد حلفاء الولايات المتحدة في أوروبا.

بايدن يصف بوتين بالبلطجي

من جانبه، هاجم الرئيس جو بايدن، وقال في منشور عبر الإنترنت: "أنا الوحيد الذي يمكنه تحقيق السلام والازدهار والاستقرار كما فعلت خلال فترة ولايتي الأولى. سيتم احترام أمريكا والخوف منها مرة أخرى".

وقال الرئيس بايدن إن المسؤولين الأمريكيين ليس لديهم فهم كامل للظروف، لكنه يعتقد أنه "ليس هناك شك في أن وفاة نافالني كانت نتيجة لشيء فعله بوتين وبلطجيته".

وأعلنت السلطات الروسية،  الجمعة الماضية، أن نافالني، الذي كان يقضي عدة أحكام في روسيا، توفي في سجن داخل الدائرة القطبية الشمالية.

ونقدم لكم من خلال موقع (فيتو)، تغطية ورصدًا مستمرًّا على مدار الـ 24 ساعة لـ أسعار الذهب، أسعار اللحوم ، أسعار الدولار ، أسعار اليورو ، أسعار العملات ، أخبار الرياضة ، أخبار مصر، أخبار اقتصاد ، أخبار المحافظات ، أخبار السياسة، أخبار الحوادث ، ويقوم فريقنا بمتابعة حصرية لجميع الدوريات العالمية مثل الدوري الإنجليزي ، الدوري الإيطالي ، الدوري المصري، دوري أبطال أوروبا ، دوري أبطال أفريقيا ، دوري أبطال آسيا ، والأحداث الهامة و السياسة الخارجية والداخلية بالإضافة للنقل الحصري لـ أخبار الفن والعديد من الأنشطة الثقافية والأدبية.

أخبار ذات صلة

0 تعليق