خبير: البرلمان يشهد تعددا في القوى السياسية و26 ألف ساعة عمل (فيديو)

المصرى اليوم 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

اشترك لتصلك أهم الأخبار

قال عبدالناصر قنديل، مدير المجموعة المصرية للدراسات البرلمانية، إن مصر حاليا تشهد مرحلة التعددية الثالثة في تاريخ الحياة السياسية المصرية، مشيرا إلى أنه منذ تولي الرئيس السيسي في 2014 وأجرى إصلاحات ومعالجات لكل أوجه القصور والعوار في تاريخ الحياة النيابية المصرية حولها إلى نموذج تحتذي به المؤسسات الدولية.

وأضاف قنديل خلال استضافته مع الإعلامية هند النعساني مقدمة برنامج «صباح البلد» المذاع على قناة صدى البلد اليوم الأربعاء، أن البرلمان الحالي والماضي تصاحبه مجموعة من الأرقام الناجحة لم يسبق لها مثيل تاريخ الحياة النيابية المصرية والعالم الثالث بشكل عام.

ولفت مدير المجموعة المصرية، إلى أن البرلمان الحالي يضم 420 نائب جديد لم يسبق لهم المشاركة البرلمانية مقابل 176 نائب قديم، مشيرا إلى أنه فيما يتعلق النواب الحزبيين فإن عددهم بلغ 480 نائب حزبي مقابل 116 نائب مستقل ليؤكد التعدد السياسي غير المسبوق الذي يشهده البرلمان.

وتابع أن البرلمان الماضي استطاع تقديم 889 قانون في خمس سنوات ليكون بذلك أكبر رقم في تاريخ الحياة النيابية، لافتا إلى أن اللجان البرلمانية عقدت 18 ألف ساعة عمل وبإضافة 8000 ساعة عمل عقدها البرلمان يصبح المجموع 26 ألف ساعة عمل عقدها البرلمان.

أخبار ذات صلة

0 تعليق