"سدايا" تُطلق الإطار الوطني للمعايير المهنية للبيانات والذكاء الاصطناعي

مباشر (اقتصاد) 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
"سدايا" تُطلق الإطار الوطني للمعايير المهنية للبيانات والذكاء الاصطناعي, اليوم الثلاثاء 13 فبراير 2024 09:29 صباحاً

الرياض - مباشر: أطلقت الهيئة السعودية للبيانات والذكاء الاصطناعي (سدايا) الإطار الوطني للمعايير المهنية للبيانات والذكاء الاصطناعي، خلال فعاليات المنتدى العالمي للمدن الذكية الأول الذي تنظمه المملكة في الفترة من 12 - 13 فبراير 2024.

ويحدد الإطار الوطني مهن الذكاء الاصطناعي والمهارات والمؤهلات المرتبطة بها بشكل متوائم مع أبرز الأطر المرجعية والممارسات العالمية المتبعة في كبرى الجهات التقنية، بحسب وكالة الأنباء السعودية "واس".

ويشكل الإطار مرجعاً وطنيا لمهن الذكاء الاصطناعي يغطي مهن الذكاء الاصطناعي في سوق العمل ويحدث باستمرار لضمان تغطية جميع الوظائف الناشئة وتغطية الفجوات المهارية المرتبطة بها بما ينعكس إيجاباً على استدامة الموارد البشرية في القطاع وتطويرها بما يضمن تغطية الفجوات الوظيفية في المجال المتجدد بطبيعته.

ويعد هذا الإطار ضمن سلسلة الجهود المستمرة التي تبذلها (سدايا) بوصفها المرجع الوطني للبيانات والذكاء الاصطناعي في المملكة من تنظيم وتطوير وتعامل، وفي إطار مهامها التي تضطلع بها من أجل تحفيز نموهما وتحقيق الاستفادة منهما لخدمة البشرية.

يذكر أن المنتدى العالمي للمدن الذكية يهدف إلى تشكيل رؤية طموحة لمستقبل المدن باستخدام الحلول الذكية ورسم قواعد أساسية تدعم خطط تطوير المدن لتحقيق تنمية حضرية مستدامة بما يعزز جودة الحياة.

ويسعى المنتدى إلى إثراء موضوع مستقبل المدن الذكية من كل جوانبها لاسيما دعم جهود الحكومات حول العالم في تبني نماذج مبتكرة لحلول ذكية تسهم في رفع مستوى الكفاءة والاستدامة البيئية ورفع جودة الحياة لسكان هذه المدن.

للتداول والاستثمار في البورصات الخليجية اضغط هنا

تابعوا آخر أخبار البورصة والاقتصاد عبر قناتنا على تليجرام

ترشيحات:

البنوك السعودية المدرجة تربح 69.96 مليار ريال في 2023.. وزيادة 8% بالربع الرابع

وزير الطاقة السعودي: أمن الطاقة العالمي مسؤولية جميع المنتجين وليس فقط المملكة

الناصر: بيع "أرامكو" المزيد من الأسهم في 2024 يخضع لقرار المساهمي

 

أخبار ذات صلة

0 تعليق