بوتين يكشف كيف تستخدم أمريكا الدولار أداة للصراع الخارجي وكيف تخلصت روسيا من هذا الفخ

بوابة فيتو 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
بوتين يكشف كيف تستخدم أمريكا الدولار أداة للصراع الخارجي وكيف تخلصت روسيا من هذا الفخ, اليوم الجمعة 9 فبراير 2024 04:55 صباحاً

قال الرئيس الروسي فلاديمير بوتين في مقابلة مع المذيع الأمريكي تاكر كارلسون، إن استخدام الدولار كأداة للصراع السياسي الخارجي هو واحد من أكبر الأخطاء الإستراتيجية التي ارتكبتها القيادة الأمريكية.


وأضاف الرئيس الروسي: “أن تستخدم الدولار كأداة للصراع السياسي الخارجي هو واحد من أكبر الأخطاء الإستراتيجية التي ارتكبتها القيادة السياسية الأمريكية”.

وتابع: "الدولار هو حجر الزاوية لقوة الولايات المتحدة. أعتقد أن الجميع يفهم بشكل جيد للغاية أنه مهما كان عدد الدولارات المطبوعة، فإنها تنتشر بسرعة في جميع أنحاء العالم. التضخم في الولايات المتحدة يكون بحد أدنى. إنه حوالي 3 أو 3.4٪، وهو، أعتقد، مقبول تمامًا بالنسبة للولايات المتحدة. لكنهم لن يتوقفوا عن الطباعة".

Advertisements

وأردف: "ماذا تعني لنا الديون بقيمة 33 تريليون دولار؟ إنها عن التضخم. ومع ذلك، فإنه السلاح الرئيسي المستخدم من قبل الولايات المتحدة للحفاظ على سلطتها في جميع أنحاء العالم. فور ما قررت القيادة السياسية استخدام الدولار الأمريكي كأداة للصراع السياسي، تلقى ضربة لهذه القوة الأمريكية. لا أريد استخدام لغة قوية، ولكنه أمر غبي وخطأ فادح".


وأضاف بوتين أنه نتيجة لذلك، بدأ حتى حلفاء الولايات المتحدة في تقليل احتياطاتهم من الدولار. رؤية ذلك يدفع الجميع إلى البحث عن طرق لحماية أنفسهم.


وأشار إلى أن حصة الدولار في المعاملات الخارجية لروسيا كانت حوالي 80٪ حتى عام 2022، لكن حصته الآن تبلغ حوالي 13٪ فقط.


وأكد أنه لم يكن لديهم نية لذلك، بل كانت قرارات الولايات المتحدة باعتبار المعاملات بالدولار الأمريكي مقيدة.


ونشر الصحفي الأمريكي، تاكر كارلسون، صباح اليوم الجمعة، مقابلة مع الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، مدتها ساعتين و7 دقائق و18 ثانية.


نُشر الفيديو على حساب كارلسون على موقع التواصل الاجتماعي X، وعلى قناته على اليوتيوب، وكذلك على الموقع الإلكتروني الخاص بالصحفي.


وكان كارلسون، مقدم البرامج السابق على قناة Fox News الأمريكية، قد لفت في وقت سابق، الانتباه إلى أن الحاجة إلى الحوار كانت ناتجة عن جهل تام لسكان الولايات المتحدة بما يحدث في روسيا وأوكرانيا.

 

ونقدم لكم من خلال موقع (فيتو)، تغطية ورصدًا مستمرًّا على مدار الـ 24 ساعة لـ أسعار الذهب، أسعار اللحوم ، أسعار الدولار، أسعار اليورو، أسعار العملات، أخبار الرياضة ، أخبار مصر، أخبار الاقتصاد، أخبار المحافظات، أخبار السياسة، أخبار الحوادث، ويقوم فريقنا بمتابعة حصرية لجميع الدوريات العالمية مثل الدوري الإنجليزي، الدوري الإيطالي، الدوري المصري، دوري أبطال أوروبا، دوري أبطال أفريقيا، دوري أبطال آسيا، والأحداث الهامة والسياسة الخارجية والداخلية بالإضافة للنقل الحصري لـ أخبار الفن والعديد من الأنشطة الثقافية والأدبية. 

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق