غلق 3 آبار لعدم سداد مستحقات الدولة بواحة باريس بالوادي الجديد

بوابة فيتو 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
غلق 3 آبار لعدم سداد مستحقات الدولة بواحة باريس بالوادي الجديد, اليوم الجمعة 9 فبراير 2024 02:28 صباحاً

أعلنت الوحدة المحلية لمركز ومدينة باريس، بمحافظة الوادي الجديد، غلق 3 آبار ورفع الإنفرتر الخاص بالطاقة الشمسية لتشغيل الآبار في إحدى الشركات بمركز باريس لعدم سداد مستحقات الدولة، وذلك خلال المرور على بعض المشروعات الاستثمارية والأراضي الزراعية المستأجرة من الدولة وإزالة التعديات على أراضي أملاك الدولة بقرى باريس، لتحصيل ما عليها من مستحقات. 

 

 وأكد عبد الناصر صالح رئيس الوحدة المحلية لمركز ومدينة باريس بمحافظة الوادي الجديد، أنه بعد إنذار بعض الشركات لدفع مستحقات الدولة قامت لجنه الإزالات للموجه 22 بغلق 3 آبار ورفع الإنفرتر الخاص بالطاقة الشمسية لتشغيل الآبار في إحدي الشركات بمركز باريس  لعدم سداد مستحقات الدولة.  

Advertisements

 ووجه رئيس المركز لرؤساء القرى واللجنة بوضع لافتات "أرض ملك الدولة" ووجه على الفور ببحث ملفات الآبار السطحية الموجودة داخل الزمام والمرور المستمر لمراقبة التعديات والتحقيق مع المسؤول لعدم متابعه التعديات على أراضي الدولة. 

b3f52cbe09.jpg

 كما وجه رئيس مركز ومدينة باريس، لجميع الوحدات المحلية القروية بالمتابعة المستمرة يوميًّا لإزالة التعديات في المهد وعرض شهاده يوميا تفيد بعدم وجود تعديات على أراضي الدولة كل في زمامه وأي تقصير من أي مسؤول سيتم محاسبه فورًا حفاظًا على أراضي الدولة.  

وناشد رئيس الوحدة المحلية لمركز ومدينة باريس، المواطنين بعدم التعدي أو الشراء من الباطن وأن يكون التعامل بالطرق الشرعية والقانونية السليمة.  

وأهابت محافظة الوادي الجديد، بالمواطنين سرعة تقنين أوضاعهم  وتجنب التعدي على أراضي وأملاك الدولة أو البناء المخالف، كما تؤكد أن وحدات المتغيرات المكانية بالمراكز تعمل على مدار الساعة بالتنسيق مع كافة الجهات المعنية لرصد كافة أعمال البناء المخالف، واتخاذ الإجراءات القانونية حيال المخالفين.  

3fe4684390.jpg

ومن جانبه قال اللواء دكتور محمد الزملوط محافظ الوادي الجديد إن الدولة جادة في التصدي بكل حسم للتعديات على الأراضي الزراعية وأملاك الدولة ولا تملك رفاهية حدوث تعديات جديدة، على أي مساحة من الأراضي الزراعية بالمحافظات في ظل تداعيات التحديات الاقتصادية الحالية في العالم.

  ولفت محافظ الوادى الجديد، إلى وجود تنسيق وتعاون بين جميع أجهزة الدولة المعنية لمتابعة إزالة التعديات في جميع المحافظات، وتطبيق القانون بكل حسم وتذليل أي معوقات تعترض عملية التنفيذ. 

 وأشار إلى أن الموجة الحالية بدأت في تنفيذ الإزالات للتعديات ذات المساحات الكبيرة، وحالات التعدي التي تم رفضها من قبل لجان البت والتقنين تنفيذًا لقرارات اللجنة العليا لاسترداد أراضي الدولة، موضحا أن هناك تنسيقًا بين المحافظة وكافة الأجهزة التنفيذية ومديرية الأمن وقوات إنفاذ القانون لتنفيذ المستهدف من الموجة الحالية بكل حسم وعدم التهاون في استرداد حق الدولة. 

 وطالب الزملوط، الأجهزة التنفيذية بالمحافظة بعدم السماح بعودة التعديات على أراضي أملاك الدولة والأراضي الزراعية، بالتنسيق مع جهات الولاية والمرور على الأراضي المستردة لمنع التعدي عليها مرة أخرى، مع العمل على سرعة إزالة أي تعديات جديدة أو حالات بناء مخالف في المهد واتخاذ الإجراءات القانونية تجاه المخالفين، مؤكدًا ضرورة عدم التهاون في إزالة أي تعديات على أراضي الدولة، واستمرار التنسيق مع قوات إنفاذ القانون في أداء مهامها حفاظًا على حق الشعب.  

d58f2b044d.jpg

ومن جانبه أشار اللواء هشام آمنة وزير التنمية المحلية، إلي ضرورة قيام المحافظات بموافاة الوزارة بالإجراءات التكميلية والقانونية التي تم اتخاذها تجاه المخالفين عقب تنفيذ حملات الإزالة باعتبارها عاملًا رادعًا للحد من هذه الظاهرة  وتحديد المسئولين من الجهات المعنية المتسببين في حدوث المخالفات من خلال التعمد أو الإهمال وضعف الإشراف والسيطرة وذلك لتوقيع العقوبات المقررة وفقًا للوائح والقوانين المنظمة لذلك تحقيقًا للردع اللازم لمنع حدوث المخالفات والإفادة بالإجراءات المتخذة معهم والجزاءات الموقعة عليهم.  

ووجه اللواء هشام آمنة، السادة المحافظين بضرورة إعداد جدول زمنى يغطى جميع مراكز المحافظة وحصر لحالات التعدي بالتعاون مع الجهات المعنية من الوحدات المحلية وجهات الولاية وبالتنسيق مع الجهات الأمنية فى جميع المحافظات ليتم الالتزام بتنفيذه خلال الفترة الزمنية المحددة لها موجة الإزالات الحالية. 

  وطالب " اللواء هشام آمنة" بضرورة التنبيه على رؤساء الوحدات المحلية ورؤساء المراكز والمدن بعدم السماح بعودة التعديات على أراضي أملاك الدولة والأراضي الزراعية وذلك من خلال المتابعة والمرور المستمر على الأراضي المستردة لمنع التعدي عليها مرة أخرى، مع العمل على سرعة إزالة أية تعديات فى المهد واتخاذ الإجراءات القانونية تجاه كل من تسول له نفسه التلاعب بممتلكات الدولة، موضحًا أن جميع المحافظات أتمت استعداداتها لتنفيذ الموجة الحالية من حملات الإزالة والتنسيق بين الأجهزة التنفيذية من جهات الولاية والوحدات المحلية والجهات المعنية الأخرى على مدار اليوم. 

 ووجه وزير التنمية المحلية، غرفة العمليات وإدارة الأزمات بالوزارة بالمتابعة على مدار اليوم لنتائج الموجة 22 والتنسيق مع المحافظات لتذليل أى معوقات وتنفيذ الإزالات عبر المتابعة مع غرف العمليات المصغرة التى تم تشكيلها برئاسة السكرتير العام المساعد للمحافظة وتضم فى عضويتها ممثل من كل من مديرية الأمن وجهات الولاية وإدارة الأملاك بالمحافظة.

b078b34054.jpg
2f01b6c4ff.jpg
0bc088469d.jpg
8856f44af8.jpg
0baeeaf1da.jpg
17bcf6ca15.jpg

 

ونقدم لكم من خلال موقع (فيتو)، تغطية ورصدًا مستمرًّا على مدار الـ 24 ساعة لـ أسعار الذهب، أسعار اللحوم ، أسعار الدولار ، أسعار اليورو ، أسعار العملات ، أخبار الرياضة ، أخبار مصر، أخبار اقتصاد ، أخبار المحافظات ، أخبار السياسة، أخبار الحوادث ، ويقوم فريقنا بمتابعة حصرية لجميع الدوريات العالمية مثل الدوري الإنجليزي ، الدوري الإيطالي ، الدوري المصري، دوري أبطال أوروبا ، دوري أبطال أفريقيا ، دوري أبطال آسيا ، والأحداث الهامة و السياسة الخارجية والداخلية بالإضافة للنقل الحصري لـ أخبار الفن والعديد من الأنشطة الثقافية والأدبية.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق