الحكومة: جارٍ تفعيل منظومة رقمية لمراقبة الأسعار وتوافر السلع (فيديو)

بوابة فيتو 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
الحكومة: جارٍ تفعيل منظومة رقمية لمراقبة الأسعار وتوافر السلع (فيديو), اليوم الخميس 8 فبراير 2024 08:53 مساءً

قال المستشار محمد الحمصاني المتحدث باسم مجلس الوزراء، إنه تم الاتفاق خلال اجتماع الحكومة اليوم لوضع الإطار التنفيذي للقرارات الرئاسية بدءًا من مارس المقبل.

 

منظومة رقمية للسلع

وأضاف خلال تصريحات تليفزيونية بقناة "تن": "هناك منظومة كاملة للإشراف على الأسواق لضبطها وجارٍ تفعيل منظومة رقمية متكاملة للعمل على مراقبة الأسعار وتوافر السلع".

السلع الإستراتيجية

وأكد: أنه من الوارد إضافة سلع أخرى على السلع السبع الإستراتيجية بعدما تكتمل المنظومة الرقمية.

Advertisements

 

السلع الإستراتيجية 

في وقت سابق أصدر الدكتور مصطفى مدبولي رئيس الوزراء قرارا ينص علي اعتبار 7 سلع وهي زيت الخليط والفول والأرز واللبن والسكر والمكرونة والجبن الأبيض من المنتجات الإستراتيجية في تطبيق حكم المادة 8 من قانون حماية المستهلك الصادر برقم 181 لسنة 2018 التي تحظر حبس تلك السلع والمنتجات عن التداول سواء من خلال اخفائها أو عدم طرحها للبيع أو الامتناع عن بيعها وذلك لمدة 6 أشهر 

ونشرت الجريدة الرسمية في عددها رقم 6، الصادر في 8 فبراير 2024، 4 قرارات جديدة لرئيس مجلس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي، بشأن اعتبار بعض المشروعات في أسيوط والمنوفية والمنيا وسوهاج، من أعمال المنفعة العامة.

 

وجاءت القرارات كالتالي: 
-قرار رئيس مجلس الوزراء رقـم 61 لسنـة 2024، باعتبار مشروع نزع ملكية العقار الذي تشغله مدرسة الثورة الابتدائية المشتركة، الكائن ضمن القطعة ٢٦ تنظيم من شارع التحرير، مدينة أبنوب مركز أبنوب محافظة أسيوط، بمساحة مقدارها (١٣٤١,٦٠ م٢) من أعمال المنفعة العامة. 
ويستولى بطريق التنفيذ المباشر على كامل أرض ومباني العقار المشار إليه في المادة السابقة، والمبين موقعه ومساحته وحدوده وأسماء ملاكه الظاهرين بالمذكرة الإيضاحية والرسم التخطيطي والخريطة المساحية والكشفين المرفقين.


-قرار رئيس مجلس الوزراء رقـم 106 لسنـة 2024، باعتبار مشروع نزع ملكية العقار، الذي تشغله مدرسة كفر الشيخ طعيمة الابتدائية زكريا أبو زيد، والكائن بحوض القبلي نمرة (۲) زمام كفر الشيخ طعيمة، مركز بركة السبع محافظة المنوفية، بمساحة مقدارها (١١٥٤م٢)، من أعمال المنفعة العامة.
-وقرار رئيس مجلس الوزراء رقـم 110 لسنـة 2024، باعتبار مشروع إقامة محطة رفع الصرف الصحي الفرعية لقرية مصطفى حمدي، والواقعة ضمن القطعة رقم (۱۱) ( أ ) بحوض أمين نمرة (۲)، قرية مصطفى حمدی- مرکز ملوی - محافظة المنيا، بمسطح قيراط واحد وسهم واحد)، من أعمال المنفعة العامة، وذلك لصالح الهيئة القومية لمياه الشرب والصرف الصحى.

 

-قـرار رئيس مجلس الوزراء رقم 111 لسنـة 2024، باعتبار مشروع مسار خط الانحدار لمحطة صرف صحى برخيل (1) مركز البلينا محافظة سوهاج، من أعمال المنفعة العامة. 

ونقدم لكم من خلال موقع (فيتو)، تغطية ورصدًا مستمرًّا على مدار الـ 24 ساعة لـ أسعار الذهب، أسعار اللحوم ، أسعار الدولار ، أسعار اليورو ، أسعار العملات ، أخبار الرياضة ، أخبار مصر، أخبار اقتصاد ، أخبار المحافظات ، أخبار السياسة، أخبار الحوادث ، ويقوم فريقنا بمتابعة حصرية لجميع الدوريات العالمية مثل الدوري الإنجليزي ، الدوري الإيطالي ، الدوري المصري، دوري أبطال أوروبا ، دوري أبطال أفريقيا ، دوري أبطال آسيا ، والأحداث الهامة و السياسة الخارجية والداخلية بالإضافة للنقل الحصري لـ أخبار الفن والعديد من الأنشطة الثقافية والأدبية.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق