«سكرتير الصحفيين»: وقف القيد من المؤسسات الصحفية الممتنعة عن أداء مديونياتها

المصرى اليوم 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

اشترك لتصلك أهم الأخبار

أعلن محمد شبانة، سكرتير عام نقابة الصحفيين، عن قرار مجلس النقابة، بوقف القيد من المؤسسات الصحفية التي تمتنع عن سداد مديونياتها للنقابة خاصة فيما يتعلق بمديونية الإعلانات، موضحا أنه سيجري خلال الأيام المقبلة، التفاوض مع المؤسسات الصحفية المستقلة والحزبية والخاصة، لإنهاء مديونية الإعلانات لصالح النقابة، خاصة أن مجلس النقابة باجتماعه الأخير اتخذ قرارا بإيقاف القيد عن جميع الصحف التي تمتنع عن تسوية المديونية.

وأوضح شبانة في تصريحات صحفية، أنه وفقا للقانون فإن المؤسسات الصحفية تدفع نسبة من الإعلانات لصالح النقابة، ولفت إلى أن الهيئة الوطنية للصحافة برئاسة عبدالصادق الشوربجي، نجحت في إنهاء المديونية الخاصة بالمؤسسات القومية لصالح نقابة الصحفيين.

وأضاف: «جميع المؤسسات القومية استجابت لطلب النقابة بعد تدخل الهيئة الوطنية للصحافة، حيث جرى جدولة جميع الديون المستحقة، وسداد أكثر من نصف المديونية نقدا حيث وصلت المديونية لما يقرب من ثلاثة ملايين جنيه، لصالح صناديق الإسكان والقروض والتكافل».

وتابع شبانة: «النقابة رغم المديونية بالسنوات السابقة، ظلت تقدم خدماتها لكل أعضائها دون انقطاع مع استمرار التفاوض مع المؤسسات، حتى انتهى الأمر بعد تدخل إيجابي من الهيئة الوطنية للصحافة».

ووافق مجلس النقابة في وقت سابق على اقتراح مقدم من ضياء رشوان، نقيب بمد فترة التقدم للقيد بجدول تحت التمرين حتى 15 يونيو 2021، وذلك لإتاحة مدى زمني أطول للصحف العشر المتقدمة للتكويد بالنقابة لاستيفاء الشروط الواردة في لائحة القيد وموافاة اللجنة المشكلة من المجلس للفحص بها.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق