طلب إحاطة بشأن طمس زخارف مسجد أبو العباس بالإسكندرية

بوابة فيتو 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
طلب إحاطة بشأن طمس زخارف مسجد أبو العباس بالإسكندرية, اليوم الأربعاء 7 فبراير 2024 02:59 مساءً

تقدمت النائبة أميرة صابر، عضو مجلس النواب، بطلب إحاطة لرئيس مجلس الوزراء، ووزيري التنمية المحلية، السياحة والآثار، بشأن طمس زخارف مسجد أبو العباس التاريخي بالإسكندرية. 

وأشارت النائبة، أن الصور المتداولة لأعمال الترميم التي جرت بالمسجد مؤخرا أثبتت طمس واضح لزخارف شخشيخة مسجد المرسي أبو العباس والذي يعتبر واحدًا من أهم المعالم في مدينة الإسكندرية.

وأوضحت عضو مجلس النواب، أن بداية التشييد كانت عام 1933، وتم إقامة أول صلاة فيه عام 1945، والمسجد من تصميم المعماري الشهير ماريو روسي. 

Advertisements

وأوضحت النائبة، أنه تكرر في السنوات الأخيرة عدد من التدخلات الترميمية التي تركت الأثر أو المبني المراد ترميمه في حال أسوأ كثيرًا مما قبل الترميم مما نتج عنه في بعض الأحيان ضياع القيمة التاريخية والمعمارية. 

وطالبت عضو مجلس النواب، بإيضاح كافة أعمال الترميم التي أجريت بالمسجد والوقوف على كفاءة الجهة التي أُسند إليها الترميم.
 وقامت لجنة من الإدارة العامة للشئون الهندسية بديوان عام وزارة الأوقاف ومديرية أوقاف الإسكندرية  الاثنين الماضي بزيارة لمسجد أبو العباس المرسي بمحافظة الإسكندرية، حيث قامت اللجنة بحصر كافة الأعمال استعدادًا لعملية التطوير الشاملة للمسجد وإسنادها لإحدى الشركات المتخصصة، التي سيكون من بين مهامها إعادة الشيء إلى أصله وذات زخارفه. 

وتشكلت اللجنة من كل من: الشيخ سلامة محمود عبد الرازق مدير مديرية أوقاف الإسكندرية، المهندسة وفاء كرم محمد مسئول الصيانة والترميم بالوزارة، المهندس  عبد الرحمن محمود محمد. مهندس كهرباء بالوزارة، المهندس  مصطفى محمد عبد العال مسئول تنفيذ المشروعات بالوزارة، الشيخ شعبان عبد الفتاح عشيش مفتش مالي بإدارة الحوكمة بالوزارة، المهندس إبراهيم عبد الحميد السيد مدير الإدارة الهندسية بالمديرية،  السيد السيد محمود فني هندسة بالمديرية، رضا عبد الحميد أحمد فني هندسة، الشيخ وسام على السيد متولى مدير المتابعة بالمديرية، الشيخ  الأنصاري محمد عمارة مدير إدارة الجمرك، الشيخ محمد محمد عبادة المفتش الأول بإدارة الجمرك، الشيخ أحمد على محمد درويش إمام وخطيب المسجد.

ونقدم لكم من خلال موقع (فيتو)، تغطية ورصدًا مستمرًّا على مدار الـ 24 ساعة لـ أسعار الذهب، أسعار اللحوم ، أسعار الدولار ، أسعار اليورو ، أسعار العملات ، أخبار الرياضة ، أخبار مصر، أخبار اقتصاد ، أخبار المحافظات ، أخبار السياسة، أخبار الحوداث ، ويقوم فريقنا بمتابعة حصرية لجميع الدوريات العالمية مثل الدوري الإنجليزي ، الدوري الإيطالي ، الدوري المصري، دوري أبطال أوروبا ، دوري أبطال أفريقيا ، دوري أبطال آسيا ، والأحداث الهامة و السياسة الخارجية والداخلية بالإضافة للنقل الحصري لـ أخبار الفن والعديد من الأنشطة الثقافية والأدبية.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق