الكرملين: بوتين يجري اتصالا هاتفيا بالرئيس الإماراتي

بوابة فيتو 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
الكرملين: بوتين يجري اتصالا هاتفيا بالرئيس الإماراتي, اليوم الاثنين 5 فبراير 2024 07:01 مساءً

أعلن الكرملين اليوم الاثنين، أن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين ناقش هاتفيا مع رئيس دولة الإمارات العربية المتحدة محمد بن زايد آل نهيان العلاقات الثنائية، والوضع في أوكرانيا وغزة.


تطوير العلاقات الودية الروسية الإماراتية

 

وقال الكرملين في بيان: "تم بحث قضايا مواصلة تطوير العلاقات الودية الروسية الإماراتية، في أعقاب زيارة رئيس روسيا الاتحادية إلى دولة الإمارات العربية المتحدة في 6 ديسمبر 2023".


وأضاف البيان: "على خلفية المواجهة العسكرية المستمرة في منطقة الصراع الفلسطيني الإسرائيلي، تم بحث خطوات تقديم مساعدات إنسانية إضافية لقطاع غزة. وتم تأكيد الموقف المبدئي لروسيا والإمارات الداعم للوقف المبكر لإطلاق النار واستئناف العملية السياسية من أجل التوصل إلى حل طويل الأمد وعادل للمشكلة الفلسطينية على أسس قانونية دولية معروفة".

وأكد الكرملين أن "خلال تبادل وجهات النظر حول الوضع في أوكرانيا، شكر الرئيس بوتين الجانب الإماراتي على مساعدته في الوساطة في تبادل المعتقلين".

وتابع: "كما تمت مناقشة تفاصيل الهجوم الإرهابي الذي نفذه نظام كييف في 24 يناير الماضي، على طائرة إيل-76 الروسية التي كانت تقل أسرى حرب أوكرانيين. وتم التأكيد على اهتمام روسيا بإجراء تحقيق دولي في هذه الجريمة".
 

Advertisements

ونقدم لكم من خلال موقع (فيتو)، تغطية ورصدًا مستمرًّا على مدار الـ 24 ساعة لـ أسعار الذهب، أسعار اللحوم ، أسعار الدولار ، أسعار اليورو ، أسعار العملات ، أخبار الرياضة ، أخبار مصر، أخبار اقتصاد ، أخبار المحافظات ، أخبار السياسة، أخبار الحوداث ، ويقوم فريقنا بمتابعة حصرية لجميع الدوريات العالمية مثل الدوري الإنجليزي ، الدوري الإيطالي ، الدوري المصري، دوري أبطال أوروبا ، دوري أبطال أفريقيا ، دوري أبطال آسيا ، والأحداث الهامة و السياسة الخارجية والداخلية بالإضافة للنقل الحصري لـ أخبار الفن والعديد من الأنشطة الثقافية والأدبية.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق