النقل تنشر تقريرا مصورا لمحطة بئر العبد على خط قطار سيناء

بوابة فيتو 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
النقل تنشر تقريرا مصورا لمحطة بئر العبد على خط قطار سيناء, اليوم الجمعة 9 فبراير 2024 10:08 صباحاً

نشرت صفحة وزارة النقل تقريرا مصورا عن موقف تطوير محطة قطار بئر العبد. 

وأعلنت وزارة النقل الانتهاء من أعمال تطوير محطة بئر العبد بعد تجديدها واستعادة كفاءتها ضمن مشروع إعادة تأهيل وتطوير خط الفردان / بئر العبد.

قامت وزارة النقل بالتنسيق مع السكك الحديدية والشركات القائمة على تنفيذ مشروع قطار سيناء للتأكيد على مواعيد الانتهاء من إنجاز الأعمال الهندسية النهائية وكافة باقي أعمال المشروع لافتتاح القطار وتشغيله خلال الفترة القادمة. 

Advertisements

341df8e487.jpg

تستعد وزارة النقل خلال الفترة القادمة لتشغيل قطار يمر داخل سيناء لينقل الركاب والبضائع، وذلك على خط الفردان، الذي توقف منذ سنوات طويلة تصل لأكثر من نصف قرن.

 

Advertisements

 

 

 

 

Advertisements

 

 

 

0215db06b9.jpg
cec076beb7.jpg

مشروع قطار سيناء

وفي السياق، قال الفريق كامل الوزير، وزير النقل: إن الدولة تعمل على إنشاء خط قطار من الفردان حتى بالوظة بمسافة 60 كم، ومن بالوظة حتى شرق بورسعيد بمسافة 44 كم، موضحًا أنهم يعملون على رفع كفاءته وتجديده خاصة بعد سرقة القضبان عام 2011.

 

Advertisements

وأكد وزير النقل أن القطار سيعمل على خط سير من الفردان إلى بالوظة خلال احتفالات أكتوبر القادم.

من الفردان إلى بالوظة ثم إلى شرق بورسعيد

وأوضح وزير النقل أن القطار سيقوم من الفردان إلى بالوظة، ثم إلى شرق بورسعيد بالميناء والمنطقة الصناعية، ليكمل طريقه إلى بئر العبد، وذلك خلال احتفالات أكتوبر.

وأكد كامل الوزير أن تشغيل القطار أصبح واقعًا وليس تخطيطًا، موضحًا أن القطار تم تجريبه من خلال مروره من على الكوبري المُقام على قناة السويس الغربية، والكوبري الآخر على قناة السويس الشرقية الجديدة، مشيرا إلى أن هناك قطارا مخصصا للركاب وآخر للبضائع.

ومن المقرر أن يستخدم الخط فى الربط بين  المنطقة الاقتصادية والموانئ البحرية ومناطق التصدير لنقل البضائع من مواني مثل شرق بورسعيد ومواني المنطقة الاقتصادية إلى عمق وداخل البلاد 

وتستهدف وزارة النقل من إحياء الخط العمل على إحياء قطاع نقل البضائع بالكامل لزيادة كميات البضائع المنقولة بالقطارات. 

من ناحية أخرى، قرر الفريق كامل الوزير وزير النقل، صرف منحة العام الدراسي الجديد للعاملين في الوزارة، ووافق على منحة المولد النبوي، للعاملين بالمترو والسكك الحديد والمقدرة بـ 750 جنيها.  

تشغيل قطار سيناء 

وتقدمت اللجنة النقابية للعاملين بالسكك الحديدية بطلب لوزير النقل لصرف منحة لكافة العاملين؛ لتشجيعهم على أداء مهام أعمالهم وتقديم أفضل خدمة للركاب.

 

وشدد الوزير على ضرورة العمل على استغلال الفترة المقبلة في زيادة الطاقة والعطاء بالسكك الحديدية، وأكد أهمية الالتزام بالتعليمات الخاصة بالتشغيل، والتي تشمل تشغيل جهاز التحكم، وتشغيل كافة التقنيات التكنولوجيا التي تساهم في رفع كفاءة ومستوى الخدمة بالسكك الحديدية.

ويذكر أن وزير النقل سبق واعتمد أكثر من منحة لعمال السكك الحديد خلال الشهور الأخيرة.

Advertisements

ونقدم لكم من خلال موقع فيتو تغطية شاملة لـ أسعار الذهب، أسعار اللحوم ، أسعار الدولار ، أسعار اليورو ، أسعار العملات ، أخبار الرياضة ، أخبار مصر، أخبار اقتصاد ، أخبار المحافظات ، أخبار السياسة، أخبار الحوادث ، ويقوم فريقنا بمتابعة حصرية لجميع الدوريات العالمية مثل الدوري الإنجليزي ، الدوري الإيطالي ، الدوري المصري، دوري أبطال أوروبا ، دوري أبطال أفريقيا ، دوري أبطال آسيا ، والأحداث الهامة و السياسة الخارجية والداخلية بالإضافة للنقل الحصري لـ أخبار الفن والعديد من الأنشطة الثقافية والأدبية.

 

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق