ارتفاع الأسهم الأمريكية و"إس أند بي" عند مستويات قياسية جديدة

مباشر (اقتصاد) 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
ارتفاع الأسهم الأمريكية و"إس أند بي" عند مستويات قياسية جديدة, اليوم الاثنين 12 فبراير 2024 08:16 مساءً

 

نهى مكرم- مباشر- ارتفعت الأسهم الأمريكية، اليوم الإثنين، لتعزز أداؤها القوي بالأسبوع الماضي، مع وصول مؤشرا "إس أند بي 500" و"داو جونز الصناعي" مستويات قياسية جديدة. ويترقب المستثمرون أيضاً صدور بيانات التضخم الأمريكي ونتائج الأعمال.

وصعد مؤشر "إس أند بي 500" بنسبة 0.4%، في حين ارتفع "داو" بواقع 195 نقطة، أو 0.5%، كما ارتفع مؤشر "ناسداك المركب" بنسبة 0.5%.

وأغلق مؤشر "إس أند بي 500" يوم الجمعة أعلى مستوى 5,000 لأول مرة في التاريخ، ليرتفع المؤشر منذ بداية العام بأكثر من 5% حتى الآن.

وسجلت المؤشرات الرئيسية الثلاثة ببورصة "وول ستريت" مكاسب أسبوعية للمرة الخامسة على التوالي الأسبوع الماضي، مع ارتفاع "إس أند بي 500" و"ناسداك المركب" بنسبة 1.4% و2.3% على التوالي، فيما صعد "داو" طفيفاً.

ويترقب المتداولون مؤشر أسعار المستهلكين، مقياس التضخم، والمقرر صدوره غداً الثلاثاء، إلى جانب المزيد من البيانات الاقتصادية المرتقب صدورها يومي الخميس والجمعة، بما في ذلك قراءات مبيعات التجزئة والإنتاج والواردات والصادرات ومؤشر أسعار المنتجين لشهر يناير/كانون الثاني.

ولا تزال قفزة السوق خلال الثلاثة أشهر الماضية قوية ومستدامة، ما يرفع احتمالية حدوث تراجع قريباً، حيث لم يشهد مؤشر "إس أند بي 500" تراجعاً بنسبة 2% خلال 70 يوم تداول حتى الآن، بحسب مجموعة "بيسبوك إنفستمنت".

 

 للتداول والاستثمار في البورصة المصرية اضغط هنا

تابعوا آخر أخبار البورصة والاقتصاد عبر قناتنا على تليجرام

 

ترشيحات:

صعود الدولار وسط توقعات الإبقاء على الفائدة مرتفعة لفترة أطول

ارتفاع الأسهم الأمريكية بمستهل التعاملات و"إس أند بي" يتجاوز 5,000

مديرة النقد الدولي واثقة من "الهبوط السلس" للاقتصاد العالمي

 

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق