خطر على الأمن القومي، سرقة ملفات نووية من أمريكا (فيديو)

بوابة فيتو 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
خطر على الأمن القومي، سرقة ملفات نووية من أمريكا (فيديو), اليوم الجمعة 9 فبراير 2024 10:08 صباحاً

تم إلقاء القبض في الولايات المتحدة على مهندس سابق بتهم اتحادية تتعلق بسرقة تكنولوجيا سرية تجارية طورتها الحكومة للكشف عن إطلاق الصواريخ النووية وتتبع الصواريخ الباليستية والصواريخ التي تفوق سرعتها سرعة الصوت.

وكشفت وزارة العدل الأمريكية، في بيان صحفي أن تشينجوانج جونج (57 عامًا) من سان خوسيه بولاية كاليفورنيا اعتقل قبل أيام، ووجهت إليه تهمة سرقة أسرار تجارية. 

مواطن صيني في الأصل

وقالت الوزارة: إن جونج مواطن صيني في الأصل، وأصبح مواطنًا أمريكيًا في عام 2011.
وأكد متحدث باسم مكتب المدعي العام الأمريكي في لوس أنجلوس أن جونج مثل أمام المحكمة يوم الأربعاء، وتم إطلاق سراحه بكفالة بقيمة 2,5 مليون دولار مع مراقبة الموقع وحظر التجول.

Advertisements

وفيما كان يعمل لفترة وجيزة في شركة بحث وتطوير بمنطقة لوس أنجلوس  في الفترة من 30 مارس إلى 26 أبريل قام جونج بنقل 3600 ملف من جهاز الكمبيوتر الذي يعمل عليه إلى أجهزة التخزين الشخصية، بحسب وثائق المحكمة.

 أجهزة مأخوذة من مقر إقامة جونج 

وأوضحت وزارة العدل نقلًا عن إفادة خطية تم تقديمها دعما للشكوى الجنائية أن بعض الملفات تم اكتشافها لاحقًا على أجهزة مأخوذة من مقر إقامة جونج المؤقت في ثاوزند أوكس بولاية كاليفورنيا. 

وكشفت وزارة العدل أن جونج نقل أكثر من 1800 ملف بعد أن انتقل إلى وظيفة جديدة في منافس رئيسي للشركة في 5 أبريل الماضي.

— ib (@Indian_Bronson) https://twitter.com/Indian_Bronson/status/1755435929701937353?ref_src=twsrc%5Etfw

ووفقا لوزارة العدل، تتضمن الملفات مخططات لأجهزة استشعار متطورة تعمل بالأشعة تحت الحمراء مصممة للاستخدام في الأنظمة الفضائية للكشف عن إطلاق الصواريخ النووية وتتبع الصواريخ الباليستية والصواريخ التي تفوق سرعتها سرعة الصوت، بالإضافة إلى مخططات لأجهزة الاستشعار المصممة لتمكين الطائرات العسكرية الأمريكية من الكشف عن الحرارة القادمة من الصواريخ واتخاذ إجراءات مضادة، بما في ذلك التشويش على قدرة الصواريخ على تتبع الأشعة تحت الحمراء، بحسب إن بي سي نيوز.

خطر على الأمن القومي الأمريكي

واستثمرت الحكومة الأمريكية والشركة التي عمل بها جونج، والمدرجة على أنها "الشركة الضحية" في بيان وزارة العدل ووثائق المحكمة، عشرات الملايين من الدولارات سنويًا لأكثر من سبع سنوات لتطوير التكنولوجيا التي اتهم جونج بسرقتها، والتي تشكل خطرًا على الأمن القومي الأمريكي إذا حصلت عليها جهات فاعلة دولية.

وأشارت وزارة العدل نقلًا عن وثائق المحكمة إلى أن المعلومات التي يقال إن جونج سرقها كانت من بين أهم الأسرار التجارية للشركة الضحية والتي تبلغ قيمتها مئات الملايين من الدولارات. وتم وضع علامات على العديد من الملفات المسروقة، بالأحرف الكبيرة، على أنها "ملكية للشركة الضحية"، و"للاستخدام الرسمي فقط"، و"معلومات خاصة" و"خاضعة للرقابة على التصدير".

ونقدم لكم من خلال موقع (فيتو)، تغطية ورصدًا مستمرًّا على مدار الـ 24 ساعة لـ أسعار الذهب، أسعار اللحوم ، أسعار الدولار ، أسعار اليورو ، أسعار العملات ، أخبار الرياضة ، أخبار مصر، أخبار اقتصاد ، أخبار المحافظات ، أخبار السياسة، أخبار الحوادث ، ويقوم فريقنا بمتابعة حصرية لجميع الدوريات العالمية مثل الدوري الإنجليزي ، الدوري الإيطالي ، الدوري المصري، دوري أبطال أوروبا ، دوري أبطال أفريقيا ، دوري أبطال آسيا ، والأحداث الهامة و السياسة الخارجية والداخلية بالإضافة للنقل الحصري لـ أخبار الفن والعديد من الأنشطة الثقافية والأدبية.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق