عامر حسين يكشف مصير مستحقات فيتوريا وحقيقة اعتذار حازم إمام عن عدم الإشراف على المنتخب

بوابة فيتو 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
عامر حسين يكشف مصير مستحقات فيتوريا وحقيقة اعتذار حازم إمام عن عدم الإشراف على المنتخب, اليوم الجمعة 9 فبراير 2024 12:59 صباحاً

أكد عامر حسين عضو مجلس إدارة اتحاد كرة القدم المصري، أن تسوية مستحقات روي فيتوريا المدير الفني السابق للمنتخب الوطني مع الإدارة القانونية للاتحاد، مشيرًا إلى أنه لم يتم الحديث مطلقًا حول اعتذار حازم إمام عن عدم الإشراف على منتخب مصر، ولم يتم مناقشة منصب المشرف العام مع حسام حسن.

وقال في تصريحات عبر برنامج بوكس تو بوكس الذي يبث على فضائية etc: "نقوم حاليًّا بالترتيب مع حسام حسن والجهاز الجديد، في ظل وجود ارتباطات قريبة خلال شهر مارس، وأيضا تصفيات كأس العالم في شهر يونيو، ويجب أن يتم مساندة ودعم الجهاز الفني من جانب جميع عناصر المنظومة الرياضية".

Advertisements

وأضاف: "مباريات شهر يونيو مهمة جدًّا، وستكون نقلة هامة لمنتخب مصر، وإبراهيم حسن دائم الحضور لاتحاد الكرة، وهناك تعاون كامل مع جميع الإداريين لتذليل كافة العقبات وترتيب معسكرات المنتخب، كما أنني متواصل معه، وأي أمور متاحة لتنظيم مباريات سوف يتم الموافقة عليها لكنه لن يحسم أي شيء إلا بعد الجلوس مع حسام حسن قريبًا".

وواصل: "لا نريد الدخول في دوامة جديدة بشأن تأخر انتهاء المسابقات المحلية، نفكر دائمًا في المستقبل، أي تأجيلات حاليًا سوف ترهقنا في الموسم المقبل، ولكن من الوارد تأجيل نهائي كأس مصر في حالة تعارضه مع معسكر منتخب مصر".

وأكمل: "سيكون هناك تنسيق بين حسام حسن وعلاء نبيل المدير الفني لاتحاد الكرة بشأن مستقبل كل البطولات المحلية وأيضا توسيع القاعدة، وعلاء نبيل لم يقدم أي مشروعات حتى الآن".

وزاد: "محمد يوسف كان سيتواجد ضمن الجهاز الفني حال التعاقد مع مدرب أجنبي وهو يمتلك من الخبرات التي تجعله يتفهم القرار الصادر من اتحاد الكرة بشأن اختيار جهاز فني مصري، لكنه في النهاية اعتذر من تلقاء نفسه بعد تعيين حسام حسن مديرا فنيا للمنتخب الأول".

وأضاف: "علاء نبيل سيكون مسؤولًا عن تشكيل الأجهزة الفنية لمنتخبات مصر، وأي أمور سيتقدم بها سوف يتم مناقشتها بشكل رسمي واتحاد الكرة لن يمانع في أي تغييرات للأجهزة الفنية للمنتخبات حسب رؤيته، وحسام حسن له مطلق الحرية في اختيار الجهاز المعاون الذي سيعمل معه في المرحلة المقبلة".

وأتم: "الجدول المعلن بالدوري لكل الأندية، وأي تغييرات أسعى لمعالجتها سريعًا وتقليل الخسائر من أجل المصلحة العامة، وعدم بدء بطولة الدوري المصري فور الخروج من أمم إفريقيا بسبب وجود لاعبين أجانب في البطولة، كما أننا قمنا بإعداد الجدول قبل البطولة وسوف تعود البطولة، وكان من الصعب ابلاغ الأندية بالعودة بشكل سريع، خصوصا أنهم حصلوا على راحة ثم بدؤوا فترات إعداد، والدوري المغربي لم يتوقف بسبب عدم وجود لاعبين دوليين في المنتخب".


تصريحات جمال علام

وقال جمال علام رئيس اتحاد الكرة: "اختيار الكابتن حسام حسن مديرًا فنيًّا لمنتخب مصر تم بالتنسيق مع وزير الشباب والرياضة".

 

تصحيح مسار المنتخب

وأضاف خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "في المساء مع قصواء" المذاع على قناة "سي بي سي": "حسام حسن الأنسب لقيادة المنتخب الوطني في الفترة المقبلة، وتوافقنا مع وزير الرياضة على ضرورة وجود مدرب وطني لقيادة منتخبنا". 

وتابع: "الدولة تدعم المنتخبات الوطنية بشكل كامل وفي مقدمتهم المنتخب الوطني الأول".

حسام حسن المدير الفني لمنتخب مصر، فيتو

اجتماعات وزير الرياضة

وقال: كان هناك اجتماعات مع وزير الرياضة بعد إخفاق المنتخب ببطولة الأمم الأفريقية والمناقشات كانت ترجح كفة دعم وجود مدرب وطني لقيادة المنتخب الوطني لتصحيح المسار.

وأضاف: "تحدثنا مع الكابتن حسام حسن وإبراهيم حسن، على أن المرحلة المقبلة تتطلب إعدادا مختلفا، وسيكون هناك لقاءات جديدة بدءًا من الغد من أجل وجود إعداد أفضل لتصحيح مسار المنتخب، وسيكون هناك اهتمام كبير وسندعم وسنساعد حسام حسن سواء كانت دعما ماليا أو توفير المعسكرات التي يريدها".

 

تلبية طلبات حسام حسن

وتابع: "سنلبي للكابتن حسام حسن كل طلباته بما في ذلك اختياره الجهاز الفني للمنتخب، وإحنا تحت أمره في إقامة المعسكرات الداخلية والخارجية، والفترة الجاية لازم نكون مستعدين لبطولة الأمم الأفريقية 2025 والتصفيات المؤهلة لكأس العالم، أتمنى توفيق الكابتن حسام ويوصلنا لكأس العالم". 

 

مسئولية حسام حسن

وقال: حسام حسن هو المسئول الأول والأخير عن اختيار الجهاز الفني والمعاون له في منتخب مصر، وسنجهز من الآن لخوض كأس الأمم الأفريقية وسنعيد تصحيح مسار المنتخب خلال الفترة المقبلة.

 

معد نفسي للمنتخب

وأضاف: إذا احتاج حسام حسن معدا نفسيًّا سيتم توفيره له، حتى نرى المنتخب في المكانة التي تليق به، ونحن نثق في قدراته وكفاءته.

 

وتابع: حسام حسن صاحب تاريخ كبير للغاية والمنتخب سيظهر بقوة معه في الفترة المقبلة، موضحا: محمد صلاح يعشق مصر وقائد حقيقي وسيكون أكبر معاون لحسام حسن في قيادته لمنتخب مصر، معقبا: "حسام حسن هيرتاح معانا وهنوفر له كل شيء وكل طلباته مجابة وسندعمه بقوة".

 

 

 

ونقدم لكم من خلال موقع (فيتو)، تغطية ورصدًا مستمرًّا على مدار الـ 24 ساعة لـ أسعار الذهب، أسعار اللحوم ، أسعار الدولار ، أسعار اليورو ، أسعار العملات ، أخبار الرياضة ، أخبار مصر، أخبار اقتصاد ، أخبار المحافظات ، أخبار السياسة، أخبار الحوادث ، ويقوم فريقنا بمتابعة حصرية لجميع الدوريات العالمية مثل الدوري الإنجليزي ، الدوري الإيطالي ، الدوري المصري، دوري أبطال أوروبا ، دوري أبطال أفريقيا ، دوري أبطال آسيا ، والأحداث الهامة و السياسة الخارجية والداخلية بالإضافة للنقل الحصري لـ أخبار الفن والعديد من الأنشطة الثقافية والأدبية. 

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق