فيتوريا يغادر القاهرة بعد الحصول على راتبه وتقسيط مستحقاته، كواليس جلسة البرتغالي مع الجبلاية

بوابة فيتو 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
فيتوريا يغادر القاهرة بعد الحصول على راتبه وتقسيط مستحقاته، كواليس جلسة البرتغالي مع الجبلاية, اليوم الجمعة 9 فبراير 2024 02:32 مساءً

اتحاد الكرة، انتشرت صور للمدير الفني السابق لمنتخب مصر، روي فيتوريا، أثناء تواجده في مطار القاهرة، برفقة أعضاء جهازه الفني، استعدادًا للعودة إلى البرتغال.

وكان اتحاد الكرة قد أعلن إقالة روي فيتوريا من منصبه، بعد خروج منتخب مصر من دور الـ16 ببطولة كأس الأمم الإفريقية، وتعيين حسام حسن مديرا فنيا للمنتخب الأول.

وجاءت مغادرة البرتغالي روي فيتوريا، القاهرة صباح اليوم الجمعة، عقب انتهاء جلسته مع وليد العطار المدير التنفيذي لاتحاد الكرة، وفسخ التعاقد مع الجبلاية.

Advertisements

وأكد مصدر داخل اتحاد الكرة أن وليد العطار أنهى كافة الأمور المالية لفيتوريا بعد فسخ تعاقده مع منتخب مصر حيث وأنه غادر بعد الاتفاق على الحصول على كافة مستحقاته.

 

وتابع المصدر: فيتوريا حصل على مرتب شهر يناير وباقي تقسيط كافة مستحقات المدرب البرتغالي المتمثلة في الشرط الجزائي البالغ قيمته 600 ألف يورو بالإضافة إلى 200 ألف يورو قيمة مرتب شهر يناير لم يحصل عليها.

 

وسيطرت حالة من الغضب الشديد على البرتغالي روي فيتوريا المدير الفني السابق لمنتخب مصر الأول لكرة القدم، المقال من منصبه قبل أيام قليلة، بسبب تجاهل مسئولي اتحاد الكرة له، وعدم الجلوس معه لتسليمه مستحقاته المتأخرة طرف الجبلاية، والمتمثلة في الشرط الجزائي المقدر بـ600 ألف يورو، بعد فسخ تعاقده من طرف اتحاد الكرة.

 

فيتوريا يهدد بالتصعيد للفيفا

 مصدر في اتحاد الكرة أكد في تصريحات خاصة لفيتو، أن مسئولي اتحاد الكرة تركوا الخواجة ينتظر في فندق الإقامة، وكان يفترض أن يذهبوا أمس للجلوس معه لإنهاء كافة الأمور المالية وتحديد جدول زمني لتسديد الشرط الجزائي المستحق له في عقده، إلا أن أحدا من مسئولي الجبلاية لم يذهب للجلوس معه، ما جعل البرتغالي ينفجر غاضبا ويبلغ مسئولي اتحاد الكرة أنه سيغادر القاهرة خلال ساعات في طريقه مباشرة إلى مقر الفيفا لتقديم شكوى ضد اتحاد الكرة للمطالبة بكافة مستحقاته المالية وأنه لن يتنازل عن دولار واحد حتى تم حل الأزمة خلال جلسته أمس.

وأعلن مجلس إدارة اتحاد الكرة تعيين المدرب الوطني حسام حسن مديرا فنيا لمنتخب مصر الأول لكرة القدم، خلفا للبرتغالي روي فيتوريا، الذي تمت إقالته بعد النتائج السيئة للفراعنة في النسخة الحالية من بطولة أمم إفريقيا وتوديعه البطولة من دور الستة عشر، دون أن يحقق فيها أى انتصارات خلال أربع مباريات خاضها بالبطولة.

ويعد البرتغالي روي فيتوريا هو ثالث مدرب يرحل عن تدريب منتخب مصر بقرار إقالة خلال فترة ولاية مجلس إدارة اتحاد الكرة الحالي برئاسة جمال علام.

 

فيتوريا يكبد خزينة الجبلاية 25 مليون جنيه

ورفض البرتغالي روي فيتوريا المدير الفني لمنتخب مصر الأول لكرة القدم، المقال من منصبه، التنازل عن أي مبلغ من قيمة الشرط الجزائي المتفق عليه في عقده مع اتحاد الكرة، والبالغ 600 ألف يورو.

وعلمت فيتو، أنه تم الاتفاق مع فيتوريا على أن يتم تقسيط قيمة الشرط الجزائي المستحق له على ثلاث دفعات، قيمة كل دفعة 200 ألف يورو، على أن يحصل على راتبه المتأخر عن شهر يناير الماضي فقط.

ووفقا للمذكور أعلاه فإن روي فيتوريا سيحصل على 800 ألف يورو بعد إقالته رسميا وهو ما يساوي 25 مليون جنيه تقريبا.

بذلك يكون مجلس جمال علام، هو الأكثر هدرا لأموال اتحاد الكرة على الأجهزة الفنية للمنتخب الأول دون تحقيق أي انجاز كروي في عهده، ليمثل حقبة هي الأسوأ في تاريخ الكرة المصرية على مستوى المنتخبات الوطنية.

 

فشل فيتوريا في أمم إفريقيا

فشل البرتغالي روي فيتوريا في تحقيق أي انتصار رفقة منتخب مصر لكرة القدم في كأس الأمم الإفريقية 2023.

 

فيتوريا لا يعرف الفوز في أمم إفريقيا

وودع منتخب مصر بطولة الأمم الإفريقية أمام منتخب جمهورية الكونغو الديمقراطية لكرة القدم من دور الـ 16 بدون تحقيق فوز واحد خلال مشوار الفراعنة بالبطولة الإفريقية.

 

مشوار منتخب مصر في أمم إفريقيا 2023

وتعادل منتخب مصر أمام موزمبيق 2-2 وغانا 2-2 والرأس الأخضر 2-2 في دور المجموعات وأخير التعادل الفراعنة مع الكونغو الديمقراطية 1-1 قبل الخسارة بركلات الترجيح وتوديع كأس الأمم الإفريقية.

فيتوريا قاد الفراعنة في 18 لقاءً، بواقع 10 مباريات رسمية و8 لقاءات ودية حقق الفوز في عدد 12 مباراة وتعادل في 5 مباريات وخسر مباراة واحدة، سجل لاعبو المنتخب الوطنى خلالها 40 هدفًا واستقبلت شباكهم 13 هدفًا.

ونقدم لكم من خلال موقع (فيتو)، تغطية ورصدًا مستمرًّا على مدار الـ 24 ساعة لـ أسعار الذهب، أسعار اللحوم ، أسعار الدولار ، أسعار اليورو ، أسعار العملات ، أخبار الرياضة ، أخبار مصر، أخبار اقتصاد ، أخبار المحافظات ، أخبار السياسة، أخبار الحوادث ، ويقوم فريقنا بمتابعة حصرية لجميع الدوريات العالمية مثل الدوري الإنجليزي ، الدوري الإيطالي ، الدوري المصري، دوري أبطال أوروبا ، دوري أبطال أفريقيا ، دوري أبطال آسيا ، والأحداث الهامة و السياسة الخارجية والداخلية بالإضافة للنقل الحصري لـ أخبار الفن والعديد من الأنشطة الثقافية والأدبية.

 

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق