وزيرة الهجرة تهنئ خبيرا مصريا لفوزه بجائزة الحكومة الصينية للصداقة لعام 2023

بوابة فيتو 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
وزيرة الهجرة تهنئ خبيرا مصريا لفوزه بجائزة الحكومة الصينية للصداقة لعام 2023, اليوم الخميس 8 فبراير 2024 09:29 مساءً

هنأت السفيرة سها جندي وزيرة الهجرة الخبير المصري د. أسامة أبو السعود لفوزه بجائزة الحكومة الصينية للصداقة لعام 2023، من رئيس وزراء الصين لي تشوان، كأول باحث مصري يحصل على هذا الوسام الرفيع المستوى من الحكومة الصينية وهو أعلى وسام تقدمه الحكومة الصينية للأجانب.

 

وأعربت عن خالص تقديرها لما يبذله من جهد، وهذا ما نعول عليه من أبناء مصر بالخارج، والدور الكبير الذي يلعبونه في تحقيق تعاون مثمر وجاد بين مصر ومختلف الدول، فلقد حصل أبو السعود على هذه الجائزة بالتنافس مع جميع الأجانب المتواجدين بالصين، وهو الأصغر سنا من جميع الممنوحين لهذا الوسام الرفيع المستوى.

Advertisements

967c04da4e.jpg
29fbeae400.jpg

جدير بالذكر أن د. أسامة أبو السعود تخرج في كلية العلوم بجامعة الزقازيق وحاصل على درجة الماجستير في العلوم البيئية من جامعة قناه السويس 2008، ودرجة الدكتوراه من جامعة شمال غرب الصين للزراعة والغابات، ومعادلة من المجلس الأعلى للجامعات ثم حصل على منحة من الاتحاد الأوروبي كباحث زائر بمركز البحوث الإيطالي، ثم حصل على منحة شباب العلماء الموهوبين الممولة من وزارة العلوم والتكنولوجيا الصينية كأول مصري عام 2015،  وكذلك عمل كأستاذ زائر بالأكاديمية الصينية للعلوم والتكنولوجيا. وفي عام 2020، حصل أبو السعود على درجة الأستاذ المساعد بالتميز العلمي بدون تحكيم نظرا لتميز أبحاثه العلمية من المجلس الأعلى للجامعات طبقا لإعلان جامعة العريش لعام 2018.

ونظرا لتميزه العلمي، حصل أبو السعود على العديد من الجوائز والتكريمات من جهات عدة في الصين، ففي عام 2017 حصل على أفضل خبير أجنبي بفرع الأكاديمية الصينية للعلوم والتكنولوجيا، ثم في عام 2019 حصل على أعلى وسام من الأكاديمية الصينية للعلوم والتكنولوجيا لشباب الباحثين الأجانب، ثم في عام 2020 حصل على جائزة "تيان شان" كأعلى جائزه تقدمها المقاطعة للأجانب المتميزين الذين ساهموا في تنميه المقاطعة.

يشار إلى أن أبو السعود قد شرُف أيضا بحضور الافتتاح الرسمي لمنتدى الحزام والطريق في بكين 2017 تحت رعاية رئيس الصين، ممثلا لشباب العلماء الموهوبين الأجانب، وأيضا شرُف بحضور منتدى شباب العالم بشرم الشيخ 2017 تحت رعاية الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية ممثلا لشباب العلماء الموهوبين المصرين بالصين.

 

نقدم لكم من خلال موقع (فيتو) ، تغطية ورصدا مستمرا على مدار الـ 24 ساعة لـ أسعار الذهب، أسعار اللحوم ، أسعار الدولار ، أسعار اليورو ، أسعار العملات ، أخبار الرياضة ، أخبار مصر، أخبار اقتصاد ، أخبار المحافظات ، أخبار السياسة، أخبار الحوادث ، ويقوم فريقنا بمتابعة حصرية لجميع الدوريات العالمية مثل الدوري الإنجليزي ، الدوري الإيطالي ، الدوري المصري، دوري أبطال أوروبا ، دوري أبطال أفريقيا ، دوري أبطال آسيا ، والأحداث الهامة و السياسة الخارجية والداخلية بالإضافة للنقل الحصري لـ أخبار الفن والعديد من الأنشطة الثقافية والأدبية. 

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق