الدفاعات الجوية السورية تتصدى لأهداف معادية في محيط دمشق

بوابة فيتو 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
الدفاعات الجوية السورية تتصدى لأهداف معادية في محيط دمشق, اليوم الجمعة 9 فبراير 2024 02:32 مساءً

أفادت وكالة الأنباء السورية "سانا"، اليوم الجمعة، بأن وسائط الدفاع الجوي للجيش السوري تصدت لأهداف معادية في محيط العاصمة دمشق.

ضربة إسرائيلية على دمشق

وذكرت تقارير اخبارية سماع أصوات انفجارات متتالية جنوب العاصمة دمشق في محيط منطقة السيدة زينب يعتقد أنها ناجمة عن ضربة إسرائيلية، مشيرا إلى أن الدفاعات الجوية السورية أطلقت نيرانها على الصواريخ المغيرة.

وانهال سرب من الطائرات المسيرة الانتحارية على الجيش الأمريكي في قاعدة له في أحد حقول النفط السورية.

Advertisements

ولفتت تقارير إلى أن سلسلة انفجارات عنيفة سمع دويها ضمن القاعدة الأمريكية في حقل العمر النفطي بريف دير الزور الشمالي الشرقي، والتي تعتبر من أكبر القواعد الأمريكية في سوريا.

وأوضح المراسل أن الانفجارات التي هزت القاعدة الأمريكية ناتجة عن هجوم طائرات مسيرة انتحارية استهدف "القرية الخضراء" التي يتخذها الجيش الأمريكي مقرا سكنيا لجنوده وضباطه ضمن القاعدة، دون ورود معلومات عن خسائر بشرية حتى اللحظة.

وأشارت التقارير إلى أن الهجوم الجديد على القاعدة جاء بعد أقل من ساعة على إعلان الجيش الأمريكي تبني الهجوم على سيارة مدنية كانت تقل قيادي بارز في كتائب "حزب الله" العراقي

أعلنت الجيش الأمريكى مساء تنفيذ ضربة أدت إلى مقتل زعيم كبير لكتائب "حزب الله" العراقي.

وقالت القيادة المركزية الأمريكية  خلال بيان: "عند الساعة 9:30 مساء في 7 فبراير، شنت قوات القيادة المركزية الأمريكية (CENTCOM) ضربة من جانب واحد في العراق ردا على الهجمات على أفراد الخدمة الأمريكية، مما أسفر عن مقتل قائد كتائب "حزب الله المسئول" عن التخطيط المباشر والمشاركة في الهجمات على القوات الأمريكية في المنطقة".

وأضافت: "ولا توجد مؤشرات على وقوع أضرار جانبية أو خسائر في صفوف المدنيين في هذا الوقت".

وتابع البيان: "ستواصل الولايات المتحدة اتخاذ الإجراءات اللازمة لحماية شعبنا. ولن نتردد في تحميل المسؤولية لكل من يهدد سلامة قواتنا".

ونقدم لكم من خلال موقع (فيتو)، تغطية ورصدًا مستمرًّا على مدار الـ 24 ساعة لـ أسعار الذهب، أسعار اللحوم ، أسعار الدولار ، أسعار اليورو ، أسعار العملات ، أخبار الرياضة ، أخبار مصر، أخبار اقتصاد ، أخبار المحافظات ، أخبار السياسة، أخبار الحوادث ، ويقوم فريقنا بمتابعة حصرية لجميع الدوريات العالمية مثل الدوري الإنجليزي ، الدوري الإيطالي ، الدوري المصري، دوري أبطال أوروبا ، دوري أبطال أفريقيا ، دوري أبطال آسيا ، والأحداث الهامة و السياسة الخارجية والداخلية بالإضافة للنقل الحصري لـ أخبار الفن والعديد من الأنشطة الثقافية والأدبية.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق