بايدن يقابل الأموات، زلة لسان جديدة للرئيس الأمريكى (فيديو)

بوابة فيتو 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
بايدن يقابل الأموات، زلة لسان جديدة للرئيس الأمريكى (فيديو), اليوم الخميس 8 فبراير 2024 10:00 مساءً

بعد أقل من أسبوع من زلة لسان وقع فيها الرئيس الأمريكى جو بايدن، عندما أعلن أنه تحدث إلى الرئيس الفرنسي الراحل فرانسوا ميتران بدلا من الرئيس الحالي إيمانويل ماكرون، خلط مجددا بين المستشارة الألمانية السابقة إنجيلا ميركل وهيلموت كول المتوفى منذ عام 2017.

زلة لسان جديدة لـ بايدن حول لقاء هيلموت كول

وفى التفاصيل، قال بايدن خلال فعالية انتخابية إنه التقى المستشار الألماني هيلموت كول، أثناء تطرقه للحديث أيضا عن قمة مجموعة السبع نفسها التي عقدت منتصف 2021، وكانت تشغل المنصب حينها المستشارة الألمانية السابقة إنجيلا ميركل، ومثلت بلادها فى قمة المجموعة.

Advertisements

وقال الرئيس بايدن وفق التغطية الصحفية للفاعلية الانتخابية: "نظر إلي هيلموت كول من ألمانيا وقال: ماذا ستقول سيدي الرئيس إذا حملت صحيفة تايمز اللندنية صباح غد وعلمت أن ألف شخص حطموا أبواب البرلمان البريطاني وقتلوا بعض الناس في طريقهم إلى الداخل لمنع رئيس الوزراء من تولي منصبه؟".

هفوات ترامب بين لقاء ميتران وهيلموت كول 

ويعد هذا هو الخلط الثاني الذي يقع فيه بايدن خلال أيام قليلة، الأول كان في لاس فيجاس الأحد الماضى خلال مؤتمر انتخابي، كان بايدن ينقل رد فعل الرئيس الفرنسي ماكرون خلال قمة مجموعة السبع نفسها على فوزه في انتخابات 2020 على ترامب، وقال بايدن حينها: "نظر إلي ميتران (توفى عام 1996) من ألمانيا، أعني من فرنسا، نظر إلى وقال: أتعلم ماذا. إلى متى ستعود؟"، لكن البيت الأبيض صحح الاسم إلى ماكرون واضعا إياه بين قوسين في البيان الذي أصدره لاحقا.

اقرأ أيضا: شخص آخر يدير أمريكا، ترامب يكشف سرا خطيرا عن بايدن

واعتاد الرئيس الأمريكى الحالي الذي يسعى للفوز بولاية ثانية أمام منافسه المحتمل دونالد ترامب، ترديد القصة نفسها عن قمة مجموعة السبع التي عقدت في بريطانيا، لتوضيح ما يصفها بالمخاوف العالمية لهجوم 6 يناير 2021 على مبنى الكونجرس من قبل أنصار الرئيس السابق دونالد ترامب.

تظهر استطلاعات الرأي التى تجريها المراكز المتخصصة والصحف، أن الناخبين الأمريكيين يشعرون بقلق متزايد بشأن عمر بايدن الذي سيكون 82 عاما في بداية ولايته الثانية و86 عاما في نهايتها.

 

ونقدم لكم من خلال موقع (فيتو)، تغطية ورصدًا مستمرًّا على مدار الـ 24 ساعة لـ أسعار الذهب، أسعار اللحوم ، أسعار الدولار ، أسعار اليورو ، أسعار العملات ، أخبار الرياضة ، أخبار مصر، أخبار اقتصاد ، أخبار المحافظات ، أخبار السياسة، أخبار الحوادث ، ويقوم فريقنا بمتابعة حصرية لجميع الدوريات العالمية مثل الدوري الإنجليزي ، الدوري الإيطالي ، الدوري المصري، دوري أبطال أوروبا ، دوري أبطال أفريقيا ، دوري أبطال آسيا ، والأحداث الهامة و السياسة الخارجية والداخلية بالإضافة للنقل الحصري لـ أخبار الفن والعديد من الأنشطة الثقافية والأدبية.


 

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق