تقرير: دول الخليج تقود التحول في مجال السلامة العامة وإدارة الأزمات

مباشر (اقتصاد) 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
تقرير: دول الخليج تقود التحول في مجال السلامة العامة وإدارة الأزمات, اليوم الخميس 18 يناير 2024 06:03 مساءً

دبي - مباشر: أكد تقرير للشبكة الخدمات المهنية العالمية "بي دبليو سي"، كشف عنه خلال قمة إنترسك 2024 لقادة الأمن المنعقدة في مركز دبي التجاري العالمي، أن دول الخليج العربي اتخذت خطوات رائدة في إعادة تشكيل مشهد السلامة والأمن من خلال تبني التكنولوجيا المتطورة، وتحديدا الذكاء الاصطناعي التوليدي.

وسلط التقرير، الذي يحمل عنوان "إعادة تصور مراكز القيادة للمستقبل"، الضوء على كيفية خضوع مراكز القيادة التقليدية التي تعتبر عاملاً حاسماً للسلامة العامة، لرحلة تحويلية، من شاشات العرض الثابتة واتخاذ القرارات اليدوية إلى بيئات ديناميكية وبديهية، مدفوعة بالتقدم التكنولوجي مثل الذكاء الاصطناعي التوليدي والتقنيات الناشئة، وفقا لوكالة أنباء الإمارات "وام"، اليوم الخميس.

ويشير التقرير، إلى أن دول مجلس التعاون الخليجي، التي تقود التطورات الحضرية القائمة على التكنولوجيا، تؤكد التزامها بالابتكارات المتطورة مثل الذكاء الاصطناعي وتقنية الجيل الخامس؛ ومع التركيز على السلامة والأمن كأولوية قصوى.

وتابع التقرير: "تتفوق هذه الدول باستمرار على مؤشرات السلامة العالمية، حيث تتصدر دولة الإمارات مؤشر المرأة والسلام والأمن، مما يعزز الدور الرائد لمنطقة الشرق الأوسط ودول مجلس التعاون الخليجي في إعادة تشكيل السلامة العامة العالمية".

وتركزت مناقشات قمة قادة الأمن، التي استمرت يومين في إنترسك 2024، على عدد من الموضوعات لإعادة تعريف المعايير الأمنية، وإلهام الاستراتيجيات الجريئة، وتشكيل عالم أكثر أمانًا أبرزها: الأمن المستقبلي، وإطلاق العنان لقوة العامل البشري، ومعلومات المخاطر الجيوسياسية والآثار الأمنية وتحسين مرونة الأمن المناخي.

ويركز معرض إنترسك 2024 على حلول مصممة خصيصا لمختلف القطاعات، بما في ذلك الأمن التجاري والمحيطي، والأمن الوطني والشرطة، والإطفاء والإنقاذ، والسلامة والصحة، والأمن السيبراني، وتعزيز الابتكار والاتصال عبر  القطاعات.

للتداول والاستثمار في البورصات الخليجية اضغط هنا

تابعوا آخر أخبار البورصة والاقتصاد عبر قناتنا على تليجرام

ترشيحات:

خاص- توزيعات الأرباح لمساهمي "أرامكو" تتخطى تريليون ريال منذ الإدراج

إنفوجراف.. معدل إنتاج السعودية اليومي من النفط الخام في عام 2023

رئيس أرامكو يحذر من تأثر سوق النفط بهجمات الحوثيين حال استمرارها لفترة أطول

إطلاق استاد الأمير محمد بن سلمان بمدينة القدية بتصميم غير مسبوق عالمياً

أخبار ذات صلة

0 تعليق