«فضائي».. رواية مترجمة جديدة في معرض الكتاب

المصرى اليوم 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

اشترك لتصلك أهم الأخبار

«فضائي» رواية جديدة تصدر حديثا من تأليف رائد الخيال العلمي ألان دين فوستر، وترجمة كاتب الرعب محمد عصمت، وذلك بالتزامن مع معرض القاهرة الدولي للكتاب في دورته الـ52.

وكان ألان دين فوستر، قد قرر تحويل سلسلة الأفلام الشهيرة «فضائي» إلى روايات وذلك بعد النجاح الهائل الذي حققته السلسلة، وبعد كتابة فوستر لها لاقت نفس النجاح الذي لاقته سلسلة الأفلام الشهيرة.

الرواية تدور أحداثها في الفضاء حول مجموعة من البشر تشكل طاقم السفينة الفضائية «نوسترومو»، والتي تفيق من نوم عميق بالتبريد للتحقيق في بث فضائي غامض على كوكب قريب.

تكتشف المجموعة مركبة مهجورة وغرفة مليئة بالآلاف من البيض الملقى على مرمى البصر، وحينما يعودون يجلبون معهم مخلوقا سيعلمهم المعنى الحقيقي للخوف، فقط هناك شرط وحيد.. أن يظلوا على قيد الحياة«.

ألان دين فوستر يرصد في روايته الصراع الكبير والرعب المطلق وهما اللذان تواجدا في النسخة المصورة من الفيلم الشهير.

الرواية وصفتها عدة جرائد أمريكية بأنها قوة في الخيال العلمي وأنها رواية تحبس الأنفاس

وكيف أن فوستر استخدم تقنيات من شأنها أن تجعل القارئ مستغرقًا فيها بقوة.

وفي سياق متصل، أعلن محمد جميل صبري مدير دار كيان للنشر والتوزيع أن الدار تعاقدت على ترجمة أول كتاب في السلسلة، وأنها تعاقدت أيضًا على ترجمة عدد من السلاسل الشهيرة التي سوف تطرح تباعا بعد النجاح في الحصول على حقوقها.

وأضاف: «تأتي هذه الترجمات كخطوة في طريق تقديم وجبة ثقافية متنوعة للقارئ العربي ممثلة في اختيارات لاقت الإعجاب مسبقًا في بلادها، ومن هنا رأت الدار ترجمة هذه السلاسل لتكون بين يدي القارئ العربي.

يذكر أن المؤلف آلان دين فوستر ولد في نوفمبر 1946 في نيويورك. نشأ وترعرع في لوس أنجلوس، وهو خريج جامعة كاليفورنيا، درس في هذه المؤسسة التعليمية السينما والعلوم السياسية، وبعد الانتهاء من دراسته، بدأ في العمل في وكالة إعلانية.

القصة الأولى التي نشرها فوستر عام 1971 أطلق عليها «الملاحظات على الصندوق الأخضر»، ووضع قلمه حجر الأساس للعديد من الأفلام الشهيرة واصدر العديد من الروايات ويتمتع بشعبية طاغية في الولايات المتحدة الامريكية.

يعيش الآن الكاتب ألان دين فوستر في كاليفورنيا. من بين هواياته الموسيقى الكلاسيكية وفنون الدفاع عن النفس وكرة السلة.

أخبار ذات صلة

0 تعليق