شملت رئيس المخابرات، تغييرات طالت مناصب سيادية بحكومة آبى أحمد فى إثيوبيا

بوابة فيتو 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
شملت رئيس المخابرات، تغييرات طالت مناصب سيادية بحكومة آبى أحمد فى إثيوبيا, اليوم الخميس 8 فبراير 2024 07:27 مساءً

شهدت حكومة رئيس وزراء إثيوبيا، آبى أحمد على، اليوم، تغييرات جوهرية بعدما أقر البرلمان تعيين نائب له، وشملت التغييرات تعيين وزير خارجية جديد للبلاد.

تعيين رئيس الاستخبارات نائبا لرئيس وزراء إثيوبيا

وأقر البرلمان الإثيوبي الخميس، تعيين رئيس الاستخبارات والأمن الوطني فى إثيوبيا، تيميسغن تيرونه، نائبا لرئيس الوزراء آبي أحمد على.

 

كما وافق البرلمان على ترشيح تاي أتسكي سيلاسي، لشغل منصب وزير خارجية إثيوبيا خلفا لوزير الخارجية الحالي ديميكي ميكونين الذي تولى منصبه منذ عام 2020، وتمت إقالته من منصب نائب رئيس حزب آبي أحمد على "الازدهار" الحاكم أواخر الشهر الماضي.

Advertisements

 

وضمن التعيينات الجديدة أيضا أعلن مكتب آبي أحمد على منصة "إكس" أن مستشار الأمن القومي رضوان حسين سيتولى منصب رئيس جهاز الأمن والاستخبارات الوطنية خلفا لرئيسه السابق الذي تمت الموافقة البرلمانية على تعيينه نائبا لرئيس الوزراء.

استقالة وزير خارجية إثيوبيا ديميكي ميكونين

ويوم 26 يناير الماضى، أفادت وسائل إعلام إثيوبية، إن نائب رئيس الوزراء وزير الخارجية الإثيوبي ديميكي ميكونين استقال من منصبه.

 

وينحدر وزير الخارجية الإثيوبي السابق من إقليم أمهرة التي تخوض حربا مع حكومة رئيس الوزراء أبي أحمد، وشغل رئيس حزب أمهرة الديمقراطي (ADP) ونائب رئيس الجبهة الديمقراطية الثورية الشعبية الإثيوبية.

 

وتواجه حكومة رئيس وزراء إثيوبيا آبي أحمد على، صعوبات خطيرة حول معالجة اختلالات النظام الفيدرالي، ومدى قدرته على الاستجابة لمطالب القوميات المختلفة، ومدى قدرته الوصول إلى توافق سياسي وطني لفرقاء الوطن؛ وشهدت الدولة من الصراعات بين الأقاليم المختلفة، مما أدى إلى زيادة عدد النازحين داخليا نتيجة للعنف العرقي.

ونقدم لكم من خلال موقع (فيتو)، تغطية ورصدًا مستمرًّا على مدار الـ 24 ساعة لـ أسعار الذهب، أسعار اللحوم ، أسعار الدولار ، أسعار اليورو ، أسعار العملات ، أخبار الرياضة ، أخبار مصر، أخبار اقتصاد ، أخبار المحافظات ، أخبار السياسة، أخبار الحوادث ، ويقوم فريقنا بمتابعة حصرية لجميع الدوريات العالمية مثل الدوري الإنجليزي ، الدوري الإيطالي ، الدوري المصري، دوري أبطال أوروبا ، دوري أبطال أفريقيا ، دوري أبطال آسيا ، والأحداث الهامة و السياسة الخارجية والداخلية بالإضافة للنقل الحصري لـ أخبار الفن والعديد من الأنشطة الثقافية والأدبية.


 

 

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق