أهداف الأحد.. الكاميرون تهزم بوركينا فى أمم أفريقيا وأرسنال يودع الكأس - اليوم السابع

masr 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

شهد أمس الأحد إقامة عدد كبير من المباريات من خلال افتتاح النسخة رقم 33 من كأس أمم أفريقيا، بجانب دوريات إسبانيا وإيطاليا وفرنسا، بالإضافة إلى كأس الاتحاد الإنجليزي، والتى حفلت بتسجيل عدد كبير من الأهداف الرائعة. 

 

وجاءت أهداف مباريات الأحد، فى ملاعب العالم على النحو التالى:

 

أهداف مباريات كأس أمم أفريقيا
 

الكاميرون 2 - 1 بوركينا فاسو

افتتح منتخب الكاميرون مشواره فى "كان 2021" بانتصار ثمين على نظيره منتخب بوركينا فاسو، حيث حوّل تأخره بهدف إلى الفوز بنتيجة 2-1، في المواجهة التي أقيمت بينهما مساء الأحد، على ملعب "باول بيا ستاديوم"، فى المباراة الافتتاحية من بطولة كأس الأمم الأفريقية التي تستضيفها الكاميرون حتى 6 فبراير المقبل بمشاركة 24 منتخبا.

سجل جوستافو سانجاري الهدف الأول لصالح منتخب بوركينا فاسو في الدقيقة 24 من زمن المباراة مستغلا خطأ الحارس الكاميرونى، ليفتتح أهداف كان 2021.

ونجح فينسيت أبو بكر في تسجيل هدف التعادل لصالح منتخب عن طريق ركلة جزاء احتسبها الحكم الجزائرى مصطفى غربال عقب الرجوع لتقنية الفيديو في الدقيقة 40 من زمن المباراة.

وسجل فينسيت أبو بكر الهدف الثانى لمنتخب الكاميرون عن طريق ركلة جزاء جديدة في الدقيقة الأخيرة من زمن الشوط الأول.

كاب فيردى 1 - 0 إثيوبيا 

حقق منتخب كاب فيردي فوزا غاليا على نظيره منتخب إثيوبيا بنتيجة 1-0، خلال المباراة التي جمعت المنتخبين مساء الأحد على ملعب "باول بيا ستاديوم"، فى ثانى مباريات بطولة كأس أمم أفريقيا 2021، والتى تستضيفها الكاميرون فى الفترة من 9 يناير حتى 6 فبراير المقبل.

جاء الهدف الوحيد عبر مهاجم كاب فيردي جوليو تافاريس من رأسية قوية في الدقيقة الاولى من الوقت بدل من الضائع في الشوط الأول.

 

أهداف مباريات الدوري الإيطالي 
 

روما 3 - 4 يوفنتوس 

فاز يوفنتوس على حساب مضيفه روما بنتيجة 4-3 في المباراة التي جمعت الفريقين مساء الأحد على ملعب "الأولمبيكو" ضمن منافسات الجولة الواحدة والعشرين من بطولة الدوري الإيطالي للموسم الحالي 2021-2022.

أحرز أهداف فريق روما كل من تامي أبراهام، هنريك مختيريان، ولورينزو بيلجريني في الدقائق 11، 48، و53 على التوالي.

بينما سجل أهداف فريق يوفنتوس كل من باولو ديبالا، مانويل لوكاتيلي، ديان كولسيفسكي، ماتيا دي تشيلو، ماتيا دي تشيليو في الدقائق 18، 70، 72، 77 على التوالي.

إنتر ميلان 2 - 1 لاتسيو 

حقق فريق انتر ميلان فوزا صعبا على حساب نظيره لاتسيو بنتيجة 2-1، فى المباراة التي أقيمت بينهما مساء الأحد على ملعب "جوزيبي مياتزا" ضمن منافسات الجولة الواحدة والعشرين من بطولة الدوري الإيطالي للموسم الحالي 2021-2022.

جاءت أهداف المباراة عن طريق اليساندرو باستوني، وميلان سكرينيار في الدقيقتين 30، و67 من عمر اللقاء، فيما سجل النجم شيرو إيموبيلي في الدقيقة 35 لصالح فريق لاتسيو.

فينيسيا 0 - 3 ميلان 

أهداف مباريات الدوري الإسباني 
 

فياريال 2 - 2 أتلتيكو مدريد 

تعادل أتلتيكو مدريد مع مضيفه فريق فياريال بنتيجة 2 – 2، في اللقاء المثير الذى جمع الفريقين مساء الأحد، على ملعب "لا سيراميكا"، ضمن منافسات الجولة العشرين من الدوري الإسباني "لا ليجا"، للموسم الحالي 2021 – 2022.

تقدم أتلتيكو مدريد بالهدف الأول عن طريق الأرجنتيني أنخيل كوريا، من تسديدة رائعة من قرب وسط الملعب، مستغلا تقدم حارس فياريال، وتسكن شباكه.

وأهدر جيرارد مورينو ركلة جزاء لفريق فياريال في الدقيقة 23، ونجح المدافع باو توريس في تسجيل هدف التعادل لفريق الغواصات في الدقيقة 29.

وفى الشوط الثانى، تقدم فياريال بالهدف الثانى عن طريق البيرتو مورينو في الدقيقة 58، وتعادل كوندوجبيا لفريق الروخى بلانكوس في الدقيقة 67.

أهداف مباريات كأس الاتحاد الإنجليزي 
 

ليفربول 3 - 1 شروسبرى 

قلب فريق ليفربول المحترف ضمن صفوفه النجم المصرى محمد صلاح الطاولة على ضيفه شروسبري تاون المنافس في دوري الدرجة الثانية، حيث حول تأخره بهدف إلى الفوز بنتيجة 4-1، في المواجهة التي جمعت بينهما مساء الأحد، على ملعب "آنفيلد" معقل الريدز، ضمن منافسات الدور الثالث من بطولة كأس الاتحاد الإنجليزى، ليحسم الريدز تأهله إلى الدور الرابع من البطولة.

تقدم أيليوت بينيت بالهدف الأول لفريق شروسبري تاون فى الدقيقة 27، ثم أدرك كايد جوردون التعادل لصالح ليفربول فى الدقيقة 34 من زمن اللقاء، ثم أضاف فابينيو الهدف الثانى للريدز في الدقيقة 43 من ركلة جزاء بعد عرقلة فان دايك.

وفى الشوط الثانى، نجح المهاجم البرازيلي روبرتو فيرمينو في تسجيل الهدف الثالث لصالح ليفربول في الدقيقة 78 من زمن المباراة، ثم اختتم فابينيو الرباعية في الدقيقة الأخيرة من زمن اللقاء.

توتنهام 3 - 1 موركامب 

نوتنجهام فورست 1 - 0 أرسنال 

ودع أرسنال بطولة كأس الاتحاد الإنجليزي فى مفاجأة كبيرة، بعد خسارته أمام فريق نوتنجهام فورست من الدرجة الثانية، بهدف نظيف، فى اللقاء الذى جمع الفريقين مساء الأحد، على ملعب "سيتي جراوند"، ضمن منافسات الدور الثالث من البطولة. 

وسجل لويس جرابان هدف نوتنجهام فورست فى الدقيقة 86 من زمن المباراة، ليقصى الجانرز مبكرا من كأس إنجلترا. 

 

أهداف مباريات الدوري الفرنسي 
 

ليون 1 - 1 باريس سان جيرمان  

حسم التعادل الإيجابى مواجهة فريق باريس سان جيرمان ومضيفه أولمبيك ليون بهدف لكل منهما، في المواجهة التي أقيمت بينهما مساء الأحد، على استاد "جروباما ستايديوم"، ضمن منافسات الجولة الـ 20 من الدوري الفرنسي بالموسم الجارى 2021-2022.

أحرز لوكاس باكيتا هدف التقدم لصالح ليون في الدقيقة السابعة من بداية المباراة، ثم أدرك ثيلو كيرير التعادل لفريق باريس سان جيرمان في الدقيقة 76 من زمن اللقاء.

أخبار ذات صلة

0 تعليق

يلا شوت جول