ارتفاع النفط وسط توقعات نمو الطلب وتراجع مخزونات البنزين الأمريكي

مباشر (اقتصاد) 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
ارتفاع النفط وسط توقعات نمو الطلب وتراجع مخزونات البنزين الأمريكي, اليوم الأربعاء 14 فبراير 2024 12:54 مساءً

 

نهى مكرم- مباشر- ارتفعت أسعار النفط، اليوم الأربعاء، لتعكس خسائرها المبكرة جراء إبقاء المنتجين الرئيسيين بمنظمة "أوبك" على توقعاتهم القوية نسبياص بشأن نمو الطلب العام الجاري والتراجع الحاد في مخزونات الوقود الأمريكي.

وصعدت العقود الآجلة لخام برنت بمقدار 16 سنتاً إلى 82.93 دولار للبرميل، الساعة 08:08 بتوقيت جرينتش، كما ارتفعت العقود الآجلة لخام غرب تكساس بواقع 11 سنتاً إلى 77.98 دولار للبرميل.

وقالت منظمة الدول المصدرة للنفط "أوبك" في تقريرها الشهري يوم الثلاثاء إن الطلب العالمي على النفط سيرتفع بمقدار 2.25 مليون برميل يومياً في 2024 و1.85 مليون برميل يومياً في 2025، أي دون تغيير عن توقعات الشهر الماضي.

وتعد توقعات 2024 أعلى من توقعات الجهات الأخرى مثل وكالة الطاقة الدولية وبنوك أمثال "مورجان ستانلي".

ويشير الهيكل السعري للعقود الآجلة خام برنت إلى علامات تحسن الطلب بفضل ارتفاع تأجيل التسليم، عندما تكون أسعار التسليم الفوري للنفط أعلى من المعروض اللاحق، منذ بداية الشهر، بحسب محللو "أي إن جي". وارتفعت علاوة مخاطر العقود الآجلة تسليم إبريل/نيسان عن العقود الآجلة تسليم مايو/أيار إلى 77 سنتاً، اليوم الأربعاء، من 26 سنتاً في الخامس من فبراير/شباط.

وانخفضت الأسبوع الماضي مخزونات البنزين ونواتج التقطير في الولايات المتحدة، بحسب بيانات معهد البترول الأمريكي. ما يعكس على الأرجح إغلاق مصفاة النفط التابعة لشركة "بريتيش بتروليوم" بولاية إنديانا، وهي الأكبر في وسط غرب الولايات المتحدة.

وأظهرت بيانات معهد البترول الأمريكي انخفاض مخزونات البنزين بمقدار 7.23 مليون برميل ونواتج التقطير بمقدار 4.02 مليون برميل في الأسبوع المنتهي في التاسع من فبراير/شباط، وكلاهما انخفاض أكبر بكثير مما توقعه المحللون.

وفي الوقت نفسه، ارتفعت مخزونات النفط الخام الأمريكية بنسبة أكبر بكثير من المتوقع بمقدار 8.52 مليون برميل.

 

 

 للتداول والاستثمار في البورصة المصرية اضغط هنا

تابعوا آخر أخبار البورصة والاقتصاد عبر قناتنا على تليجرام

 

ترشيحات:

الصين تضغط على إيران لكبح هجمات الحوثيين في البحر الأحمر

وكالة الطاقة الدولية تتوقع اعتدال أسعار النفط في 2024

ارتفاع أسعار النفط وسط توترات الشرق الأوسط

أخبار ذات صلة

0 تعليق