موديز تخفض التصنيف الائتماني لبنك أمريكي

بوابة فيتو 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
موديز تخفض التصنيف الائتماني لبنك أمريكي, اليوم الأربعاء 7 فبراير 2024 01:00 مساءً

خفضت وكالة موديز للتصنيف الائتماني تصنيف البنك الأمريكي نيويورك كومينيتي بانكورب إلى Ba2 مع نظرة مستقبلية منخفضة وذلك بسبب الأرباح الضعيفة، الأمر الذي أدى إلى تصاعد المخاوف حول ازدياد الخسائر بالقطاع المصرفي بالولايات المتحدة الأمريكية.

انعكاس هذا الإجراء على البنك

وأشارت موديز إلى أن هذا الإجراء يعد انعكاسًا لتحديات مالية قوية ومخاطر مرتفعة، حيث إن استخدام نيويورك كومينيتي بانكورب لعمليات تمويل السوق بشكل مرتفع قد يحد من المرونة المالية، في ظل اعتماد البنك الأمريكي بشكل كبير على تمويلات مرتفعة المخاطرة، بالتزامن مع قلة الأصول ذات السيولة المطلوبة.

Advertisements

وكالة موديز، فيتو 

تخفيض توزيعات الأرباح لهذا السبب

وأعلن البنك السابق ذكره عن خفض توزيعات الأرباح وتخصيص الاحتياطات النقدية، في مساعي منه لتغطية القروض المتعثرة المرتبطة بالعقارات التجارية، في أعقاب عمليات استحواذ دفعت أصوله إلى أكثر من 100 مليار دولار حتى الفترة الحالية.

تعليق الوكالة على أسعار الفائدة 

وكانت وكالة موديز للتصنيف الائتماني أوضحت أن   البنك الفيدرالي الأمريكي لن يقوم بخفض أسعار الفائدة حتى منتصف العام الحالي، وبعد ذلك قد يبدأ بخفض الأسعار، بحيث يكون اقتصاد الولايات المتحدة قادرا على تجنب الركود.

ونوهت الوكالة إلى أن نمو الأجور داخل الولايات المتحدة معتدل، في حين يتباطأ نمو الوظائف، وسط توقعات  بحدوث ركود في الاقتصاد الأمريكي بنسبة تصل إلى 25% بحلول العام القادم 2024.

جدير بالذكر، أن وكالة التصنيف العالمية موديز كانت قد خفضت نظرتها المستقبلية للتصنيف الائتماني لحكومة الولايات المتحدة من مستقر إلى سلبية، وذلك بسبب المخاوف من العجز المالي الكبير للموازنة الأمريكية.

ونقدم لكم من خلال موقع (فيتو)، تغطية ورصدًا مستمرًّا على مدار الـ 24 ساعة لـ أسعار الذهب، أسعار اللحوم ، أسعار الدولار ، أسعار اليورو ، أسعار العملات ، أخبار الرياضة ، أخبار مصر، أخبار اقتصاد ، أخبار المحافظات ، أخبار السياسة، أخبار الحوادث ، ويقوم فريقنا بمتابعة حصرية لجميع الدوريات العالمية مثل الدوري الإنجليزي ، الدوري الإيطالي ، الدوري المصري، دوري أبطال أوروبا ، دوري أبطال أفريقيا ، دوري أبطال آسيا ، والأحداث الهامة و السياسة الخارجية والداخلية بالإضافة للنقل الحصري لـ أخبار الفن والعديد من الأنشطة الثقافية والأدبية.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق