تفاصيل اجتماع اللجنة المحلية للرعاية البديلة بالدقهلية للنظر في 21 طلبا جديدا

بوابة فيتو 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
تفاصيل اجتماع اللجنة المحلية للرعاية البديلة بالدقهلية للنظر في 21 طلبا جديدا, اليوم الخميس 8 فبراير 2024 07:57 مساءً

اجتمعت اليوم برئاسة الدكتور وائل عبد العزيز وكيل الوزارة اللجنة المحلية للرعاية البديلة للنظر في الطلبات المقدمة من الأسر الكافلة بعد استيفاء الشروط والمستندات والتي تضم في عضويتها عدد من الجهات ومنها وزارة الداخلية والبريد والصحة والتربية والتعليم واستاذة جامعات وعدد من الجمعيات الأهلية.

وأوضح  الدكتور وائل عبد العزيز وكيل الوزارة أن الشروط الأساسية لكفالة الطفل أن تتكون الأسرة من زوجين صالحين وتتوافر فيهما مقومات النضج الأخلاقي والاجتماعى بناء على البحث اجتماعى المعد بمعرفة الأخصائيين وألا يقل سن كل منهما عن ٢٥ عاما  وألا يزيد عن ٥٥ عاما ويجوز للأرامل والمطلقات ومن لم يسبق لهن الزواج وبلغت من العمر ما لا يقل عن ثلاثين سنة كفالة الأطفال إذا ارتأت اللجنة العليا للأسر البديلة صلاحيتهن لذلك.

Advertisements

وكذلك أن تتوافر فى الأسرة التى تطلب كفالة الطفل الصلاحية الاجتماعية والاقتصادية والنفسية والصحية والمادية للرعاية وإدراك احتياجات الطفل محل الرعاية وأن يكون الزوجان حاصلين على قدر مناسب من التعليم وأن يكون مقر الأسرة فى بيئة صالحة تتوافر فيها المؤسسات التعليمية والدينية والطبية والرياضية.

وايضا  توافر الشروط الصحية فى المسكن والمستوى الصحى المقبول لأفراد الأسرة بناء على البحث الاجتماعي الذى تقوم به الإدارة الاجتماعية المختصة.

75e0cc7ae0.jpg

 

123d86d637.jpg
36a8fa5438.jpg

إضافة إلى  ذلك ضرورة تعهد الأسرة بأن توفر للطفل المكفول كل احتياجاته شأنه فى ذلك شأن باقى أفرادها وإذا كان الطفل معلوم النسب فتتعهد الأسرة كتابيا بالحفاظ على نسب الطفل وأن يكون الاتصال فى شئونه عن طريق إدارة الأسرة والطفولة بالمديرية  ويحذر عليها تسليمه ولو مؤقتًا لوالديه أو أحدهما أو إلى أى شخص آخر إلا عن طريق الإدارة الاجتماعية.

ونقدم لكم من خلال موقع (فيتو)، تغطية ورصدًا مستمرًّا على مدار الـ 24 ساعة لـ أسعار الذهب، أسعار اللحوم ، أسعار الدولار ، أسعار اليورو ، أسعار العملات ، أخبار الرياضة ، أخبار مصر، أخبار اقتصاد ، أخبار المحافظات ، أخبار السياسة، أخبار الحوداث ، ويقوم فريقنا بمتابعة حصرية لجميع الدوريات العالمية مثل الدوري الإنجليزي ، الدوري الإيطالي ، الدوري المصري، دوري أبطال أوروبا ، دوري أبطال أفريقيا ، دوري أبطال آسيا ، والأحداث الهامة و السياسة الخارجية والداخلية بالإضافة للنقل الحصري لـ أخبار الفن والعديد من الأنشطة الثقافية والأدبية.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق