جهود مصرية مكثفة لوقف القصف الإسرائيلي على قطاع غزة

الحكاية 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

تبذل مصر جهودًا كبيرة في الوقت الراهن، لوقف القصف الإسرائيلي على قطاع عزة، الذي بدأ قبل ساعات، وأسفر عن مصرع وإصابة العشرات من الفلسطينيين.

وذكرت مصادر مطلعة أن القاهرة أجرت اتصالات واسعة ومكثفة بتل أبيب؛ لإبلاغهم بضرورة وقف القصف العسكري على قطاع غزة فورًا.

القصف الإسرائيلي على قطاع غزة

وأشارت المصادر إلى أن مصر أكدت، خلال اتصالاتها، ضرورة توقف العملية العسكرية في قطاع غزة، وعدم التصعيد العسكري بالقطاع، في أعقاب سقوط شهداء ومصابين بينهم أطفال.

وشددت المصادر على أن القاهرة طالبت كل الأطراف بضبط النفس؛ كي لا تزداد الأمور سوءًا وتتطور العمليات بشكل أكبر.

وأوضحت أن القاهرة تبذل جهودًا كبيرة خلال الـ10 أيام الماضية لاحتواء التصعيد في قطاع غزة، بعد عمليات الاستهداف الإسرائيلي لقياديين في حماس داخل القطاع سواء بالاغتيال أو الاعتقال.

وقبل يومين وصل وفد من قيادات حماس إلى القاهرة؛ لبحث سُبل تهدئة الأوضاع في قطاع غزة، الذي شهد توترات كبيرة في أعقاب انتهاء زيارة جو بايدن، الرئيس الأمريكي، إلى فلسطين وإسرائيل.

جدير بالذكر أن الرئيس عبد الفتاح السيسي أعلن، في مايو 2021، تقديم مصر 500 مليون دولار كمبادرة مصرية لإعادة إعمار غزة، بعد الدمار الذي طال القطاع جراء القصف الإسرائيلي، ووجّه الشركات المصرية المتخصصة بالاشتراك في تنفيذ أعمال إعادة الإعمار.

وفي أعقاب قرار الرئيس السيسي، تفقد اللواء عباس كامل، رئيس المخابرات العامة، المواقع المقترحة للبدء في إعادة إعمار قطاع غزة، والتقى قيادات قوى وفصائل فلسطينية في قطاع غزة، على رأسهم يحيى السنوار، رئيس حركة حماس، وآخرين.
وفد حماس في القاهرة

وشدد المسئولون المصريون، خلال اللقاء، مع قيادات حماس، على دعم مصر لكل جهود التهدئة، وعدم التصعيد والالتزام الكامل بالهدنة بين الطرفين.

وأعلنت وزارة الصحة الفلسطينية، ارتفاع أعداد شهداء القصف الإسرائيلي على غزة إلى 8 أشخاص، وإصابة العشرات، في حين قالت إسرائيل إن تقديراتها تشير إلى مقتل 15 شخصًا في غارات على القطاع.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق

يلا شوت جول