وزيرة الثقافة توجه بطباعة سلسلة "اتحضر للأخضر" لتوعية الأطفال بقضايا المناخ

بوابة فيتو 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
وزيرة الثقافة توجه بطباعة سلسلة "اتحضر للأخضر" لتوعية الأطفال بقضايا المناخ, اليوم الأحد 24 ديسمبر 2023 11:07 مساءً

وجهت الدكتورة نيفين الكيلاني وزيرة الثقافة، بطباعة سلسلة "اتحضر للأخضر"، الصادرة عن المركز القومي لثقافة الطفل، بمكتبة الأسرة.

سلسلة اتحضر للأخضر

وتتألف السلسلة من خمسة كتب هي "زرعنا شجرة"، "الرياح والقط الطيب"، "صعود الجبل المقدس"، و"نهر الفرح"، بالإضافة إلى "عم نجيب الحطاب".

و يُشارك في كتابة ورسم هذه الكتب مجموعة من الأسماء البارزة،  مثل: محمد السيد عيد، أحمد مصطفى، محمود يسري، عبد الرحمن نور الدين،  أحمد مصطفى، أميرة صبري،  عبير زكي، موسى نجيب موسى، ومحمد عطية، وغيرهم من الكتّاب والرسامين المبدعين.

Advertisements

دور وزارة الثقافة

تأتي هذه السلسلة في إطار الدور الوطني والإقليمي لوزارة الثقافة للتوعية بقضايا المناخ، وتُعد أحدث إصدارات مكتبة الأسرة التي تسعى لنشر الوعي حول قضايا البيئة بين الأطفال.

ويأتي ذلك كأحد توصيات مجموعة أصدقاء العمل المناخي المرتكز على الثقافة بمؤتمر المناخ Cop28، التي تهدف إلى تعزيز الوعي بقضايا المناخ من خلال الثقافة والفنون، ويُعتبر إصدار سلسلة "اتحضر للأخضر" خطوة فعّالة نحو تحقيق التوعية الثقافية إزاء قضايا المناخ، ويُمثل دعمًا فعّالًا للجهود الدولية المبذولة في هذا السياق.

ونقدم لكم من خلال موقع (فيتو)، تغطية ورصدًا مستمرًّا على مدار الـ 24 ساعة لـ أسعار الذهب، أسعار اللحوم ، أسعار الدولار ، أسعار اليورو ، أسعار العملات ، أخبار الرياضة ، أخبار مصر، أخبار اقتصاد ، أخبار المحافظات ، أخبار السياسة، أخبار الحوادث ، ويقوم فريقنا بمتابعة حصرية لجميع الدوريات العالمية مثل الدوري الإنجليزي ، الدوري الإيطالي ، الدوري المصري، دوري أبطال أوروبا ، دوري أبطال أفريقيا ، دوري أبطال آسيا ، والأحداث الهامة و السياسة الخارجية والداخلية بالإضافة للنقل الحصري لـ أخبار الفن والعديد من الأنشطة الثقافية والأدبية.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق