شاهد لحظة وقوع انفجار ضخم في مصنع ينتج مكونات الأسلحة النووية بروسيا

بوابة فيتو 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
شاهد لحظة وقوع انفجار ضخم في مصنع ينتج مكونات الأسلحة النووية بروسيا, اليوم الخميس 8 فبراير 2024 06:28 مساءً

كشفت تقارير إعلامية، اليوم الخميس، عن وقوع انفجار قويفي مصنع عسكري ينتج مكونات الأسلحة النووية والصواريخ البالستية غربي روسيا.


انفجار قوي في مصنع مكونات نووية بروسيا 

وأكدت التقارير الإعلامية، أن الانفجار وقع في مصنع "فوتكنيسك"، الذي  يقع على بعد  عشرات الكيلومترات من مدينة إيجيفسك عاصمة جمهورية أودمورتيا التابعة للاتحاد الروسي.

Advertisements


وتجدر الإشارة إلى أن مصنع "فوتكنيسك"، الذي وقع فيه الانفجار، ينتج مكونات ضرورية لصناعة الأسلحة النووية والصواريخ البالستية، بما في ذلك الصاروخ العابر للقارات "آر إس 24 يارس"، والصواريخ الاستراتيجية لنظامي "إسكندر"، و"توبول إم".

 

— Tim White (@TWMCLtd) https://twitter.com/TWMCLtd/status/1755309738433147155?ref_src=twsrc%5Etfw


وفي السياق ذاته أفادت وكالة الأنباء الروسية  "تاس"  بأن خدمات الطوارئ المحلية أكدت  أن الانفجار نتج عن "اختبار معد له مسبقا لمحركات الصواريخ"، واصفة إياه بأنه "حدث مخطط له، وليس حالة طوارئ".


وعلى الجانب الآخر قالت وسائل إعلام غربية، إنه لم يكن هناك أي ذكر لاختبار مقرر على الموقع الإلكتروني لوزارة الطوارئ الروسية، حيث يتم نشر مثل هذه الإشعارات عادة.


خسائر فادحة جراء انفجار في مصنع عسكري بروسيا 


وفي سياق متصل أكد منفذ الأخبار الروسي المستقل "ميديازونا"، أن  قناة "تلجرام" الرسمية لوزارة الطوارئ بجمهورية أودمورتيا، أن وزارة الطوارئ الروسية لم تعلن مسبقا عن الانفجار القوي في المصنع.
واضاف  "ميديازونا" أن الرسالة حذفت بعد بضع دقائق، وبعد نصف ساعة نشرت الوزارة منشورا آخر جاء فيه: "لم يتم تسجيل أي حالة طوارئ أو حالة غير طبيعية على أراضي جمهورية أودمورتيا، ولم تحدث أي حوادث ذات أهمية اجتماعية".

وبعد الانفجار، اندلع حريق هائل في المصنع، ومن غير الواضح ما إذا كان هناك أي ضحايا.

— Tim White (@TWMCLtd) https://twitter.com/TWMCLtd/status/1755306683725664375?ref_src=twsrc%5Etfw

ومن جانبها ذكرت  مجلة "نيوزويك" الأمريكية في تقرير لها تعليقا على الحادث، أن  الجيش الروسي استخدم  الأسلحة التي ينتجها المصنع في الهجوم على أوكرانيا، الذي بدأ قبل عامين ولا يزال مستمرا حتى الآن.

وكان الرئيس الروسي فلاديمير بوتين زار المصنع عام 2011 ووصفه بأنه "أحد الشركات الرائدة في صناعة الدفاع الروسية"، وفي نهاية عام 2023 نشر المصنع 19 عقدا حكوميا لإنتاج مكونات الأسلحة النووية.
 

ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

ونقدم لكم من خلال موقع (فيتو)، تغطية ورصدًا مستمرًّا على مدار الـ 24 ساعة لـ أسعار الذهب، أسعار اللحوم ، أسعار الدولار ، أسعار اليورو ، أسعار العملات ، أخبار الرياضة ، أخبار مصر، أخبار اقتصاد ، أخبار المحافظات ، أخبار السياسة، أخبار الحوداث ، ويقوم فريقنا بمتابعة حصرية لجميع الدوريات العالمية مثل الدوري الإنجليزي ، الدوري الإيطالي ، الدوري المصري، دوري أبطال أوروبا ، دوري أبطال أفريقيا ، دوري أبطال آسيا ، والأحداث الهامة و السياسة الخارجية والداخلية بالإضافة للنقل الحصري لـ أخبار الفن والعديد من الأنشطة الثقافية والأدبية.

 

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق