مقتل منفذ عملية احتجاز رهائن على متن قطار في سويسرا بنيران الشرطة (صور)

بوابة فيتو 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
مقتل منفذ عملية احتجاز رهائن على متن قطار في سويسرا بنيران الشرطة (صور), اليوم الجمعة 9 فبراير 2024 06:44 صباحاً

 قُتل منفذ عملية احتجاز رهائن على متن قطار في سويسرا بنيران عناصر الشرطة خلال تنفيذه هجومه فيما أطلق سراح الأشخاص الذين كان يحتجزهم من دون أن يصابوا بأذى، بحسب ما أعلنت الشرطة.

ورجح المتحدث باسم الشرطة جان كريستوف سوتيريل خلال مؤتمر صحفي أن يكون محتجز الرهائن مساء الخميس، "طالب لجوء" إيرانيًّا يبلغ 32 عامًا، قائلا إنه كان يحمل فأسًا وسكينًا ويتحدث الفارسية والإنجليزية.

وأضافت السلطات أنه "في هذه المرحلة من التحقيق، لا تعرف دوافع المنفذ".

Advertisements

0b5cc5ab12.jpg

وفي سؤال عما إذا كانت الحرب بين إسرائيل وحماس سببا لهذا الهجوم، لم يعلق أي من عناصر الشرطة أو المدعين العامين الحاضرين في المؤتمر الصحفي.

وشدد المتحدث على أن هوية محتجز الرهائن لا تزال محجوبة، إلى حين إجراء كل الفحوص اللازمة.

22fd781320.jpg

وقتل محتجز الرهائن برصاص شرطي عندما اندفع نحوه بفأس، بينما تمكنت مجموعة تدخل من الصعود إلى القطار المتوقف. وبلغ العدد الإجمالي للرهائن 15، هم 14 راكبًا وسائق القطار.

يشار إلى أن عملية احتجاز الرهائن بدأت الخميس حوالى الساعة 18:30 وانتهت نحو الساعة 22:30.

وفي البداية، أجبر منفذ العملية سائق القطار المتوقف في محطة إيسير-سو-شانفان على بعد 6 كيلومترات من إيفردون غير البعيدة عن بحيرة نوشاتيل - على مغادرة موقعه والانضمام إلى الركاب الآخرين.

وقد نبه الركاب الشرطة وتمت المفاوضات مع محتجز الرهائن جزئيًّا من خلال رسائل عبر تطبيق واتساب ومن خلال مترجم يتحدث الفارسية.

 

ونقدم لكم من خلال موقع (فيتو)، تغطية ورصدًا مستمرًّا على مدار الـ 24 ساعة لـ أسعار الذهب، أسعار اللحوم ، أسعار الدولار ، أسعار اليورو ، أسعار العملات ، أخبار الرياضة ، أخبار مصر، أخبار اقتصاد ، أخبار المحافظات ، أخبار السياسة، أخبار الحوادث ، ويقوم فريقنا بمتابعة حصرية لجميع الدوريات العالمية مثل الدوري الإنجليزي ، الدوري الإيطالي ، الدوري المصري، دوري أبطال أوروبا ، دوري أبطال أفريقيا ، دوري أبطال آسيا ، والأحداث الهامة و السياسة الخارجية والداخلية بالإضافة للنقل الحصري لـ أخبار الفن والعديد من الأنشطة الثقافية والأدبية.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق