شعبة الثروة الداجنة تزف بشرى سارة بشأن أسعار الفراخ والبيض في الأسواق

بوابة فيتو 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
شعبة الثروة الداجنة تزف بشرى سارة بشأن أسعار الفراخ والبيض في الأسواق, اليوم الاثنين 5 فبراير 2024 08:32 مساءً

انخفاض أسعار الدواجن في الأسواق، كشف الدكتور عبد العزيز السيد رئيس شعبة الثروة الداجنة بالغرفة التجارية لمحافظة القاهرة، عن بشرى سارة للمواطنين بشأن أسعار الدواجن والبيض في الأسواق.

5 جنيهات تراجعًا في سعر الفراخ البيضاء في الأسواق

وقال رئيس شعبة الثروة الداجنة لـ «فيتو» إن هناك بشرى سارة للمواطنين حدثت في سوق الدواجن اليوم، وهي أن أسعار الدواجن شهدت انخفاضًا قدره 5 جنيهات، ليصل سعر كيلو الفراخ البيضاء  إلى 89 جنيهًا في المزرعة مقابل سعر 94 جنيهًا خلال تعاملات يوم الاثنين، الأمر الذي يبشر بمزيد من الانخفاضات خلال الفترة المقبلة.

Advertisements

3b2d7bfa62.jpg
انخفاض أسعار الدواجن في الأسواق، فيتو

 

750 جنيهًا انخفاضًا في سعر الأعلاف خلال يوم واحد

وأوضح  أن اليوم الإثنين شهد بداية انخفاضات في أسعار الأعلاف، إذ انخفض سعر طن الأعلاف انخفاضًا تراوح ما بين 500  جنيه و750 جنيهًا خلال يوم واحد، وأن أسعار الأعلاف تتراوح ما بين 31 ألف جنيه و31900 جنيه، وهناك بعض مصانع العلف تبيع الطن بسعر 29900 جنيه.

سعر العلف مؤثر رئيسي في أسعار المنتج النهائي ونتمنى مواصلة انخفاض أسعاره

وأضاف: انخفاض أسعار الأعلاف أمر جيد نتمنى استمراره، لأن سعر العلف مؤثر رئيسي في أسعار المنتج النهائي، ونتمنى أن تعود  أسعار الأعلاف مرة أخرى لسعر 24 ألف جنيه وأقل، حتى يحدث إنضباط في سعر المنتج النهائي من الدواجن والبيض.

انخفاض سعر صرف الدولار سببًا من اسباب تراجع أسعار الدواجن في السوق

وعن أسباب انخفاض أسعار الدواجن  في الأسواق، أشار «السيد» إلى أن نجاح الحكومة في تدبير الدولار لاستيراد الأعلاف، ونجاحها أيضًا في مواجهة ارتفاع سعر صرف الدولار كانا من الأسباب التي أدت إلى تراجع أسعار الدواجن في السوق.

181dc61ebb.jpg
الدكتور عبد العزيز السيد رئيس شعبة الثروة الداجنة بالغرفة التجارية لمحافظة القاهرة، فيتو

تراجع طلبات الشراء على الدواجن سببًا في انخفاض سعرها 

وأضاف «السيد» أن هناك سبب أخر ساهم في تراجع أسعار الدواجن وهو قلة القوة الشرائية من المواطنين خلال الفترة الماضية، إذ مع ارتفاع أسعار الدواجن عزف المواطنون عن الشراء، الأمر الذي أدى إلى تراجع طلبات الشراء على الدواجن.

رئيس شعبة الثروة الداجنة يثمن دور الحكومة في ضبط أسعار السلع

وأثنى الدكتور عبدالعزيز السيد على التحركات الإيجابية من الحكومة بشأن ضبط أسعار السلع الغذائية، وتحركات الحكومة والعمل من أجل خفض سعر مدخلات الإنتاج حتى تنضبط أسعار الدواجن والبيض.

ضرورة مواصلة الحكومة تحركاتها الإيجابية في ضبط سوق الصرف قبل شهر رمضان

وتمنى رئيس شعبة الثروة الداجنة مواصلة انخفاض أسعار الدواجن والبيض مع انخفاضات سعر العلف، ومواصلة الحكومة تحركاتها الإيجابية في ضبط سوق الصرف حتى تنضبط الأسواق قبل موسم شهر رمضان 2024.

جولة فيتو لرصد أسعار الدواجن ومشتقاتها في الأسواق اليوم الإثنين

وكانت «فيتو» قامت بجولة ميدانية في الأسواق لرصد أسعار الدواجن ومشتقاتها في الأسواق اليوم الإثنين، التي جاءت كالتالي: 

بلغ سعر كيلو أجنحة دجاج أو كما يسميها البعض كيلو هياكل فراخ نحو 75 جنيهًا.

بلغ سعر كيلو كبد وقوانص  دجاج نحو 125 جنيهًا.

بلغ سعر كيلو أوراك دجاج / دبوس دجاج  نحو 117 جنيهًا.

بلغ سعر كيلو فراخ بلدي نحو 135 جنيهًا.

بلغ سعر كيلو الفراخ البيضاء نحو 110 جنيهات.

وفيما يخص أسعار البانيه اليوم الإثنين في الأسواق، بلغ سعر كيلو بانيه دجاج نحو 230 جنيهًا.

ونقدم لكم من خلال موقع "فيتو"، تغطية ورصدًا مستمرًّا على مدار الـ 24 ساعة لـ أسعار الذهب، أسعار اللحوم، أسعار الدولار، أسعار اليورو، أسعار العملات، أخبار الرياضة، أخبار مصر، أخبار الاقتصاد، أخبار المحافظات، أخبار السياسة، أخبار الحوادث، ويقوم فريقنا بمتابعة حصرية لجميع الدوريات العالمية مثل الدوري الإنجليزي، الدوري الإيطالي، الدوري المصري، دوري أبطال أوروبا، دوري أبطال أفريقيا، دوري أبطال آسيا، والأحداث الهامة والسياسة الخارجية والداخلية، بالإضافة للنقل الحصري لـ أخبار الفن والعديد من الأنشطة الثقافية والأدبية.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق