وزير الشباب يشهد فعاليات البرنامج التدريبي لأعضاء فريق متطوعي Junior volunteers

بوابة فيتو 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
وزير الشباب يشهد فعاليات البرنامج التدريبي لأعضاء فريق متطوعي Junior volunteers, اليوم الجمعة 9 فبراير 2024 04:31 مساءً

شهد اليوم الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة فعاليات البرنامج التدريبي لأعضاء فريق متطوعي junior volunteers بحضور ٨٥ من النشء، للمرحلة العمرية من ١٣- ١٨ عاما، لإعداد وتدريب فرق متطوعين للنشء والذي تنظمه وزارة الشباب والرياضة من خلال الإدارة المركزية لتنمية النشء" الإدارة العامة لرعاية الموهوبين والمبدعين"، وذلك بالتعاون مع مؤسسة مصر الخير ومكتب الأمم المتحدة للتطوع.

وفي كلمته، أشاد اكد الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة بحرص النشء في المشاركة في هذا البرنامج التدريبي، مؤكدًا أنهم يمثلون أمل المستقبل وقادة المجتمع القادمين.

Advertisements

7a483d6066.jpg
a0ce8240f9.jpg


كما أكد أن هذا البرنامج يهدف إلى بناء جيل شاب متميز وملتزم بالمسئولية الاجتماعية، وأن الوزارة تحرص على توفير الفرص المناسبة للنشء لتطوير مهاراتهم وقدراتهم القيادية، بهدف بناء مستقبل أفضل لمصر وتعزيز التنمية الشاملة في البلاد.

ويهدف البرنامج إلى إعداد وتدريب فرق من المتطوعين من النشء يكون مسؤولا عن تنظيم وتنفيذ الفعاليات الخاصة بالنشء، في إطار خطة وزارة الشباب والرياضة لتنمية الوعي المجتمعي لدى النشء وتفعيل دورهم لخدمة الوطني، بالإضافة إلى التوعية بالمهارات الشخصية والقدرات التنظيمية ومواجهة الأزمات والكوارث وحل المشكلات، وذلك من خلال تنفيذ عدد من الندوات والورش التفاعلية خلال الفترة من ٧ وحتى ١٠ فبراير الجاري.

ويعد فريق" junior  volunteers "، أول فريق متطوعين للنشء، وتم الاستعانة بهم في تنظيم أولمبياد الطفل المصري تحت رعاية  رئيس الجمهورية وحملة إفطار صائم بالتعاون مع "مصر الخير".

وزارة الشباب والرياضة تنفذ المحور الرابع من برنامج ريادة الأعمال "ابدأ وحسن مشروعك"

وعلى صعيد آخر تنفذ وزارة الشباب والرياضة من خلال الإدارة المركزية لتمكين الشباب " الإدارة العامة لريادة الأعمال والمشروعات الناشئة " المحور الرابع من برنامج ريادة الأعمال " ابدأ وحسن مشروعك"، من خلال إقامة الدورة التدريبية أبدأ مشروعك SYB لمدة 5 أيام، بنادي ملوي الرياضي بمحافظة المنيا، وبمشاركة ٢٣ مستفيدا من أبناء المحافظة.

ومن جانبه، أكد الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة علي الدور الذي تقوم به وزارة الشباب والرياضة لدعم وإعداد الشباب لسوق العمل، والسعي نحو تغيير المفاهيم المتعلقة بثقافة العمل الحر وتحديد المسار المهني، وإتاحة فرص لإنشاء مشروعات صغيرة من خلال استثمار الاتفاقيات المبرمة مع جهاز تنمية المشروعات المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر.

تجدر الإشارة إلى أن الفئة المستهدفة للبرنامج هي المرحلة السنية من(21 - 45) من الحاصلين على مؤهل (عالي – فوق المتوسط - متوسط).
وكانت المشروعات المقترحة: 
خياطة وتفصيل 
صالة تدريب Gym 
بقالة 
إعادة طلاء الأواني المنزلية
مشغولات يدوية 
ملابس رياضية 
تسمين مواشي.

 

ونقدم لكم من خلال موقع (فيتو)، تغطية ورصدًا مستمرًّا على مدار الـ 24 ساعة لـ أسعار الذهب، أسعار اللحوم ، أسعار الدولار ، أسعار اليورو ، أسعار العملات ، أخبار الرياضة ، أخبار مصر، أخبار اقتصاد ، أخبار المحافظات ، أخبار السياسة، أخبار الحوادث ، ويقوم فريقنا بمتابعة حصرية لجميع الدوريات العالمية مثل الدوري الإنجليزي ، الدوري الإيطالي ، الدوري المصري، دوري أبطال أوروبا ، دوري أبطال أفريقيا ، دوري أبطال آسيا ، والأحداث الهامة و السياسة الخارجية والداخلية بالإضافة للنقل الحصري لـ أخبار الفن والعديد من الأنشطة الثقافية والأدبية. 

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق