أكوا باور: استيفاء شروط سحب القروض التمويلية لثلاثة مشاريع بـ8.6 مليار ريال

مباشر (اقتصاد) 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
أكوا باور: استيفاء شروط سحب القروض التمويلية لثلاثة مشاريع بـ8.6 مليار ريال, اليوم الخميس 15 فبراير 2024 08:41 صباحاً

الرياض- مباشر: أعلنت شركة  أكوا باور استيفائها الشروط المسبقة لسحب القروض التمويلية لمشاريع الطاقة الشمسية الكهروضوئية (الرس2 وسعد 2 والكهفة) والواقعة في وسط وشمال المملكة العربية السعودية، وتبلغ إجمالي قدرتها الإنتاجية 4.55 جيجا واط من الطاقة الشمسية الكهروضوئية.

وأوضحت الشركة في بيان لها  اليوم الخميس ،على" تداول"، أن التكلفة الاستثمارية الإجمالية للمشاريع 3.4 مليار دولار تبلغ ما يعادل ( 12.8 مليار ريال) منها 2.3 مليار دولار (8.6 مليار ريال) كتمويل للمشاريع من دون أحقية الرجوع على المساهمين.

وبينت الشركة أن حصتها تبلغ 50.1% في كل مشروعٍ من المشاريع الثلاثة.

وأشارت إلى أن تاريخ الحصول على التمويل هو 14 فبراير/ شباط  2024، والجهات الممولة تتمثل في تحالف تمويلي مكون من بنوك محلية وإقليمية ودولية وهي البنك السعودي الأول، البنك السعودي الفرنسي، بنك ميزوهو، بنك الرياض، البنك الأهلي السعودي، بنك ستاندر تشارترد ، بنك إتش إس بي سي، وبقيمة تمويل تبلغ 2.3 مليار دولار ما يعادل 8.6 مليار ريال.

وأضافت أن مدة التمويل تبلغ 27.75 عام، وأن الضمانات المقدمة لصالح التمويل تمثل في ضمان محدود على حصة أكوا باور من القرض التجسيري والسيولة الإحتياطية والحساب الاحتياطي.

 وأوضحت الشركة أن  شركة بديل المملوكة لصندوق الاستثمارات العامة شريكاً في كل شركة من شركات المشاريع الثلاثة بحصة تبلغ 49.9%، والبنك الأهلي السعودي كأحد أعضاء التحالف التمويلي للمشاريع، طرفان ذا علاقة بأكوا باور.

للتداول والاستثمار في البورصات الخليجية اضغط هنا

تابعوا آخر أخبار البورصة والاقتصاد عبر قناتنا على تليجرام

ترشيحات:

السعودية تسجل عجزاً بالميزانية في عام 2023 بقيمة 80.95 مليار ريال

ميزانية السعودية تسجل انخفاضاً 13% بالإيرادات خلال الربع الرابع من 2023

السعودية تصدر صكوكا محلية ضمن طرح فبراير بقيمة 7.87 مليار ريال

 

أخبار ذات صلة

0 تعليق