نائب رئيس هيونداى: «من الممكن تحويل ما كنا نشاهده فى أفلام الخيال العلمى لحقيقة»

المصرى اليوم 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

اشترك لتصلك أهم الأخبار

قال بانغ سون جيونغ، نائب رئيس هيونداى، ورئيس عمليات الشرق الأوسط وأفريقيا فى هيونداى، أن صناعة السيارات تتغير بوتيرة سريعة بفضل النمو المطرد فى التكنولوجيا حتى فاقت مفاهيم التنقل والسفر كل التوقعات، وأصبح من الممكن قريبا تحويل ما كنا نشاهده فى أفلام الخيال العلمى ونحسبه مستحيلا لحقيقة واقعة فى السنوات القادمة.

وأضاف فى بيان قائلا: «وفى الوقت الذى أصبحت فيه السيارات وسيلة التنقل الأكثر شيوعًا، فصارت الخيار الأكثر ملاءمة للنقل لملايين الأشخاص حول العالم، واصل مصنعو السيارات جهودهم للتطوير واضعين خططًا طموحة لرسم مستقبل سبل التنقل والسفر اليومية والارتقاء بها إلى مستويات متقدمة.

وتتسع الآفاق أمام قطاع التنقل إذا ما وجهنا أبصارنا وتركيزنا إلى ما وراء الطرق، ليبدو أن التنقل الجوى فى المدن - Urban Air Mobility (UAM) تطورًا حتميًا يعتمد عليه الأشخاص للانتقال من مكان إلى آخر فى المستقبل، وفى السنوات القليلة الماضية، شهد هذا الموضوع العديد من النقاشات المطولة التى تتواصل حتى يدخل حيز التنفيذ الفعلي».

وفى جزئية التنقل الجوى أكد جيونغ أن الأسباب التى تستدعى النقاشات حول التنقل الجوى فى المدن خلال تتعدد المؤتمرات الصناعية وعلى منصات وسائل الإعلام المختلفة، إذ يمكن لهذه المركبات الجوية، والتى تُعرف باسم طائرات الإقلاع والهبوط العمودى (VTOLs)، أن تغير أساليب التنقل والعمل والمعيشة فى المستقبل. وإنه بفضل الإمكانيات والمميزات الكبيرة للنقل الجوى فى المناطق الحضرية، فإنه من المتوقع أن ينمو ليصبح سوقًا تبلغ قيمته 1.5 تريليون دولار خلال الأعوام العشرين القادمة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق