الصحة توجه نصائح للتعامل مع نوبة الهلع

بوابة فيتو 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
الصحة توجه نصائح للتعامل مع نوبة الهلع, اليوم الخميس 8 فبراير 2024 11:00 مساءً

نوبة الهلع من التجارب السيئة التي يمر بها الإنسان، ويعتقد أنه يموت فيها ويشعر بضربات قلب سريعة، ويذهب الكثير من الأشخاص اللذين يعانون من نوبات الهلع إلى الأطباء للكشف والعلاج.

ما هي نوبة الهلع؟

وقالت الدكتورة إيمان جابر مدير إدارة الطب النفسي للأطفال والمراهقين بوزارة الصحة إن نوبة الهلع خوف شديد يصاحبه الشعور بالموت وطوال الوقت يركز مع ضربات القلب ويجري فحوصات متعددة طبية.

 

المهدئات لا يجب تناولها إلا تحت إشراف طبي

ونصحت في فيديو توعوي على الصفحة الرسمية لوزارة الصحة علي موقع التواصل الاجتماعي فيس بوك أن هؤلاء اللذين يصابون بنوبات هلع يجب عليهم الذهاب لطبيب نفسي، لافتة إلى أن المهدئات لا يجب تناولها إلا تحت إشراف طبي.

Advertisements

واضطرابات القلق من أكثر الاضطرابات النفسية انتشارا، ويمكن أن يتعرض أي إنسان للقلق إلا أن المصابين باضطرابات القلق يكون الأمر لديهم مكثف وتزيد الأعراض بشدة.

اضطرابات القلق تظهر في مرحلة الطفولة

وقالت وزارة الصحة إن اضطرابات القلق تظهر في مرحلة الطفولة والمراهقة، لافتة إلى وجود عدة طرق فعالة لعلاج اضطرابات القلق منها الأدوية والتحدث والتمارين الرياضية.

التواصل مع أطباء الصحة النفسية 

ونصحت وزارة الصحة أي شخص يتعرض لاضطرابات القلق التواصل مع أطباء الصحة النفسية على الخط الساخن ١٦٣٢٨.

وقالت وزارة الصحة: ضرورة مساعدة الإنسان المريض بالاكتئاب على التعامل مع مشاعره وحزنه.

 اللجوء لطبيب نفسي متخصص للعلاج من الاكتئاب 

ونصحت بمساعدة المريض على اللجوء إلى طبيب نفسي متخصص، وأخذ العلاج الموصوف له.

وأوضحت وزارة الصحة أن الأشخاص المحيطين بمريض الاكتئاب يجب عليهم إدراك وتفهم عدم قدرة المريض على التواصل مع الآخرين بشكل جيد.

عدم القدرة علي العمل

ونصحت وزارة الصحة بالتوقف عن لوم المريض على عدم قدرته علي العمل، والقيام بالأنشطة المعتاد عليها.

 

ونقدم لكم من خلال موقع (فيتو)، تغطية ورصدًا مستمرًّا على مدار الـ 24 ساعة لـ أسعار الذهب، أسعار اللحوم ، أسعار الدولار ، أسعار اليورو ، أسعار العملات ، أخبار الرياضة ، أخبار مصر، أخبار اقتصاد ، أخبار المحافظات ، أخبار السياسة، أخبار الحوادث ، ويقوم فريقنا بمتابعة حصرية لجميع الدوريات العالمية مثل الدوري الإنجليزي ، الدوري الإيطالي ، الدوري المصري، دوري أبطال أوروبا، دوري أبطال أفريقيا، دوري أبطال آسيا ، والأحداث الهامة و السياسة الخارجية والداخلية بالإضافة للنقل الحصري لـ أخبار الفن والعديد من الأنشطة الثقافية والأدبية

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق