لائحة الكاف تنصف منتخب تونس ضد الحكم سيكازوي لإعادة مباراة مالي - اليوم السابع

masr 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

قرر الاتحاد التونسي لكرة القدم، تقديم شكوى إلى المكتب التنفيذي في الاتحاد الافريقي لكرة القدم "كاف"، مطالبا بإعادة مباراة منتخب نسور قرطاج ضد نظيره منتخب مالي، عقب اشهار الحكم الزامبي جياني سيكازوي انهاء اللقاء في الدقيقة 89 من عمر المباراة، التي جمعت المنتخبين اليوم الأربعاء.

ورفض المنتخب التونسي العودة إلى ملعب المباراة من أجل استكمال اللقاء مرة أخرى، مطالبين الاتحاد الافريقي لكرة القدم بإعادة المباراة.

ويطالب المنتخب التونسي بإعادة مباراتهم ضد مالي ، خاصة وأن حكم المباراة أطلق صافرة النهاية قبل أن يصل الوقت البدل الضائع وتخطي الدقيقة 90، وبالتالي دون أي وقت إضافي.

وحسب اللوائح والقوانين إعادة مباراة تونس ومالي، حيث ينص القانون رقم 7 على التالي: "يجب إعادة المباراة التي تم إيقافها بشكل نهائي قبل نهايتها بالوقت القانوني، ما لم ينص على خلاف ذلك في قواعد المسابقة".

وعاد هيلدر مارتينز دي كارفاليو، الحكم الرابع، مع المساعدين لاستئناف المباراة بدون الحكم الأول سيكازوي، وعاد لاعبو مالي إلى الملعب، ورفض التوانسة العودة، ليطلق الحكم صفارة نهاية المباراة بفوز مالي.

وقرر جاني سيكازوي استكمال مباراة تونس ضد مالي، والتي قام بإنهائها في الدقيقة 89 من عمر اللقاء، على ملعب "ليمبي ستاديوم" بعد 25 دقيقة من نهايتها، ضمن منافسات الجولة الأولى بالمجموعة السادسة من بطولة كأس الأمم الأفريقية 2021 في الكاميرون.

ومن المقرر أن يواجه منتخب موريتانيا نظيره جامبيا بنفس الجولة في المجموعة السادسة ببطولة أمم أفريقيا.

 

أخبار ذات صلة

0 تعليق

يلا شوت جول