الاتحاد المغربي يكشف موعد أمم إفريقيا 2025

بوابة فيتو 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
الاتحاد المغربي يكشف موعد أمم إفريقيا 2025, اليوم الاثنين 5 فبراير 2024 05:46 مساءً

أمم إفريقيا، كشف الاتحاد المغربي لكرة القدم، عن موعد منافسات بطولة كأس أمم إفريقيا نسخة 2025، والتي ستقام في ضيافة المغرب والتي تقام في الصيف عام 2025.

موعد بطولة أمم إفريقيا 2025 بالمغرب

وقال الاتحاد المغربي في بيان عبر حسابه الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي (X) تويتر سابقا: أكد فوزي لقجع على ضرورة الاستمرار في العمل وبذل قصارى الجهود لإعطاء المنتخب وكرة القدم المكانة التي تستحقها، من أجل إسعاد الجماهير المغربية في المنافسات القادمة في مقدمتها تصفيات كأس العالم 2026، والاستعداد لنهائيات كأس إفريقيا للأمم، التي ستستضيفها بلادنا في “صيف” السنة المقبلة، تجسيدا للرعاية السامية التي يوليها صاحب الجلالة الملك محمد السادس نصر الله لكرة القدم الوطنية.

Advertisements

منتخب المغرب، فيتو

تجديد الثقة في الركراكي

كما أكد الاتحاد المغربي لكرة القدم، بقاء وليد الركراكي في منصب المدير الفني لمنتخب المغرب رغم الخروج من بطولة كأس الأمم الإفريقية كوت ديفوار 2023.

يذكر أن منتخب المغرب قد ودع بطولة كأس الأمم الإفريقية كوت ديفوار 2023، من دور ثمن النهائي بعد الخسارة أمام نظيره منتخب جنوب إفريقيا بنتيجة هدفين مقابل لا شيء.

وودع المنتخب المغربي، منافسات الكان، من ثمن النهائي، بعد خسارته بهدفين دون رد أمام جنوب أفريقيا.

بيان الاتحاد المغربي

وقال الاتحاد المغربي "عقد فوزي لقجع رئيس الاتحاد المحلي عدة اجتماعات لتقييم مشاركة المنتخب في كأس أفريقيا مع الركراكي الذي استعرض مراحل الاستعداد لهذه المنافسة وما صاحبها من نتائج".

وأضاف بيان اتحاد الكرة "كما تم الوقوف على أسباب الخلل في البطولة، خاصة في المباراة الأخيرة أمام جنوب أفريقيا".

وشدد "لقجع أكد ضرورة الاستمرار في العمل وبذل قصارى الجهد لاحتلال المكانة التي يستحقها المنتخب من أجل إسعاد الجماهير في المنافسات القادمة، وفي مقدمتها تصفيات مونديال 2026، والتحضير بقوة لأمم أفريقيا 2025".

وأوضح البيان "الاتحاد المغربي يجدد الثقة في الركراكي لقيادة المرحلة المقبلة، ويمنحه كل الدعم من أجل تحقيق المكانة التي تستحقها الكرة المغربية بصفة عامة، والمنتخب الوطني بصفة خاصة".

وأتم "كما يشكر اتحاد الكرة، الجماهير المغربية الوفية داخل وخارج الوطن، على التضحية المبذولة، خاصة الجماهير التي تحملت عناء السفر إلى كوت ديفوار".

المغرب يودع أمم أفريقيا

وتأهل منتخب جنوب إفريقيا إلى دور ربع النهائي لكأس أمم إفريقيا بعد الفوز على المغرب بهدفين دون رد في دور الستة عشر من البطولة المقامة في كوت ديفوار.

وتقدم منتخب جنوب إفريقيا الهدف الأول عن طريق لاعبه مكاجابا في الشوط الثاني، فيما سجل مكاويبا ثاني الأهداف من ضربة حرة مباشرة.

وأهدر أشرف حكيمي لاعب منتخب المغرب ركلة جزاء في الدقيقة 84 أمام جنوب إفريقيا في المباراة.

كيف تأهل منتخب المغرب لدور الـ16 بأمم إفريقيا؟

وحقق منتخب المغرب فوزًا هامًّا أمام نظيره منتخب زامبيا بنتيجة (1-0)، في الجولة الأخيرة من دور المجموعات لحساب المجموعة الثالثة من بطولة كأس أمم إفريقيا كوت ديفوار 2023، حيث أحرز هدف أسود الأطلس حكيم زياش في الدقيقة 37.

وكان المنتخب المغربي قد حقق الفوز على منتخب تنزانيا 3-0 في الجولة الأول بأمم إفريقيا، ثم تعادل في الجولة الثانية أمام منتخب الكونغو الديمقراطية بهدف لكل منهما، ثم اختتم مواجهات الدور الأول بالفوز على زامبيا بهدف دون مقابل، ليتأهل إلى دور الـ16 متصدرًا ترتيب المجموعة السادسة بـ7 نقاط.

ونقدم لكم من خلال موقع (فيتو)، تغطية ورصدًا مستمرًّا على مدار الـ 24 ساعة لـ أسعار الذهب، أسعار اللحوم ، أسعار الدولار ، أسعار اليورو ، أسعار العملات ، أخبار الرياضة ، أخبار مصر، أخبار اقتصاد ، أخبار المحافظات ، أخبار السياسة، أخبار الحوادث ، ويقوم فريقنا بمتابعة حصرية لجميع الدوريات العالمية مثل الدوري الإنجليزي ، الدوري الإيطالي ، الدوري المصري، دوري أبطال أوروبا ، دوري أبطال أفريقيا ، دوري أبطال آسيا ، والأحداث الهامة و السياسة الخارجية والداخلية بالإضافة للنقل الحصري لـ أخبار الفن والعديد من الأنشطة الثقافية والأدبية.

 

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق