الرئيس الأرجنتيني يشارك المستوطنين رقصاتهم أمام حائط البراق في القدس المحتلة (فيديو)

بوابة فيتو 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
الرئيس الأرجنتيني يشارك المستوطنين رقصاتهم أمام حائط البراق في القدس المحتلة (فيديو), اليوم الجمعة 9 فبراير 2024 10:08 صباحاً

شارك الرئيس الأرجنتيني خافيير ميلي مع مجموعة من المستوطنين الإسرائيليين في رقصة أمام حائط البراق في القدس المحتلة.

 

الرئيس الأرجنتيني يؤدي رقصات أمام حائط البراق 


وأظهر مقطع فيديو الرئيس الأرجتنيني وهو يعانق عددا من المستوطنين ويؤدي معهم رقصات دينية. 
وكان ميلي، المنحدر من عائلة كاثوليكية، زار حائط البراق في القدس المحتلة، في إطار زيارة رسمية إلى إسرائيل يتوجه بعدها إلى إيطاليا حيث سيلتقي البابا فرنسيس.

 

— شبكة قدس الإخبارية (@qudsn) https://twitter.com/qudsn/status/1755835197004578954?ref_src=twsrc%5Etfw


وأعلن ميلي فور وصوله إلى إسرائيل عن خطة لنقل سفارة بلاده لدى إسرائيل إلى القدس.
وقال ميلي لوزير الخارجية الإسرائيلي يسرائيل كاتس الذي استقبله على مدرج مطار بن جوريون قرب تل أبيب "خطتي هي نقل السفارة إلى القدس".

وكان قد أدان أحمد أبو الغيط، الأمين العام لجامعة الدول العربية، إعلان الرئيس الأرجنتيني خطةً لنقل سفارة بلاده إلى القدس، مؤكدًا أن هذا الإجراء - إن تم - سيمثل مخالفة صارخة للقانون الدولي، وسيضر بفرص تحقيق السلام على أساس حل الدولتين.


قرار مجلس الأمن رقم 478


وأوضح جمال رشدي المتحدث الرسمي باسم الأمين العام أن قرار مجلس الأمن رقم 478 لعام 1980 يُشدد على أن جميع الإجراءات الإسرائيلية في القدس باطلة ويجب إلغاؤها، كما يدعو القرار إلى امتناع الدول عن نقل سفاراتها إلى القدس.

 وأضاف أن الإجماع الدولي ثابت في شأن عدم الاعتراف بسيادة إسرائيل على المدينة، التي يتعين تحديد مستقبلها في سياق مفاوضات الحل النهائي بين الفلسطينيين والإسرائيليين، ولا يمكن بأي حال إملاء وضعيتها أو تغيير مكانتها القانونية أو السياسية على نحو يستبق نتائج المفاوضات.
انحرافًا غير مرحب به
ونقل المتحدث عن أبو الغيط رفضه الكامل لموقف الرئيس الأرجنتيني الذي يُمثل انحرافًا غير مرحب به عن سياسة بلاده التقليدية المتوازنة حيال القضية الفلسطينية، وتأكيده على أن هذا النهج يعكس تماهيًا مع أجندة اليمين الإسرائيلي وانسلاخًا من مواقف دول الجنوب التي تُدافع عن الحق الفلسطيني وتُعلي من قيمة القانون الدولي.
 

ونقدم لكم من خلال موقع (فيتو)، تغطية ورصدًا مستمرًّا على مدار الـ 24 ساعة لـ أسعار الذهب، أسعار اللحوم ، أسعار الدولار ، أسعار اليورو ، أسعار العملات ، أخبار الرياضة ، أخبار مصر، أخبار اقتصاد ، أخبار المحافظات ، أخبار السياسة، أخبار الحوادث ، ويقوم فريقنا بمتابعة حصرية لجميع الدوريات العالمية مثل الدوري الإنجليزي ، الدوري الإيطالي ، الدوري المصري، دوري أبطال أوروبا ، دوري أبطال أفريقيا ، دوري أبطال آسيا ، والأحداث الهامة و السياسة الخارجية والداخلية بالإضافة للنقل الحصري لـ أخبار الفن والعديد من الأنشطة الثقافية والأدبية.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق