البابا تواضروس يشرح مفهوم الكاهن ودوره الكنسي

بوابة فيتو 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
البابا تواضروس يشرح مفهوم الكاهن ودوره الكنسي, اليوم الأربعاء 7 فبراير 2024 03:33 مساءً

التقى قداسة البابا تواضروس الثاني، بابا الإسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية، مجمع كهنة إيبارشية نورث وساوث كارولينا وكينتاكي، بالولايات المتحدة الأمريكية، وذلك عبر تطبيق zoom على شبكة الإنترنت، بحضور نيافة الأنبا بيتر أسقف الإيبارشية، والدكتور مجدي إسحق.

استهل قداسة البابا تواضروس الثاني اللقاء بكلمة روحية حملت عنوان "الكاهن ودوره الكنسي" وعقب الكلمة أجاب على أسئلة الآباء الكهنة.

الكنيسة الأرثوذكسية تحتفل بتذكار نقل جسد القديس تيموثاوس

تحيي الكنيسة القبطية الأرثوذكسية برئاسة قداسة البابا تواضروس الثاني بابا الإسكندرية بطريرك الكرازة المرقسية، تذكار نقل جسد القديس تيموثاوس تلميذ القديس بولس الرسول.
 

Advertisements

وفيه أيضًا تحتفل الكنيسة بتذكار نقل جسد القديس تيموثاوس أسقف أفسس وتلميذ القديس بولس الرسول، من أفسس إلى القسطنطينية بأمر الإمبراطور قسطنطين الكبير، حيث وضعوه بإكرام عظيم داخل كنيسة الآباء الرسل القديسين وتجد خبر استشهاد القديس تيموثاوس تحت يوم 23 طوبه.
 

الأنبا ثاؤفيلس يترأس لقاء كهنة إيبارشية منفلوط وزوجاتهم

نظمت إيبارشية منفلوط للأقباط الأرثوذكس، لقاءً خاصًا لمجمع كهنة إيبارشية منفلوط وزوجاتهم، في دير القديس القوي الأنبا موسى بقرية منقباد التابعة للإيبارشية، وبحضور نيافة الأنبا ثاؤفيلس أسقف إيبارشية منفلوط ورئيس دير الأمير تادرس الشطبي بمنفلوط.

واستضاف اللقاء نيافة الأنبا نوفير أسقف شبين القناطر، وألقى نيافته كلمة بعنوان "اعْكُفْ".

الأنبا أكليمندس يرسم شمامسة بكنيسة أنطونيوس بالأمل

صلى نيافة الأنبا أكليمندس الأسقف العام لكنائس قطاع ألماظة ومدينة الأمل وشرق مدينة نصر للأقباط الأرثوذكس، قداس الأحد الرابع من شهر طوبة، في كنيسة القديسين الأنبا أنطونيوس والأنبا بولا بمدينة الأمل.

ورسم نيافة الأنبا أكليمندس عقب صلاة الصلح ٨١ شماس جديد في رتبة إبصالتس، من بينهم ٦٨ من أبناء الجالية السودانية المقيمين بالمنطقة.

شارك في الصلوات بعض من كهنة المنطقة وكهنة خدمة السودانيين وخورس شمامسة الكنيسة وأسر الشمامسة الجدد، وشعب الكنيسة.

استقبل قداسة البابا تواضروس الثاني، بابا الإسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية، في المقر البابوي بالقاهرة، مجموعة من الخدام من أعضاء المؤسسة القبطية الأرثوذكسية للشباب بالدول الإسكندنافية، Koptisk Ortodoxa Ungdomsförbundet (KOUF) بصحبة الأب القس يوسف جبران كاهن كنيسة الشهيد مار مينا والقديس البابا كيرلس السادس بسودرتاليا، بالسويد الذين قدموا خلال الأيام الماضية خدمات للأطفال في عدة كنائس ببعض القرى بمصر، وزاروا الكاتدرائية المرقسية بالعباسية وتعرفوا على معالمها.

رحب بهم قداسة البابا تواضروس الثاني وألقى عليهم كلمة روحية، وأجاب على أسئلتهم، وقدم لهم بعض الهدايا والتقطوا مع قداسته صورًا تذكارية.

البابا تواضروس يستقبل أسقف الكنيسة الروسية في مصر

استقبل قداسة البابا تواضروس الثاني، بابا الإسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية، في المقر البابوي بالقاهرة اليوم الأحد، جناب الأسقف كونستانتين أسقف الكنيسة الأرثوذكسية الروسية المسؤول عن خدمة الكنيسة الروسية في مصر وإفريقيا، الذي قدم تحيات غبطة البطريرك كيرل بطريرك موسكو وسائر روسيا للكنيسة الأرثوذكسية،  معربًا عن محبته لقداسة البابا تواضروس وشكره لدعم خدمة الكنيسة الروسية في مصر.
ومن جانبه أكد قداسة البابا تواضروس الثاني عن سعادته بتبادل الزيارات الكنسية والعلاقة الطيبة التي تربط بين الكنيستين القبطية والروسية، مؤكدًا على ترحيبه بدعم خدمة الكنيسة الروسية في مصر، وعبر قداسته عن محبته لغبطة البطريرك كيرل وطلب نقل تهنئته لغبطته بمناسبة العيد الـ ١٥ لجلوسه، معربًا عن استمراره في الصلاة من أجل سلام العالم وتوقف الحروب المنتشرة فيه حاليًّا.

ونقدم لكم من خلال موقع (فيتو)، تغطية ورصدًا مستمرًّا على مدار الـ 24 ساعة لـ أسعار الذهب، أسعار اللحوم ، أسعار الدولار ، أسعار اليورو ، أسعار العملات ، أخبار الرياضة ، أخبار مصر، أخبار اقتصاد ، أخبار المحافظات ، أخبار السياسة، أخبار الحوادث ، ويقوم فريقنا بمتابعة حصرية لجميع الدوريات العالمية مثل الدوري الإنجليزي ، الدوري الإيطالي ، الدوري المصري، دوري أبطال أوروبا ، دوري أبطال أفريقيا ، دوري أبطال آسيا ، والأحداث الهامة و السياسة الخارجية والداخلية بالإضافة للنقل الحصري لـ أخبار الفن والعديد من الأنشطة الثقافية والأدبية.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق