المصري كيدز: نصائح للتعامل مع غثيان الحمل

المصرى اليوم 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

اشترك لتصلك أهم الأخبار

تعانى الكثير من الحوامل الغثيان خلال أشهر الحمل الثلاثة الأولى، وعادةً ما يختفى الشعور بالغثيان بين الأسبوعين الـ16 و20، ويوجد العديد من النصائح التى يمكن اتباعها للتخفيف من غثيان الحمل.

وتقول الدكتورة آلاء زين : «غثيان الحمل طبيعى عند الكثير من الحوامل خلال الأشهر الأولى من الحمل، ولا توجد أضرار منه إلا فى حالات نادرة، ويجب استشارة الطبيب على الفور عند تكرار الغثيان عدة مرات متتالية فى اليوم».

وأضافت «آلاء» : «حالات الغثيان الطبيعية يمكن التغلب عليها بتنظيم وجبات صغيرة على مدار اليوم، ومن السهل على السيدة الحامل تحديد الأطعمة التى تسبب الشعور بالغثيان والابتعاد عنها، مثل الأطعمة الدهنية أو الغنية بالتوابل أو ذات الرائحة المزعجة».

ونصحت السيدات الحوامل باختيار الأطعمة الغنيّة بالكربوهيدرات، مثل البطاطا المشوية والأرز الأبيض والخبز المحمص، وتناول الأطعمة الخفيفة عند الشعور بالغثيان، مثل البسكويت المملح وحلوى الجيلاتين والمصاصات المثلجة ومرقة الدجاج ومشروب الزنجبيل والمعجنات، كما نصحت الحامل بوضع قطع من رقائق المخبوزات فى علبة قرب السرير لتتناول قطعة منها قبل النهوض، فهذا بدوره يساعد على التخفيف من الشعور بالغثيان الصباحى.

أخبار ذات صلة

0 تعليق